مشروع تجاري وخدمي وقابل للنجاح في اى مكان وارباحة ممتازة

نستعرض معكم اليوم مشروع تجاري وخدمي في نفس الوقت ويقدم منتجاتة وخدماتة لعدد ضخم جداً من العملاء ويمكن اقامتة في العديد من المناطق والتى سنوضحها في الجزء المخصص لذلك، بالاضافة الى ذلك فهو قادر على تحقيق ارباح ممتازة، وهذا النشاط عبارة عن متجر لبيع واصلاح وصيانة وشحن وتركيب اجهزة التبريد في السيارات (الريدتير)، ويعود سبب زيادة ارباح هذا النشاط الى ان اعداد السيارات زاد بشكل ملحوظ جداً وجميع اجزائها بالطبع تحتاج الى صيانة او تصليح او او شحن  استبدال ومنها انظمة التربيد بالطبع.
اقرأ ايضاً خطوات الاستيراد من اى دولة في العالم مع الشرح لكل خطوة
اقرأ ايضاً كيفية زيادة ارباح العمل الحر في خطوات بسيطة

مشروع تجاري

موقع مشروع تجاري وخدمي:

يمكن اختيار اى موقع تتواجد فية اعداد كثيرة من السيارات مثل احد الطرق السريعة، بجوار او داخل جراج سيارات كبير، وسط البلد، منطقة بها العديد من الورش التى تعمل على صيانة واصلاح وبيع الاجزاء والقطع الاخري من السيارة ويراعي ان تتوافر المصادر الخدمية وبالاخص الكهرباء والمياة بالموقع الواقع علية الاختيار، وبالنسبة للمساحة فيفضل ان تزيد عن 50 متر مربع حيث ان المشروع تجاري وخدمي وانشطتة عديدة ولابد من توافر مساحة كافية.

المنتجات والخدمات المقدمة:

يتم بيع انظمة التربيد الريدتير كما يتم بيع المياة الخاصة بة بالاضافة الى ذلك يتم تقدم خدمات متعددة مثل تركيب الريدتيرات الجديدة وتسليك وتنظيف الريدتيرات القديمة ولحام الاجزاء الخاصة بة.

المواد الخام:

تتمثل المواد الخام المطلوبة لمشروع تجاري وخدمي في منتجات تامة الصنع ليتم بيعها دون اضافة اى تعديلات وهي عبارة عن اجهزة ريدتيرات الجديدة والمياة الخاصة بهم ويتم الحصول عليها من شركات او محلات بيع قطع الغيار كما يمكن الحصول عليها من التجار، كذلك ستحتاج الى مواد خام تساعد على تقديم الخدمات المذكورة ومنها اسياخ اللحام والمياة العادية.

معدات وادوات مشروع تجاري وخدمي:

لا يحتاج هذا النشاط الى العديد من المعدات والادوات حيث ان كل ما يحتاج الية يتمثل في “جهاز خاص بتنظيف الريدتير، جهاز لحام، ملزمة” بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى بعض العدد اليدوية مثل المفاتيح والمفكات لتساعد على انجاز العمل بشكل ادق وبسرعة.

العمالة اللازمة:

يحتاج مشروع تجاري لبيع الريدتيرات الى موظف يعمل في الجزء الخاصة بالمبيعات ويفضل ان يكون صاحب المشروع، وبالنسبة للجزء الاخر “الخدمي” فسيحتاج الى عامل فني تبريد على درجة من الخبرة والمهارة واذا كان معدل المبيعات مرتفع فيمكن توظيف عامل لمساعدتة على انجاز الاعمال المختلفة بشكل اسرع ولا يشترط ان تكون خبرتة كبيرة بالمجال.

تسويق مشروع تجاري وخدمي:

– طباعة الدعاية التي توضح المنتجات التى تبيعها والخدمات التى تقدمها وتوزيعها على السيارات المارة بالمنطقة.
– طباعة كروت الاعمال وتوزيعها على العملاء الذين اتوا للشراء او الاستفادة من خدماتك التى حصلوا عليها.
– تعليق لافتة واضحة اعلى المحل لتوضيح نشاطك بالظبط.
– عند اختيار الموقع يجب ان يكون ظاهر للناس وليس في منطقة يصعب الصول اليها.
– بما انك تمتلك مشروع تجاري ويعمل على تقديم العديد من الخدمات في نفس الوقت فيجب التأكيد على جودة جميع ما تقدمة، وكن على ثقة بأنك اذا قصرت في احد الجوانب فسيضر بالجانب الاخر.

اضف تعليق