مشروع الخط العربي للكتابة على المنتجات والحوائط وارباح هائلة

يمتاز الخط العربي بشكلة الجمالى الذي يجذب العين ويصنف على انة افضل الخطوط في العالم واكثرها استخداماً في عمليات الزخرفة، فقديماً استخدمة المسلمون في الكتابة على القصور والقلاع التى موجود حتى الان، وحالياً يقوم العديد من الخطاطين البارعين في الكتابة بالخط العربي في تنفيذ بعض الاعمال مثل الكتابة على المنتجات المختلفة وعلى اللوحات وعلى الحوائط ويحصلون مقابل ذلك على اجر مادي، ولكن الكثير منهم لا يستطيع الحصول على الاعمال التى تحقق لة اهم الارباح المتتالية بسبب فشلهم في تسويق انفسهم.
اقرأ ايضاً افكار تجارية مربحة تناسب الرجال والنساء وبتكاليف قليلة
اقرأ ايضاً كيف تطور مشروعك وتزيد من انتاجيتة وارباحة بدون اى تكاليف

الخط العربي

فكرة مشروع الخط العربي:

الفكرة عبارة عن تعيين مجموعة من الخطاطين وتوفير لهم بعض المنتجات المختلفة للكتابة عليها بهدف تزينها ومن ثم يعاد بيعها مقابل اموال اعلى وتحقق ارباح جيدة ويكسبون هم ايضاً، كما يمكن لهم العمل في الخارض في حال ورود بعض الطلبات مثل كتابة اللوحات الاعلانية او تزيين الحوائط، وسنشرح لك في نهاية الموضوع كيفية تسويق منتجاتك النهائية.

متطلبات مشروع الخط العربي:

ستحتاج الى شقة مجهزة بالطاولات التى ستستخدم في العمل عليها كما يجب ان تتوافر بها الخدمات مثل المياة والكهرباء والغاز، كما ستحتاج ايضاً الى شراء بعض الفرش والاحبار ويمكنك شراء كميات منها بحيث تكفيك لفترة زمنية طويلة.

المنتجات الممكن تزينها:

يمكنك شراء بعض المنتجات السادة الغير مرسومة او مطبوعة مثل اطباق السيراميك والخزف والزهريات وغيرهم من المنتجات المشابهة ومن ثم يقوم الخاطون بكتابة عبارة او كلمات معينة بالخط العربي عليها كما يمكن تنفيذ بعد اللوحات عن طريق كتابة الايات القرآنية او الحكم عليها.

تسويق المنتجات:

– يمكن تصوير المنتجات بعد الانتهاء من تنفيذها وتصويرها بكاميرا عالية الجودة بشكل احترافي وعرضها على صفحات الانترنت المختلفة “تواصل اجتماعي، منتديات، مواقع فيديوهات، مواقع صور، متاجر الكترونية” وبالطبع تعرض بيانات التواصل دون كتابة الاسعار لانها تعد من الاخطاء الاعلانية التى تجعل المشاهد ينفر من المنتج ولكن يمكنك كتابة عبارة خصم وليكن 10% فهذة افضل.

– يمكنك العرض على متاجر بيع الاكسسوارات المنزلية والمكتبات ومحلات بيع التحف وغيرهم بأسعار تضمن لهم الربح وتضمن لك الربح ايضاً.

– يجب عدم المغالاة في الاسعار حتى تتمكن من بيع العديد من المنتجات المشكلة بالخط العربي وتحقق الارباح.

– يمكنك اختيار بعض المجلات المحلية التى تعمل في مجالات عرض السلع بهدف التسويق والاعلان بها، وحاول ان تختار احدي المجلات ذات الاسعار الرخيصة والانتشار الواسع.

توزيع ارباح مشروع الخط العربي:

يتم الاتفاق مع كل خطاط يعمل لديك على الحصول على نسبة من الربح او اعطائة راتب شهري معين ويكون لة حرية الاختيار، وبالطبع يجب ان تدرس هذة البدائل قبل عرضها عليهم لمعرفة الافضل بالنسبة لك ايضاً.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق