مشروع تجارة الدرجات الهوائيه المعاد تصليحها

0

مشروع شراء الدرجات الهوائيه المعطله نتيجة الحوادث البسيطة او الاهمال وتصليحها واعادة بيعها بسعر يزيد عن تكاليف الشراء والتصليح يعد واحداً من المشروعات المتميزة جداً وعن طريقه يمكن تحقيق الكثير من العوائد الماليه وعلي الرغم من ذلك فإن هذا المشروع غير منتشر في بلادنا بالشكل الكاف، فربما يرجع ذلك الي غياب الفكرة عن اذهان الاشخاص الراغبين في تنفيذ مشاريع صغيرة يمكن تنفيذها بأقل التكاليف وعن طريقها يمكن كسب الكثير من الاموال. فيما يلي بإذن الله تعالي سأعمل علي عرض تفاصيل ومتطلبات تنفيذ هذا المشروع المتميز،، فتابع معي.

الدراجات-الهوائيه

موقع ومساحة المشروع:

اذا كان لديك جراج في منزلك فيمكن تنفيذ المشروع به حتي وان كان غير مجهز، وان كانت لديك شقه او غرفه في طابق ارضي فيمكن تخصيصها للمشروع، اما في حالة عدم توافر اي منهم فقد تضطر الي استئجار جراج او محل بمساحه الغرفه العاديه ولا يشترط ان يكون في منطقه معينه او مجهز بتجهيزات معينة، بل اختر المحل او الجراج المتاح امامك بأقل التكاليف.

كيفية شراء الدرجات الهوائيه المعطله:

  • يمكن البحث الكترونياً علي مواقع مثل اولكس ودوبيزل والوسيط والسوق المفتوح وغيرهم من المواقع والمبوبات الاعلانيه وبكل تأكيد ستجد العديد من الدرجات المستعمله والمعطله التي يعرضها اصحابها للبيع بأسعار قليله لأنهم لم يعدوا بحاجة اليها. هؤلاء الاشخاص يمكنك التواصل معهم بشكل شخصي للتعرف علي تفاصيل اكثر عن منتجاتهم وعيوبها وكيفية معاينتها وتحديد ما اذا كانت تلك المنتجات مناسبه لك ام لا.
  • يمكن عمل اعلان مدفوع علي الفيسبوك وتستهدف من خلاله شباب الجامعات من نفس مدينتك او محافظتك ويجب ان توضح من خلال هذا الاعلان انك تشتري الدرجات الهوائيه بداعي الحوادات البسيطه او الاهمال.
  • يمكن طباعة دعايه ولصقها في مناطق متفرقه في المدينه التي تسكن بها علي ان توضح هاتفك ليتواصل معك الاشخاص الذين تتوافر ليهم منتجات مناسبه لك.
  • يمكنك زيارة الاسواق التي يتنتشهر فيها بيع الدرجات الهوائيه والناريه وقطع الغيار، فربما تجد فيها منتجات تناسبك.

عمليات الصيانه والتصليح:

اذا كانت لديك خبره ولو بسيطه في عمليات تصليح اعطال الدرجات الهوائيه واستبدال القطع التالفه منها بأخري جديده فهذا اكثر من رائع حيث يمكنك العمل بنفسك داخل محلك او ورشتك الصغيره وفي هذه الحاله يجب ان تتوافر لديك معدات وادوات خاصه بعمليات التصليح، اما اذا كنت عديم الخبره في هذا المجال فيمكنك التفاق مع احد الفنيين المتخصصين ليقوم بتصليح الدرجات الهوائيه التي قمت بشرائها في مكان عمله وفي هذه الحاله لن تكون بحاجة الي مقر للمشروع ولكن لا تنسي انك ستدفع اموال ربما اكثر من ثمن الايجار للفني الذي يقوم بعمليات التصليح، لذلك اذا كانت هناك امكانيه فتعلم ومارس العمل حتي تحترفه.

عمليات التجربه والاختبار:

بعد تصليح الدرجات الهوائيه المعطله او بعد استبدال الاجزاء التالفه بأخري جديده يجب عليك تجربتها علي الطريق لاختبارها، فإذا كانت تعمل بشكل جيد ولا تلاحظ اي مشكلة فهذا رائع وبهذا يكون المنتج جاهز للبيع، اما اذا لاحظت وجود خلل او مشكله فيجب عليك اصلاحها واعادة الاختبار حتي تتأكد من حل المشكله تماماً.

تسعير المنتجات:

بعد الانتهاء من عملية التصليح يمكنك حساب تكاليف الشراء وتضيف عليها تكاليف التصليح وتضيف ايضاً هامش الربح المطلوب وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف ليكون هذا سعر البيع، فعلي سبيل المثال، سنفترض انك قمت بشراء دراجة معطله بسعر ٦٠٠ جنيه وانفقت عليها حوالي ٤٠٠ جنيه لتعيدها الي العمل بكفاءه عاليه من جديد، فهذا يعني ان اجمالي التكاليف هو ١٠٠٠ جنية، هذا المبلغ يمكنك اضافة هامش الربح ٢٠٪ (تزيد او تقل) ليصبح بذلك سعر البيع هو ١٢٠٠ جنيه.

ملاحظة هامه:

اذا كنت ستبيع الدراجه بعد تصليحها بمبلغ ١٢٠٠ جنيه (كما في المثال) فيجب ان يكون سعرها جديدة في السوق ١٨٠٠ جنيه او اكثر، فكلما كان الفارق بين سعر المستعمل والجديد كبير كلما ذهب الناس لشراء المستعمل، اما اذا كان السعر بينهما قليل وليكن ١٥٠ او ٢٠٠ جنيه فقط فإن اغلب الناس سيفضلون شراء الجديده وهذا يعني انك ستواجه صعوبات كبيره عند بيع الدرجات الهوائيه التي توم بتصليحها.

كيفية بيع المنتجات:

اغلب من يشترون الدرجات الهوائيه الحديثه هم الشباب وبالاخص شباب الجمعات، لذلك يمكن تسويق المنتجات اليهم مع التركيز علي جزئيه الجودة العاليه والسعر الاقل عند التواصل مع العملاء المستهدفين، هذا ومن الاساليب التي يمكنك الاعتماد عليها،،

  • عمل صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي وعرض المنتجات بها مع عمل اعلانات مدفوعه لتلك العروض وبها تستهدف الشباب وبالتالي ستصل عروضك لعدد كبير من العملاء المستهدفين وقد تصلك العديد من الاتصالات من الاشخاص الجاديين، هؤلاء الاشخاص يمكنك تحديد موعد للمعاينه وعلي الارجح ستتمكن من بيع منتجاتك بسهوله لأنها جيدة واسعارها اقل بكثير من اسعار الجديده.
  • يمكن عمل دعايه ورقيه وتوزيعها علي العملاء المستهدفين علي ابوب الجامعات، كما يمكن لصقها في الاماكن التي يزروها الشباب بكثره.
  • يمكن التوجه الي الاسواق المتخصصه لعرض المنتجات بها.
  • في مرحله متقدمه يمكن انشاء معرض في منطقه مناسبه لبيع الدراجات الهوائيه التي يتم تصليحها في ورشتك الخاصه.

شارك وأضف تعليق