مشروع اكاديمية تعليم التصوير الفوتوغرافي للسيدات فقط

ترغب الكثير من الفتيات والسيدات في الحصول على دورات تعليم التصوير الفوتوغرافي لاسباب متعددة منها الهوية ومنها الرغبة في العمل لدي شركات الازياء او المنتجات المختلفة او العمل الحر او الرغبة في افتتاح مشروع استديو نسائي للكسب منة، ولكن بعضهن لا يستطعن تحقيق احلامهن حيث يجدن الصعوبة في ايجاد مراكز لتدريب السيدات فقط حيث ان اغلب المدارس والاكاديميات تكون مختلطة ولابد من مشاركة الزملاء بعضهم البعض في المشروعات والاعمال المختلفة وهذا ما يعصب على بعضهن تقبلة، ويجب علينا كأشخاص نبحث عن الربح ان نفكر في كيفية استغلال هذة المشاكل بطريقة مثالية وتحويلها الى مشروع مربح وناجح.
اقرأ ايضاً مشروع محل اكسسوارات رجالية مع شرح كامل لكافة الجوانب
اقرأ ايضاً حرف يدوية للنساء يمكن تعلمها وتنفيذها منزلياً والربح منها

تعليم التصوير الفوتوغرافي

فكرة المشروع واهدفة:

الفكرة عبارة عن تأسيس اكاديمية صغيرة لتعليم التصوير الفوتوغرافي للسيدات والفتيات فقط وذلك بهدف مساعدتهم على التغلب على المشاكل التى يواجهونها مع الاكاديمات الاخري والتى ذكرناها في المقدمة، وبما ان المشروع متخصص فمن المتوقع ان يستقطب عدد كبير من المتدربات مما يعنى تحقيق ارباح ممتازة.

موقع المشروع:

يمكن استئجار شقة في احد المناطق ذات المستوي المعيشي الاعلى من المتوسط او المرتفع على ان تكون مساحتها من 100 الى 150 متر مربع بحيث تتكون من 3 غرف وصالة واسعة على ان يتم استغلال احد الغرف في اعطاء الشروحات النظرية والاخري تجهز كورشة عمل وتكون الغرفة الثالثة خاصة بمدير المشروع ويتم الاحتفاظ فيها بالبيانات الهامة ودفاتر الحسابات وغيرهم، وبالنسبة للصالة فسيتم استغلالها في استقبال العملاء الحاليين والمرتقبين، ومن الطبيعي ان يكون هناك تواليت ومطبخ صغير لاعداد المشروبات المختلفة للمتدربات والعاملين.

تجهيزات مركز تعليم التصوير الفوتوغرافي:

الصالة: ويتم تجهيزها بمكتب لموظفة الاستقبال وجهاز كمبيوتر متصل بالانترنت وكراسي لاستقبال وانتظار العملاء، مع باقي الديكورات الاخري مثل السجاد والزهريات وغيرهم.

غرفة الشرح النظري: ويتم تجهبزها بكراسي خشبية ويوضع على كل كرسي دفتر تستلمة المتدربة لتدون بة الملاحظات، كما تجهز ببورد والاقلام الخاصة بة بالاضافة الى جهاز كمبيوتر وجهاز داتا شو لعرض الشرائح الخاصة بالمدربة.

ورشة العمل: وهي عبارة عن غرفة خاصة بالشرح العملي لتعليم التصوير الفوتوغرافي للسيدات والفتيات ويتم تجهيزها بأدوات بسيطة ليتدرب عليها العملاء مثل كاسات المياة والفازات واللوحات وغيرهم من المواد التى تطلبها المدربة.

الكاميرات الخاصة بالاعضاء:

يتم الزام كلة متدربة بإحضار الكاميرا الخاصة بها لانها من الطبيعي ان تحتاج اليها في المستقبل واذا تكفلت انت كصاحب مشروع بشرائهم ستدفع الكثير من التكاليف، ايضاً المدربة يجب ان تكون لديها كاميرا عالية الجودة خاصة بها.

عمالة اكاديمية تعليم التصوير الفوتوغرافي:

يحتاج المشروع الى مدربة محترفة بالمجال ويشترط ان تكون دراسة لة ولها خبرة عملية حتى تتمكن من توصيل المعلومات النظرية والعملية الى رؤوس المتدربات وبالتالى يتعلمن جيداً ويحقق مشروعك النجاح، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى موظفة استقبال حسنة المظهر ولبقة الحديث وتعمل على الاجابة على استفسارت العملاء والتواصل معهم بالاضافة الى التسويق عبر الانترنت، كذلك يحتاج المشروع الى عاملة وظيفتها اعداد المشروبات للمتدربات وفي الاوقات التى لا يوجد بها عملاء تقوم بمسح وتنظيف الموقع.

تسويق مشروع تعليم التصوير الفوتوغرافي:

– يتم طباعة الدعاية بشكل مؤثر وتوزيعها على السيدات والفتيات في المناطق المختلفة مثل الكافيهات والجامعات والمراكز اللغات والتدريب والاندية الاجتماعية وغيرهم من المناطق التى يتواجد بها العملاء المستهدفين.

– يمكن عمل حملات اعلانية مدفوعة على الفيسبوك وجوجل ادوردز واستهداف السيدات من اعمار 17 الى 45 عام من اهل محافظتك بالطبع، ويمكن تعلم عمل تلك الحملات بنفسك عبر اليوتيوب والمصادر الاخري او تكليف شخص يعمل في التسويق الالكتروني لتنفيذها ومتابعتها.

– تقوم موظفة الاستقبال بتوسويق عروض الشركة مجاناً على المواقع والمنتديات النسائية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك.

– يمكن الحصول على ارقام العملاء المرتقين الذين اتوا الى الاستفسار عن دورات تعليم التصوير الفوتوغرافي للاتصال بهم فيما بعد وتسويق العروض الجديدة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق