مشروع انتاج الزجاج المعشق بجودة عالية مع شرح لطرق التصنيع

الزجاج المعشق هو عبارة عن قطع ذات مظهر جمالى تستخدم في تزيين العديد من الاماكن عن طريق تركيبها على الابواب والنوافذ او يتم الاعتماد علية في صناعة بعض القطع الاخري مثل الاباجورات ووحدات الاضاءة وغيرها، ويطلق علية هذا الاسم حيث يعتمد في انتاجة على دخول بعض الاكاسيد الكميائية وعلى اثرها يتم وضع الالواح داخل شرائط معدنية او شرائط جص لكي تتفاعل مع المواد الكميائية هذة ومن المعروف ان التشابك بين شيئين في بعض الصناعات والاعمال في اللغة العربية يطلق علية العاشق والمعشوق.
اقرأ ايضاً مشروع اعادة التدوير في المنزل بدون تكاليف وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع متجر ملابس وفساتين هندية وكيفية تحقيق ارباح هائلة

الزجاج المعشق

قبل تنفيذ الزجاج المعشق:

– يجب ان تتعلم كيفية القص عن طريق احضار بعض القطع من بقايا النوافذ المكسرة او القديمة والتجريب عليها وذلك بالاعتماد على الادوات التى سنذكرها لاحقاً.
– تصميم باترونات او رسومات على بعض اوراق الكرتون ليتم رسمها فيما بعد ليتم انتاج الزجاج المعشق، ويمكنك احضر العديد منها عبر البحث في الانترنت.
– يجب اختيار موقع جيد للعمل يساعدك على التركيز حيث ان الفنان لا يستطيع ان يعبر عما بداخلة او ينفذ ما يدور بذهنة وسط الزحام والاصوات العالية.
– يجب ان يحتوي المكان الخاص بك على انارة جيدة لكي تري بوضوح عالى مما يجعل نسب الخطأ ضعيفة كما يجب عمل تهوية جيدة.

ادوات صناعة الزجاج المعشق:

– الوان زجاج “اكاسيد”.
– شرائط من النحاس المرن ” تستخدم في عملية التعشيق”.
– الواح زجاجية ويجب ان تكون شفافة ونظيفة.
– فرن ويجب ان تكون درجات حرارتة مرتفعة.
– باترونات متنوعة ليتم تنفيذها.
– لحام قصدير او رصاص.
– الماظة “وهي الاداة المستخدمة في القص والتقطيع”.
– ماكينة الحف.

صناعة الزجاج المعشق:

طريقة صنع الزجاج المعشق

استخدامات الزجاج المعشق:

يتم استخدامة في تزيين الابواب والنوافذ في المنازلكما يستخدم في المناطق السياحية وفي تزيين المساجد والقباب كما يستخدمة العديد من اصحاب المتاجر وبالاخص المتاجر التى تبيع السلع الدينية، كما يستخدم فس صناعة العديد من السلع الاخري مثل وحدات الانار والاباجورات والفاترينات والابواب والنوافذ الخاصة وغيرها.

تسويق الزجاج المعشق:

يمكن زيارة اصحاب الاماكن السابق ذكرها والعرض عليهم كما يمكن تنفيذ بعض الاعلانات الموجهة لهم بالاضافة الى المشاركة في المعارض الفنية والتجارية المختلفة.

تعليق واحد

اضف تعليق