مشروع تجديد الملابس القديمة مع توضيح كيفية الشراء وطرق البيع

مشروع تجديد الملابس القديمة هو احد المشروعات التى لا يعرفها الكثير من الناس وفي الغالب لا يعمل بها احد، وتقوم فكرتة على اساس شراء بعد القطع الرجالية والنسائية وحتى تلك التى تناسب الاطفال الصغار وذلك في حالة قديمة من اماكن مختلفة سنوضحها لاحقاً كما سنوضح ما يجب اتباعة عند الشراء وبعد ذلك اجراء عمليات الخياطة المختلفة عليها لتتحول الى قطع جديدة وذات اشكال اكثر اناقة وعصرية وبعد ذلك يمكن بيعها بالاعتماد على الطرق المختلفة مقابل أسعار رخيصة تضمن لك تحقيق عوائد وارباح ممتازة.
اقرأ ايضاً خياطة تي شيرت للاطفال في خمس خطوات سهلة مع الشرح بالصور
اقرأ ايضاً مشروع متجر العاب متنقل بأقل التكاليف الممكنة وارباح هائلة

بعض الامثلة علي تجديد الملابس القديمة:

تجديد الملابس القديمة

الملابس القديمة

تجديد الملابس

كيفية شراء البضائع:

يمكنك التعامل مع المحلات العادية وذلك بشراء الموديلات التى لم تباع لديهم كما يمكن التعامل مع بعض تجار البالة وبواقي الاستيراد وذلك مقابل اسعار رخيصة حيث انها غير مفيدة بالنسبة لهم ويبيعونها بأقل الاسعار بدلاً من تركها في المخازن، وبالطبع لايوجد اكثر من تجار ومستوردين الملبوسات ويمكن التعرف عليهم عبر العديد من الوسائل ومنها صغار التجار واصحاب المحلات وادلة التجار والمستوردين وغيرهم من المصادر.

كيفية تجديد الملابس القديمة:

اذا كنت تمتلك او تمتلكين خبرة في الخياطة فيمكنك شراء ماكينة عادية مع ملحقاتها بالاضافة الى بعض الادوات الاخري مثل البرتونات وادوات التطريز وغيرهم لتقدمي اعمال على قدر عالى من الجودة ويلقي اعجاب الزبائن النهائيين، وان لم تكن لديك الخبرة ولست على علم بالخياطة فيمكنك ان تكون العقل المفكر بحيث تبحث وتبتكر التصاميم وتذهب لاحد المشاغل او محلات الخياطة وتطلب منهم تنفيذها مبلغ مبلغ مالى معين يتفق علية فيما بينكم، ويجب عليك ان تتفاوض للوصول الى افضل سعر ممكن بحيث تحقق اعلى ارباح ممكنة من مشروع تجديد الملابس القديمة.

العملاء المستهدفين للمشروع:

العملاء المستهدفين لهذا المشروع هم الرجال والسيدات والاطفال من جميع المراحل السنية ولكن ممن يعيشون في مستوي معيشي منخفض او اقل من المتوسط، حيث انهم يهتمون كثيراً بأسعار السلع على عكس اصحاب المستويات المعيشية المرتفعة الذين يهتمون بجودة السلع “المنفعة الشكلية”.

التسويق بعد تجديد الملابس القديمة:

بعد الانتهاء من تجديد الملابس القديمة تصبح لديك منتجات عصرية وجديدة من حيث الشكل وسيفضلها عدد كبير من العملاء المستهدفين وسيسعون الى شرائها وبالاخص اذا كانت اسعارها ارخص بكثير من اسعار المحلات التى تبيع منتجاتها بأسعار اعلى، ولكن يجب تعريفهم ببضاعتك ويمكن ذلك عن طريق.

– فتح محل صغير في منزلك للبيع لاهل المنطقة او يمكن فتح محل في احد مناطق التسوق الشعبية للبيع لعدد كبير من الناس.
– يمكن التوريد لاصحاب المحلات والبائعين في الباكيات المتواجدة في مناطق التسوق وغيرهم بأسعار ارخص من سعر البيع للمستهلكين النهائيين.
– يمكن طباعة الدعايا والتى تركز فيها على رخص منتجاتك وشكلها الراقي وبالتالى تجذب الزبائن، ويمكن توزيعها في المناطق المجاورة لمتجرك او موقع مشروعك.

ارباح مشروع تجديد الملابس القديمة:

لنفرض انك ستشتري القطعة الواحدة من المحلات او التجار “بسعر الجملة” 20 جنيها في المتوسط وستنفق عليها 10 جنيهات تفصيل في المتوسط وبالتالى تكون التكلفة الاجمالية 30 جنيها، فإذا استطعت بيعها بـ 40 جنيها فسيكون المشتري راض جداً حيث ان مثل هذة القطع وفي الاماكن رخيصة السعر تتعدي الـ 60 جنيهاً، وهذا يعنى ان ربحك في القطعة 10 جنيهات وهذا رقم جيد اذا استطعت ان تسوق وبيع كميات كبيرة، واذا تعلمت الخياطة وعملت بنفسك فإن ارباحك ستزداد بالطبع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق