مشروع سوق صغير لبيع السلع الاستهلاكية

السلع الاستهلاكية هي تلك السلع التى يشتريها الانسان ويستهلكها بطريقة مباشرة بغرض اشباع حاجاتة ورغباتة ومن امثلتها (المواد الغذائية، الملابس، … الخ)، هذا ويمكننا القول بأن الناس يشترون يومياً الكثير من السلع الاستهلاكية “الغير معمرة” لانها في الغالب سلع ضرورية وهم بحاجة ماسة اليها، فلا احد يعيش بدون طعام ولا احد يسير بين الناس بدون ملابس وبالطبع ينطبق هذا الكلام على باقي السلع الاستهلاكية، ومما سبق نستنتج ان مشاريع الاتجار بالسلع الاستهلاكية تعد من المشاريع المضمونة والمربحة جداً وبالاخص اذا ما تم اختيار مواقع مناسبة وتم عرض وبيع منتجات متنوعة لارضاء كافة المستهلكين، هذا وتعد فكرة سوق السلع الاستهلاكية الغير معمرة مثل المواد الغذائية والملابس من الافكار الرائعة والقادرة على تحقيق معدلات هائلة من المبيعات والارباح وسنعمل فيما يلي على توضيحها بالتفصيل كما سنعمل على توضيح الكثير من التفاصيل الهامة الاخري.

السلع الاستهلاكية

فكرة المشروع بالتفصيل:

الفكرة هي عبارة عن استئجار قطعة ارض بمساحة لا تقل عن 100 متر مربع في منطقة سكنية ويتم عمل اسوار لها وبوابات للدخول كما يجب عمل سقف مناسب لتغطيتها ومن ثم يتم تقسيم قطعة الارض هذة الى اربع او خمس محلات بمساحات متساوية وتجهيزهم جيداً بحيث يستخدم كل محل منهم لبيع انواع معينة من المنتجات، فمثلاً يتم تحويل المحل الاول الى سوبر ماركت والثاني الى محل خضروات وفواكة والثالث محل ملابس وهكذا.

العمالة اللازمة للمشروع:

سيحتاج كل محل من المحلات الى موظف للعمل بة ويراعي ان يكون جميع الموظفين اكفاء وعلى قدر كبير من الالتزام والاحترام والصبر ايضاً لأنهم سيتعاملون يومياً مع مئات العملاء وبالطبع يجب ارضائهم جميعاً ومعاملتهم بأسلوب راقي ومهذب لأن اى اسلوب اخر قد يؤدي الى فقدان العملاء وخسارتهم لصالح المنافسين، هذا وبصفتك مالك للمشروع فيمكنك العمل على الاشراف على الموظفين ومتابعة التجار واوامر التوريد وادارة الحسابات وغيرهم من الامور الادارية الاخري.

شراء المنتجات:

يمكنك تجميع ارقام وعناوين الموزعين والموردين من ادلة التجار ومن الانترنت والمجلات الاعلانية والاتصال عليهم وزيارتهم او طلب المنتجات التى تحتاجها منهم لتجهيز المحلات بها ومع الوقت سيأتيك مندوبين الشركات المختلفة لعرض المنتجات المتوفرة لديهم عليك وبالطبع يمكنك شراء المنتجات التى يمكن ان تباع بسهولة وسرعة وتحقق لك ربح جيد.

رأس المال المستثمر:

لكي تنفذ مشروع مثل هذا فإنك بحاجة الى مبلغ مالى كبير قد يصل الى 200 الف وقد يزيد عن ذلك ولكن بالطبع اذا ما تم تنفيذ المشروع فإنة سيجنى الكثير من الارباح، لذلك يمكنك عمل دراسة جدوى تفصيلية واذا اثبتت النتائج صحة كلامي فيمكنك العمل على تنفيذ هذا المشروع وان لم يتوافر لديك رأس المال الكاف فيمكنك مشاركة بعض الاشخاص المناسبين او يمكنك الحصول على المال من احد مصادر التمويل مثل جمعيات رجال الاعمال او جمعيات القروض الحسنة او احد رجال الاعمال او المستثمرين او حتى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نصائح تسويقية:

– حاول استغلال المبني الخاص بالمشروع من الخارج في الترويج وجذب العملاء، فمثلاً يمكنك تعليق لافتات دعائية على المبني بالكامل من الخارج وبالطبع سيقرءها الكثير من الناس وسيدخلون لمشاهدة العروض والمنتجات المعروضة وشراء ما يناسبهم منها.

– اثناء تواجد العملاء داخل السوق فيمكن توزيع الفلايرات الدعائية والبرشورات ليحتفظوا بها ويطلعون عليها ومن ثم يقبلون مرات اخري لشراء المنتجات التى يرغبون بها ويحتاجون اليها.

– احرص على تقديم عروض وخصومات جيدة لتشجيع الزبائن على الشراء.

– في شهر رمضان المبارك وفي المواسم المختلفة احرص على تكثيف الحملات التسويقية والاعلانية واحرص على تقديم العروض الجيدة التى تحفز الناس وتشجعهم على الشراء.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    انا من سورية ولدي خبرة في مجال التسويق وعلاقات كبيرة مع تجار الجملة.
    لدينا في سوريا طلب كبير جدا على العديد من المنتجات الغذائية كالسكر والأرز والزيوت النباتية والسمن.
    ابحث عن ممول يزودني بالسكر الأبيض (برازيلي او اي منشأ كان). بحيث يتعهد بايصال السكر او المواد الغذائية الى الموانئ السورية وانا اتعهد بتصريفها فور وصولها او حتى من قبل وصولها الى الميناء. حيث لدي وساطات وعلاقات كبيرة مع تجار الجملة.. مشكلتي انه ليس لدي مال للاستيراد. فإن كان هنالك من يستطيع ان يمول باخرة من السكر مثلا او حمولة على الاقل 5000 طن من السكر الى الموانئ السورية انا مستعد ان اصرّفها خلال 24 ساعة ولدي قدرة على تصريف حوالي 50 الف طن من السكر شهريا وهو مشروع مكسب جدا ودورة رأس المال سريعة. طبعا ليس فقط السكر وانما الارز وزيت عباد الشمس والمعلبات
    whatsapp + viber 00963932265939
    الرجاء ممن يود التواصل ترك رسالة قبل الاتصال.

اضف تعليق