مشروع تسويق طفايات الحريق للشركات والمحلات التجارية والمنازل

طفايات الحريق تعتبر من اهم وسائل الحماية والامان التى يتم الاعتماد عليها في اطفاء النيران قبل ان تتزايد وتحرق الموقع بأسرة وتسبب الكثير من الخسائر، وهي اساسية في كل منزل وسيارة ومحل وشركة ومصنع واى مكان يوجد بة ممتلكاا واشخاص، وتعد فكرة انشاء محل لبيع طفايات الحريق فكرة اكثر من ممتاز ولها القدرة على تحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات ولكنها ستخدم بعض اصحاب السيارات والمحلات والشركات والمصانع والمنازل المتواجدة في المنطقة المحيطة للمشروع فقط بالاضافة الى بعض القادمين من المناطق الاخري.
اقرأ ايضاً استيراد العشب الصناعي من الخارج بغرض فرش الملاعب والحدائق
اقرأ ايضاً مشروع صناعة الالعاب الرياضية الخشبية مع شرح لكافة الجوانب

 طفايات الحريق

فكرة المشروع والهدف منة:

فكرة المشروع هي تجارة الطفايات بدون محل او مقر معين وذلك عن طريق تسويقها عبر مسوقين وبائعين الى المحلات والشركات والمنازل واصحاب السيارات والمحازن والمصانع وغيرهم وذلك مقابل رواتب مجزية ونسبة من المبيعات عن كل عملية بيع، وبالتالي تضمن الانتشار الواسع وتحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات.

متطلبات مشروع تسويق طفايات الحريق:

يجب توفير مخزن يتم تحديد مساحة بناء على حجم البضائع التى تنوي شرائها ويجب مراعاة عدم وضع البضائع على الارض مباشرة حتى لا تصل اليها المياة اى اي شئ يتسبب في تلفها، ويمكن حمايتها عن طريق وضع قواعد خشبية، يحتاج المشروع ايضاً الى سيارة ربع نقل تستخدم في عمليات شراء البضائع من مصدر التوريد لايداعها بالمخزن وكذلك يتم الاعتماد عليها في التسويق او التوزيع.

كيفية شراء البضائع:

اذا كان هناك مصانع وطنية تقدم طفايات الحريق ذات الجودة الجيدة والاسعار المناسبة فيمكن التعامل مع احدهم وان لم يكن هناك مصانع فيمكن التعامل مع وكلاء احد المصانع العالمية او بالتعامل مع المستوردين في بلدك ويمكن معرفة عناوينهم عن طريق البحث في الانترنت وفي الكتالوجات وكذلك عبر السؤال في محلات بيع طفايات الحريق عن مصادر التوريد.

عمالة مشروع طفايات الحريق:

يحتاج المشروع الى سائق لقيادة السيارة والمشاركة في تحميل وتنزيل البضائع كما سيحتاج المشروع الي بعض الاشخاص العاملين في التسويق ويتم تحديد عددهم بناء على حجم البضائع وحجم السوق بالاضافة الى ذلك ستحتاج مندوب توصيل مهتمة توصيل البضائع الى الاشخاص المشترين ويعمل مع السائق بشكل مستمر.

كيفية تسويق طفايات الحريق:

– الاعتماد على مندوبين التسويق لزيارة المحلات والشركات وغيرهم وتقديم العروض اليهم.
– توزيع الدعاية على السيارات المارة على الطرق المختلفة.
– استخدام الانترنت كوسيلة مجانية للتسويق عبر وضع الصور والاسعار على المنتديات وصفحات التواصل الاجتماعي وغيرهم.

عوامل نجاح المشروع:

– تقديم طفايات الحريق المناسبة ذات الجودة الجيدة والاسعار الغير مبالغ فيها ويشترط ان تكون الاسعار مساوية او اقل من اسعار المنافسين.
– يعتمد المشروع بشكل كبير جداً على التسويق ولذلك يجب اختيار مسوقين على درجة عالية من الكفأة والخبرة ويراعي اعطائهم مرتبات مجزية ونسب على المبيعات.
– يجب بناء العلاقات مع العملاء وذلك عن طريق التواصل معهم واعطائهم كروت الاعمال الخاصة بك ليسهل عليهم الوصل اليك اذا ارادوا شراء طفايات حريق اخري.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق