مشروع اعداد الترمس المر وبيعة بطريقة راقية وارباح ممتازة

الترمس المر هو احد المنتجات الغذائية التى تحتوي على البروتينات والمطلوبة بإستمرار ويكثر علية الطلب في ايام الصيف حيث يخرج الناس ليلاً بهدف الترفية والهروب من حرارة المنزل ويتناولنة اثناء تجولهم حيث انة يصنف ضمن انواع التسالى مثل اللب والحمص وبالطبع لا يتناولنة مراً بل يتم اعدادة حتى يصبح مذاقة لذيذ، ايضاً يكثر الطلب علية في الاعياد والمواسم حيث يعد من مظاهر الاحتفال، وفكرة مشروع اليوم قائمة على اساس شراء الترمس المر واعدادة حتى يصبح جاهزاً ومن ثم بيعة للافراد العاديين بأسعار تفوق اسعار الشراء بكثير.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة السبحة مع توضيح كافة المتطلبات وكيفية التسويق
اقرأ ايضاً مشروع الخط العربي للكتابة على المنتجات والحوائط وارباح هائلة

الترمس المر

الترمس المر ام الحلو؟

النوع الاول افضل بكثير من حيث الطعم ولكن النوع الثاني اسهل من حيث الاعداد، وبما اننا نسعي لاقامة مشروع ناجح فيجب تقديم الشئ الذي يفضلة الزبون ويلقيي اعجابة وليس اليشئ المريح لنا.

الموقع المناسب للمشروع:

يجب ان تختار احد المناطق الترفيهية التى ينزل اليها الناس ويتجولون بها مثل الحدائق العامة والاندية الاجتماعية والمناطق المفتوحة والملاهي وغيرهم من المناطق المتشابهة، وممحولة التواصل مع الحي او الجهة المسؤولة عن المكان الذي تراة مناسب وطلب استئجار كشك صغير منهم بمبلغ بسيط شهرياً، ويجب ان يتم طلائة ويكون شكلة راقي.

شراء الترمس المر:

يمكن شراء الترمس المر من اماكن مختلفة، ولكن لا ينصح بشرائة من المولات او محلات السوبر ماركت الكبيرة حيث يباع في اكياس مغلفة وزنها حوالي 1 كيلو جرام وانت بالطبع تحتاج الى كميات اكبر، وعلى ذلك يمكنك التعامل مع احد العطارات التى تبيع بالكمية وبالتالى توفر على نفسك بعض من التكاليف.

طريقة اعداد الترمس المر:

يتم تنقيتة جيداً واخراج الحبات التالفة ومن ثم يغسل اكثر من مرة ويتم وضعة بإناء بة ماء لمدة ليلة كاملة وفي الصباح ستلاحظ ان حجمة قد زاد بمقدار الضعف ولذلك يجب وضعة في اناء عميق او واسع.

– بعد مرور الليلة يجب تغيير المياة ووضع مية جديدة ووضعة على النار ليتم سلقة وتستقطع هذة العملية حوالي ساعتين على اقصي تقدير، ويمكن اختبارة عن طريق اخراج حبة وتفصيصها والضغط عليها فإذا كانت قوية يترك وان كانت ضعيفة فتكون عملة السلق قد انتهت.

– بعد انتهاء المرحلة السابقة يتم تغيير المياة ويتم وضع الملح علية والكمون وبعدها بفترة قصيرة يصبح الترمس المر ذو طعم جيد وجاهز للاكل.

ملحوظة: يمكن غسل الشعر بمياة سلق الترمس المر حيث انة مفيدة جداً ومجربة من قبل العديد من السيدات.

طريقة البيع:

كما ذكرنا في العنون ان طريقة البيع التى سنعرضها ستكون راقية، وعلى هذا يمكنك تجهيز الكشك جيداً ليمكنك من عرض المنتجات بأسلوب جيد وقادر على جذب الزبائن ويجب عليك ايضاً توفير كافة المتطلبات التى يحتاج اليها الزبون مثل “الليمون، الشطة، البصل” بالاضافة الى توفير اكياس بلاستيكية او اطباق صغيرة من الفلين.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. ليلى

    السلام عليكم اخي صابر
    اردت السؤال فقط ما الفرق بين الترمس الذي تحدثت عنه وبين الذرة
    في الحقيقة يبدوا لي انه لا يوجد فرق بينهما لكن اود التأكد وشكرا جزيلا لك مرة اخرى
    موفق اخي . جزاك الله كل خير .

    • عليكم السلام، الترمس مختلف تمام عن الذره

اضف تعليق