مشروع افران الذرة المشوي وكيفية تحقيق ارباح بدون ان تعمل

0

يكثر الطلب على الذرة المشوي بالاخص في الصيف والاجازات حث يتناولة الناس اثناء تواجدهم في المصايف او اثناء تجولهم في المناطق الترفيهية المختلفة حيث يعتبر نوع من انواع التسالى المفيدة، وفكرة مشروع اليوم تقوم على خدمة هذا الكم الهائل من الناس عن طريق بيع الذرة المشوي لهم ولكن ليس عن طريق شراء فرن وحيد والعمل علية في احد هذة المناطق، وانما عن طريق شراء عدة افرن وتشغيل بعد الافراد علية، وسنوضح فيما يلي العدد الممكن البدء بة ونوعية وحجم العمالة وكيفية شراء الذرة الخام وغيرهم من التفاصيل.
اقرأ ايضاً مشروع اعداد الترمس المر وبيعة بطريقة راقية وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع سيارة الايسكريم المتجولة مع توضيح اهم مناطق التجول

الذرة

متطلبات مشروع الذرة المشوي:

لكي يصبح لديك مشروع متناهي الصغر فيمكنك شراء فرن صغير الحجم ومعة اسطوانة غاز وعربة معدنية او خشبية وبها خزانة لوضع الذرة بها حتى يأتي موعد شوية اى عندما يطلبة الناس ومن ثم تقوم بالاعداد وتحقق الارباح.

اعداد افران الذرة المشوي:

لا يمكننا ان نقول لك اشتري خمسة افران او اربعة افران ووزعهم على العمال ليبدؤوا في شوي الذرة للزبائن وستربح، بل كل ما نستطيع قولة هو ان تدرس المناطق الترفيهية والمناطق التى يتجول بها الناس مثل الحدائق ومناطق الكورنيش وغيرها جيداً وذلك في المحافظة او المدينة التى ترغب العمل فيها، ومن ثم تحدد عدد هذة المناطق وتبدء في شراء المعدات اللازمة بالكميات اللازمة وبالتالى تبدء مشروع شوي الذرة بطريقة صحيحة.

نصائح عند شراء المتطلبات:

ينصح بشراء جميع المتطلبات اللازمة من مصدر واحد حتى تحصل على خصم الكمية او تشتري بالتقسيط وتحصل على خصومات مميزات جيدة من البائع، فمثلا اذا اشتريت خمسة افران صغيرة لشوي الذرة من بائع واحد فسيقلل لك السعر او يسمح لك بالتقسيط على فترات اطول او بدون فوائد، اما اذا اشتريت خمسة افران من خمس بائعين فلن تحصل على اى مميزات، وينطبق نفس المبدأ على اسطوانات الغاز، وبالنسبة لعربات الذرة فيمكنك تصميمها عند ورشة نجارة او ورشة حدادة واحدة.

العمالة لمشروع الذرة المشوي:

ستحتاج الى نوع من العمالة العادية بحيث يكونون من الرجال والسيدات الذين لا يستطيعون القرأة او الكتابة وفي نفس الوقت لا يجدون عمل ليقومون بشوي الذرة وهي عملية سهلة، وبالتالى تشغلهم ويكسبون وتربح انت ايضاً، ويتم بالطبع اختيار اعداد عمالة مشروع الذرة بناء على اعداد العربات والافران التى تمتلكها، ويجب ان تحصل على ارقام هواتفهم لتتواصل معهم على مدار اليوم كذلك تقوم بالذهاب اليهم ليلاً لمحاسبتهم ومعرفة ما تم بيعة من الذرة واعطاء كل شخص حسابة.

المواد الخام اللازمة:

ستحتاج الى شراء الذرة الاخضر ويمكن الحصول علية من احد المزارعين او عبر احد المعارف الذين يتعامل معهم العمال الذين يعملون لديك، كذلك يدخل الغاز ضمن المواد الخام اللازمة.

عوامل نجاح مشروع الذرة المشوي:

– اختيار عمالة امينة بحيث لا يحدثون المشاكل او التجاوزات او يتكاسلون عن العمل.
– تفحص الذرة الاخضر قبل شرائة وذلك للتأكد من مدي جودتة، حيث يؤثر ذلك على الزبائن اما بالرضا والشراء مرة اخري او بعدم الرضا وعدم تكرار الشراء.
– دراسة مناطق التجول والوقوف بعناية بحيث يتواجد بها اكبر كم من العملاء المناسبين، فلا يصح مثلا الوقوف امام احد المولات الموجة للاثرياء.
– عدم المغالاة في اسعار الذرة ولا يجب في كل الاحوال ان تزيد عن اسعار المنافسين المجاورين في نفس المنطقة او المناطق الاخري.

شارك وأضف تعليق