مشروع تجميع روث الحيوانات وتجفيفة ليصبح سماد وبيعة بسعر عالي

روث الحيوانات هو احد عناصر السماد العضوي والذي يمكن استخدامة بمفردة في عملية تسميد الارض لمساعدة النباتات على النمو بشكل اسرع وتكسبها القوة اللازمة لمكافحة الافات الزراعية، ومن الممكن القيام بمشروع تجميع روث الحيوانات وتجفيفة بهدف تحويلة الى سماد عالي الجودة على مساحة موسعة وستحقق ارباح كبيرة، ولكن في نفس الوقت يمكنك العمل على نطاق ضيق في البداية وتبدء مشروعك بأقل التكاليف وتكتسب الخبرة بالاضافة الى انك ستحقق ارباح جيدة، وبعد ذلك يمكنك استغلال خبراتك وارباحك في التوسع.
اقرأ ايضاً دراسة جدوى انتاج وبيع الكمبوست مع توضيح التكاليف والارباح
اقرأ ايضاً مشروع ورشة لصناعة ادوات زراعية وكيفية تسويقها وارباح ممتازة

روث الحيوانات

متطلبات مشروع تجميع روث الحيوانات:

يحتاج المشروع الى قطعة ارض صغيرة في منطقة ريفية ولتكن 100 متر مربع، وسنفترض ان من سينفذون المشروع من الارياف وتتوافر لديهم الارض اللازمة للتجميع عليها، وسيحتاج منفذين هذا المشروع ايضاً عربة يدوية “برويطة” بالاضافة الى عربة نصف نقل اذا توفرت او عربة كارو.

كيفية تجميع روث الحيوانات:

يتم شرائة من اهالى القرية الذين يربون المواشي والماعز والطيور وغيرها، كما يمكن شرائة من اهالى القري المجاورة ويتم نقلة من مكان البائع الى مكان التخزين عبر العربة اليدوية والسيارة او الكارو، وستضمن انك ستشترية منهم بأسعار رخيصة حيث انهم لا يحتاجون الية كما انة يسبب روائح كريهة تسبب لهم الازعاج.

تجفيف روث الحيوانات:

يتم تعريضة للشمس ويقلب من فترة لاخري، ولكن يجب سؤال الخبراء في هذا المجال او حتى سؤال احد المهندسين الزراعين ليعطيك النصائح والارشادات التى تضمن لك سلامة منتجاتك.

تسويق السماد وتعبئتة:

المنتج مطلوب جداً ويمكن تسويقة بسهولة الى اصحاب المزراع الكبري وبعض صغار المزارعين والفلاحين واصحاب الحدائق وغيرهم، ويكون التوسع في التسويق بناء على الكمية المتواجدة لديك، وبعد الاتفاق مع احد العملاء على الشراء يتم تعبئتة في شكائر بلاستيكية ووزنها وبيعها بالسعر الذي يضمن لك ارباح جيدة او بناء على السعر السائد في السوق وقت البيع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق