مشروع محل لبيع المناظير الفلكية والاجهزة البصرية وارباح جيدة

تستخدم التليسكوبات او المناظير الفلكية في تقريب الاجرام السماوية ورؤيتها وذلك بهدف رصد وتحليل الظواهر المختلفة بدقة وبطرق مؤكدة، ويمكن للمنظار فعل ذلك بسهولة حيث انة يعتمد في فلسفتة او تكوينة على تركيز ضوئة في نقطة معينة يطلق عليها نقطة البؤرة ممكن تمكن الراصد من تكبير الظاهرة التى يرصدها ويكتشفها بسهولة، هذا وتوجد ثلاثة انواع من المناظير الفلكية وهم “العاكسة، الكاسرة، الراديوية” وتختلف عن بعضها من حيث الاستخدامات، كذلك توجد بعض الاجهزة البصرية مثل العدسات المكبرة والمصغرة والنظارات المقربة والمجاهير التى تستخدم لدراسة وتحليل الجراثيم والباكتيريا.
اقرأ ايضاً قصة نجاح اول مصنع عربي لانتاج المناظير الفلكية
اقرأ ايضاً مشروع متجر لبيع لوازم الرحلات مع شرح مفصل لكل جوانب المشروع

المناظير الفلكية

فكرة المشروع:

الفكرة عبارة عن افتتاح مشروع جديد عبارة عن محل لبيع المناظير الفلكية والاجهزة البصرية الاخري مقابل جني ارباح جيدة عبر الاستثمار في هذة التجارة.

الشريحة المستهدفة:

لن ينجح هذا المشروع الا اذا استهدف الشريحة الصالحة للعمل معة حيث انة يقدم منتجات ذات طبيعة خاصة ولا يحتاج اليها عامة الشعب وانما اشخاص معينين، وعلى ذلك يمكننا القول بأن الشريحة المستهدفة للتسويق والبيع هم طلاب كليات العلوم والطب واصحاب المعامل الخاصة بالتحاليل الطبية والعاملين في المراصد بالاضافة الى الهواة، وبناء على ذلك سنحدد الموقع الامثل للمشروع وسنحدد الطرق التسويقية التى يمكن العمل بها.

موقع متجر المناظير الفلكية والاجهزة البصرية:

يمكن اقامة المشروع بأحد المحلات المجاورة لكليات العلوم او الطب كما يمكن اقامتة في احد المناطق التى تكثر بها اعداد معامل التحاليل والعيادات الطبية.

كيفية شراء المناظير الفلكية والاجهزة البصرية:

يمكن شراء بعض الانواع عالية الجودة والتى يتم استيرادها من دول اوروبا وامريكا ويمكن ذلك عن طريق التواصل مع الشركات العالمية عبر مواقعهم الالكترونية الاتفاق على ارسال عدد بسيط، كما يمكن العمل مع بعض الانواع ذات الجودة الاقل والتى تكون صناعة صينية او محلية بالاعتماد على نفس الاسلوب ايضاً.

عمالة متجر المناظير الفلكية والاجهزة البصرية:

يفضل ان يكون صاحب المشروع هو نفسة الموظف المسؤول عن المبيعات حيث ان المتجر لن يكون مزدحم وذلك لان المنتجات المقدمة لا تباع بشكل مستمر وانما على فترات، فمثلاً اذا تم بيع قطعتين فقط في اليوم من جميع ما يحتوية المتجر فهذا جيد ويحقق ارباح جيدة.

تسويق المناظير الفلكية والاجهزة البصرية:

كما ذكرنا يجب ان تكون حملاتك التسويقية موجهة للشريحة المستهدفة وذلك لتخفيض تكاليف التسويق وتحقيق عوائد جيدة، وعلى ذلك يمكنك عرض بضائعك على الانترنت عبر عمل اعلانات على جودل ادوردز ومظام فيسبوك الاعلاني تستهدف بها اهل بلدك من الاطباء والعلماء وطلبة كليات الطب والعلوم كما يمكن استهداف المعامل الطبية والعيادات والهواة المعجبين بالصفحات التى تتحدث عن الارصاد والظواهر الفضائية، كما يمكن ايضاً طباعة بعض الدعايا وتوزيعها داخل الكليات السابق ذكرها ليأتيك العديد من الطلبة للشراء.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق