مشروع مركز صغير لتعليم التريكو وارباح هائلة

تسعى الكثير من السيدات لتعلم التريكو من اجل شغل اوقات فراغهن ومن اجل انتاج منتجات جميلة مثل الملابس والمفارش وغيرهم من المنتجات بغرض استخدامها استخداماً شخصياً او اسرياً او بغرض بيعها وتحقيق الارباح عن طريقها، هذا وتواجة الكثير من السيدات صعوبة في التعلم لعدم توافر مراكز قريبة منهن ولعدم توافر اشخاص يمكن ان يقمن بتعليمهن في منازلهن، ومن هنا نكتشف ان هناك طلب كبير على خدمة تعليم التريكو وفي نفس الوقت يظهر لنا ان حجم العرض قليل وبالطبع تعد هذة فرصة كبيرة لكل من يرغب في انشاء وامتلاك مشروع مربح وناجح، حيث يمكنة تأسيس مركز صغير لتعليم التريكو ليخدم هؤلاء السيدات وربات البيوت ويحقق الكثير من الارباح عن طريقهن، هذا وسنعمل فيما يلي على توضيح الموقع المناسب للمركز وكيفية تجهيزة بالاضافة الى توضيح العمالة المطلوبة وطرق التسويق وجذب العملاء وغيرهم من التفاصيل والامور الهامة.

 تعليم التريكو

العملاء المستهدفين للمشروع:

العملاء المستهدفين لهذا المشروع يتمثلون في فئة الفتيات الخريجات الغير عاملات وفئة ربات البيوت حيث انهن في الغالب يمتلكن الكثير من اوقات الفراغ ويرغبن في استغلالها في عمل اشياء مفيدة، وبناء على هذا التحديد سنختار المكان المناسب للمركز وسنحدد الاساليب التسويقية التى يمكن الاعتماد عليها.

الموقع المناسب للمركز:

ستحتاج الى استئجار شقة صغيرة ولتكن 100 متر مربع او اكثر قليلاً ويشترط ان تكون مكونة من 3 غرف وصالة وتواليت صغير ومطبخ صغير، هذا ويراعي ان تكون هذة الشقة في برج حديث ومظهرة لائق كما يراعي ان تكون المنطقة المتواجد بها هذا البرج منطقة ذات كثافة سكانية عالية، بمعني ان تحتوى على اعداد كبيرة من البيوت والعمارات لتضمن خدمة عدد كبير من اهالى هذة المنطقة.

تجهيزات مركز تعليم التريكو:

الصالة: يتم تجهيزها بمكتب صغير وجهاز كمبيوتر مكتبي او لاب توب (متصل بالانترنت) بالاضافة الى ذلك يجب شراء مقاعد حديثة وذات مظهر لائق ووضعها في اماكن مناسبة في الصالة ليستريح العملاء عليها، كذلك ستحتاج الى سجادة كبيرة ووضعها على الارض بشرط ان تكون الوانها متناسقة مع الوان المكان كذلك ستحتاج الى شراء او طباعة بعض الصور والبانرات وتعليقها على الحوائط لتخطف انظار العملاء وتحفزهم على الاشتراك في الدورات وتعلم التريكو.

غرفة المدير: يتم تخصيص احدي الغرف لمدير المشروع وتجهز بمكتب صغير وبمكتبة صغيرة لحفظ الاوراق بها وبأكثر من مقعد لاستضافة العملاء او الموظفين عليهم.

غرفتي التدريب: يتم تجهيزهما بالمقاعد الخشبية وطاولات كبيرة ويفضل وضع بورد كبير في كل غرفة لشرح الاجزاء النظرية التى يعصب توضيحها شفهياً، وبالطبع يجب وضع اجهزة تكييف او مراوح لتبريد الجو في الصيف كما يجب وضع معطرات الجو لتكون رائحة المكان جميلة وزكية.

المركز من الخارج: يمكن تعليق لافتة كبيرة على الواجهة بحيث يعرف الناس بأن هذة الشقة يوجد بها مركز لتعليم التريكو، كذلك يمكن تعليف لافتات صغيرة على البلكونات وعلى العمارة من الاسفل.

العمالة المطلوبة:

ستحتاج الى موظفة استقبال تمتاز باللباقة وحسن المظهر ويشترط ان تكون على خبرة بالتسويق الالكترونى لكي تساعد في جذب عمل عبر الانترنت، كذلك ستحتاج الى مدربتان لتدريب وتعليم التريكو للمشتركات في الدورات ويشرط ان تكونا على خبرة عالية في هذا المجال حتى تضمن جودة الخدمات المقدمة.

التسويق وجذب العملاء:

– يمكن جذب العديد من العملاء عن طريق ترويج خدمات المركز الكترونياً ويمكن ذلك عن طريق قيام موظفة الاستقبال بنشر الروابط والعبارات التسويقية والعروض التى يقدمها المركز على صفحات التواصل الاجتماعي وعلى المنتديات النسائية ومنتديات الخياطة والتطريز والتريكو.

– يمكن طباعة الدعاية الجاذبة للانتباة والمحفزة على الحركة وتوزيعها على السيدات والفتيات في الاسواق والطرقات وفي المناطق المجاورة للمنطقة المقام بها المشروع.

– يمكن عمل اعلان صغير في احدى المجلات الاعلانية المحلية التى يتم تداولها بشكل كبير في المنطقة.

المطلوب منك قبل تنفيذ المشروع:

يجب ان تقوم بعمل دراسة جدوى تفصيلية للتأكد من ان هناك طلب كبير على تعليم التريكو في منطقتك ومعرفة اهم المراكز واسعارهم ومعرفة التكاليف المتوقعة والايرادات المتوقعة وصافي الارباح المتوقع وغيرهم من التفاصيل الهامة، هذا ويمكنك الاستعانة بهذا الكتاب البسيط في حال قررت القيام بعمل دراسة جدوى لهذا المشروع او اى مشروع اخر.

تعليق واحد

  1. انا اريد ان افتح محل بيع صوف ولوازم وفي نفس وقت عرض اعمال نسيج بآلة تريكو او يد للبيع

اضف تعليق