مشروع تجارة الجولات المستعملة مع شرح لكافة التفاصيل

تجارة الجولات في حد ذاتها تعد من الانشطة التجارية المربحة جداً وذلك نظراً لانها سلع يكثر عليها الطلب بشكل كبير جداً من جميع انواع الشرائح وليس لها عملاء معينين كباقي انواع السلع، وبالطبع يمكنك ان تتخيل عدد الجولات التى يمتلكها سكان منطقتك او اهل بلدك او يمكنك ان تتطلع على اخر الاحصائيات المخصصة لهذا الشأن وستجد ارقام مهولة بالطبع، هذا ويقوم العديد من الافراد بإستبدال الجولات الخاصة بهم لتقادمها او الرغبة في شراء نوع احدث او لوجود اعطال متنوعة لا تمكنهم من اداء مهامهم بالشكل المرغوب.
اقرأ ايضاً مشاريع من المنزل تنفذ بأقل التكاليف وارباحها هائلة
اقرأ ايضاً مشروع صغير وناجح بدون رأس مال او تكاليف وارباحة هائلة

الجولات

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة على اساس شراء الجولات المستعملة والتى تكون حالتها جيدة من الراغبين في البيع للاسباب المختلفة المذكورة في المقدمة، ومن ثم تقوم بتصليح الجولات المعطلة منها وتجديد المتقادم منها وفي الاخير تقوم ببيعها عن طريق المحل الخاص بك بالاضافة الى الاعتماد على الاساليب البيعية والتسويقية المختلفة والتى سنوضحها في الجزء المخصص لذلك.

موقع محل الجولات المستعملة:

ستحتاج الى محل صغير للعمل منة ويفضل ان يكون في منطقة ذات مستوي معيشي متوسط ويعيش بها ويتوافد عليها الكثير من الناس يومياً لضمان تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات، وبالنسبة لتجهيزات المحل فهي بسيطة جداً وتتمثل في فاترينة عرض وكرسي او اثنين ومروحة وبعض الديكورات البسيطة.

خدمات وسلع يمكن بيعها:

يمكنك العمل بأنشطة مربحة اخري بجوار العمل على تجارة الجولات المستعملة، ومن امثلة تلك الانشطة (بيع كروت الشحن، خدمة تحويل الرصيد، بيع الخطوط، تفعيل الخدمات على هواتف الزبائن، بيع كوفرات واكسسوارات الجولات، بيع وتركيب الاسكيرنات، بيع بعض الجولات الجديدة ولكن على حسب الطلب).

كيفية شراء الجولات المستعملة:

يمكن الشراء عبر عدة مصادر ومنها (تعليق لافتة داخل وخارج المحل تفيد بأنك تشتري الجولات المستخدمة وسيأتيك الكثير من المارة في المكان، تصفح مواقع الانترنت المختلفة ومشاهدة احدث العروض والتواصل مع اصحابها، التعامل مع احد المتاجر الكبري او احد التجار).

العمالة اللازمة للمحل:

لا يحتاج محل الجولات الى اى نوع من العمالة حيث يقوم صاحب المحل نفسة بالعمل والادارة وشراء البضائع من مصادرها المختلفة مما يضمن لة عدم دفع اى رواتب وبالتالى تزيد ارباحة.

تسويق وبيع الجولات:

– البيع عن طريق المحل وذلك على افتراض انةموقعة يحتوي على عدد كبير من الناس يومياً، وبالطبع يجب تعليق لافتة اعلى المحل لجذب العملاء او لتعريفهم بنوعية نشاطك.

– يمكنك بيع الجولات عن طريق عرضك بضائعك على الانترنت مع كتابة عنوان المحل ليأتى الية الزبائن وتتم المعاينة او الشراء.

عوامل نجاح المشروع:

– عند شراء الجولات يجب المعاينة جيداً لشراء السلع الغير تالفة من الداخل وبالتالى يكلفك تصليحها اكثر من ربحها.

– اذا كانت هناك سلع بها بعض التلفيات البسيطة يمكنك التفاوض مع بائعها للوصول الى سعر جيد دون ان تبخسة بالطبع وبعد ذلك تعطيها لاحد المصلحين ليصلحها لك ومن ثم تعرضها للبيع.

– عند البيع يجب ان تتقابل سلعك مع حاجات ورغبات عملائك، فلا يصح ان تعرض جهاز مرتفع السعر في منطقة فقيرة، كما يراعي ان تكون جودة الجولات التى تعرضها مرتفعة حتى اذا ما اشتراها الزبون لا يشعر وكأنة تعرض للغش.

– عندما تبيع الجولات الجيدة بأسعار جيدة ستكتسب شهرة سريعة حيث ان العملاء سيحكون لمعارفهم واصدقائهم عن التجربة وبالتالى سيأتى بعض منهم لمشاهدة او لشراء الجولات المعروضة وبالتالى تزيد الارباح.

تعليقان

  1. طارق موسى القيسي في

    انا عندي مشروع محل بيع جوالات واكسسوارات وبحاجه الى تمويل

  2. طارق موسى القيسي في

    هل يوجد احد لمساعدتي في هذا المشروع

اضف تعليق