مشروع بيع المشايات الكهربائية علي الانترنت

المشايات الكهربائية تعد من اكثر انواع الاجهزة الرياضية طلباً واستخداماً، فأغلب الجيمات ومراكز اللياقة تضعها كأجهزة اساسية، فالجيم او مركز اللياقة الذي يتوافر لدية بعض الاجهزة الرياضية الاخري ولكن لا تتوافر لدية المشايات الكهربائية فعلي الارجح لن يتمكن من كسب الكثير من العملاء بل سيخسرهم لصالح الجيمات الاخري التي تمتلك. بعيداً عن مراكز اللياقة وبالحديث عن الافراد فإننا نجد ان اغلب الاجهزة الرياضية التي يشتريها الناس للتدرب عليها في منازلهم تتمثل في المشايات الكهربائية، وما سبق يعني ان الطلب علي هذا المنتج كبير والتعامل فية والاتجار بة قد يكون مربح وفي نفس الوقت قد لا يكلف الكثير من المال ايضاً حيث يمكن القيام بالعملية التجارية الكترونياً. فيما يلي سنعمل علي توضيح تفاصيل هذة الفكرة وكيفية تنفيذها بشكل ناجح.

المشايات الكهربائية

موقع ومساحة المشروع:

لا يحتاج المشروع الي متجر او مكان معين ولكن صاحبة بحاجة الي مخزن صغير (بمساحة غرفة كبيرة) لتخزين المشايات الكهربائية بة وبالطبع يفضل ان يكون هذا المخزن مملوك لصاحب المشروع حتي لا يضطر الي دفع ايجار شهري (مخزن منزلي او بدروم)، هذا ويجب ان يكون هذا المخزن مزود بكهرباء وبأرضية مستوية وفتحات للتهوية كما يجب ان لا تكون بة اي مواد سائل او اتربة حتى لا تتسب في الاضرار بالاجهزة المخزنة بة، وبكل تأكيد يجب ان يكون مؤمن جيداً ضد السرقة وضد الحرائق.

كيفية الحصول علي المشايات الكهربائية:

شركات استيراد وتجارة الاجهزة الرياضية كثيرة ويمكن الوصول الي عدد كبير منها عبر البحث في الانترنت، بعد البحث يمكنك تصفح كافة النتائج ومشاهدة العروض الخاصة بالشركات وبالطبع يمكنك تجميع بعض المعلومات عن كل شركة من الشركات المهمة وتحدد وقت مناسب وتتصل عليهم لتتعرف الي عروض الجملة وفي النهاية يمكنك التعامل مع الشركة التي تقدم لك افضل المنتجات والعروض.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الي شخص للقيام بعمليات التسويق الالكتروني وتنفيذ الحملات الاعلانية الالكترونية ويجب ان يكون هذا الشخص محترم لكي يتمكن من جذب عدد كبير من العملاء، وبكل تأكيد لا يجب ان توظف هذا الشخص بشكل دائم بل تتعامل معة علي انة عمل حر. كذلك يحتاج المشروع الي شخص للقيام بعمليات تركيب المشايات الكهربائية وتدريب العملاء عليها ويفضل ان يتعلم صاحب المشروع كيفية التركيب ليقوم بأداء هذة الوظيفة بنفسة.

التسويق والمبيعات:

علي الرغم من انك تبيع المشايات الكهربائية علي الانترنت الا ان عمليات التسويق لا يشترط ان تكون الكترونية وفقط، بل يمكن التسويق للمنتجات علي ارض الواقع وذلك عن طريق عمل دعاية توضح تفاصيل المنتجات والموقع الالكتروني للشركة وارقام التواصل ومن ثم تقوم بتوزيعها علي الاشخاص اصحاب الوزن الزائد والاشخاص الذين يمارسون الرياضة في مراكز اللياقة والاماكن العامة والملاعب، كذلك يمكن عمل اعلانات في مجلات محلية ذات اسعار مناسبة مثل الوسيط.

كيفية توصيل المنتجات:

اذا كانت هناك سيارة ربع نقل لدي مؤسس المشروع فهذا اكثر من ممتاز حيث يمكنة استغلالها في نقل المنتجات المشتراة الي اصحابها ولكن في حال عدم توافر سيارة لدية فيمكنة الاتفاق مع شخص لدية سيارة ربع نقل ليقوم بتوصيلة الي المكان المتواجد فية المشتري، كذلك يمكن الاعتماد علي احدي شركات الشحن الداخلي ولكن عملية التوصيل قد لا تكون سريعة حيث ان شركات الشحن الداخلي تجمع الطلبات اولاً ومن ثم ترسلها في يوم محدد.

نصائح هامة للنجاح:

  • احرص علي التعامل في الانواع الاكثر طلباً ولا تشتري كميات كبيرة في البداية.
  • احرص علي متابعة اسعار السوق ولا تبع بأسعار اعلي حتي لا يبحث المشترين عن بائعين اقل سعراً.
  • لا تبع منتجاتك بأسعار ارخص بكثير من اسعار البائعين الاخرين حتي لا ينتابهم الشك حول جودة منتجاتك.
  • احرص علي توصيل المنتجات التي تم طلبها الي اصحابها في اسرع وقت ممكن.
  • اهتم كثيراً بالتسويق حيث انة الاساس في نجاح مشروع تجارة المشايات الكهربائية عبر الانترنت.

اضف تعليق