مشروع اعداد وجبات رمضانية شعبية مع طرق بيعها وارباح ممتازة

ايام قليلة ويأتي شهر الصوم المبارك ونسأل الله ان يعيننا على صيامة ويتقبل منا صالح الاعمال، وفي هذة الايام المباركة يتناول المسلمون العديد من الاطعمة بالاخص في السحور بحيث تساعدهم على تحمل الجوع ولكن لا يوجد مشروع معين يقدم وجبات رمضانية للصائمين، وهذا عيب ولكن بالنسبة لنا كأشخاص نريد الاستثمار بأقل قدر من المال والحصول على اكبر قدر ممكن من الارباح يعد فرصة بل وفرصة كبيرة جداً حيث يمكننا ان نؤسس مشروع جديد هدفة تقديم وجبات رمضانية شعبية بحيث تتناسب مع ثقافات وعادات بلادنا وفي نفس الوقت تحتوي على قيم غذائية عالية وتساعد الصائم على تحمل الجوع مع تقديم بعض العصائر ذات القيم الغذائية التى تساعد على تحمل العطش ايضاً.
اقرأ ايضاً مشروع مطعم اكلات شعبية مصرية مع ذكر كافة المتطلبات والتفاصيل
اقرأ ايضاً مشروع تعليم السباكة المنزلية مع توضيح العملاء المستهدفين

وجبات رمضانية

موقع مشروع وجبات رمضانية:

يمكنك الاتفاق على استئجار محل من احد الافراد لمدة شهر واحد فقط وهو شهر رمضان المبارك على ان يكون هذا المحل واقع في احد المدن التى يوجد بها عدد كبير من السكان ويكون مستواها المعيشي متوسط او اعلى من المتوسط لضمان بيع عدد كبير من منتجاتك.

متطلبات مشروع وجبات رمضانية:

ستحتاج الى تجهيز المحل بموقد وفرن صغير وكذلك طاولة للتحضير وحوض للغسيل مع شراء بعض الادوات المطبخية مثل الاوان والملاعق والسكاكين لضمان انجاز العمل بشكل اسرع، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى شراء بعض الخضروات والفواكة والخبز والبهارات لاعداد الاطعمة، كما يجب توفير اكواب وعبوات بلاستيكية او زجاجية لتعبئة الطعام بها تمهيداً لبيعة.

كيفية اعداد وجبات رمضانية:

لابد وان تعد اطعمة طبيعية تلقي اعجاب العملاء لكي يصبحوا عملاء دائمين طوال الشهر الكريم، ويمكن ذلك عن طريق توفير الخبز الجيد الطازج والسلاطات الطازجة وكذلك صناعة الزبادي يدوياً وعلى درجة عالية من الجودة بالاضافة الى تقديم مربات مصنوعة في المحل بأعلى درجات الدقة والمذاق الرائع بالاضافة الى ما يتناسب مع عادات وثقافات بلدك كما يجب تقديم عصائر طبيعية مصنوعة من فواكة طازجة والابتعاد عن تقديم العصائر المعلبة، وبالطبع يجب مراعاة عنصر النظافة عند صناعة الطعام وفي المحل بشكل عام.

العمالة اللازمة للمحل:

يجب توفير شخص ويفضل رجل حيث ان المشروع سيعمل مساءاً من بعد التراويح وحتى السحور وهذا لا يناسب النساء بالطبع، وتكون وظيفة هذا الشخص هي اعداد وجبات رمضانية متقفنة بطرق عالية الجودة كما ذكرنا ويجب ان تكون لة خبرة جيدة في مجال الطهي، على ان يقوم صاحب المشروع بالعمل معة بحيث يجهز الطلبات ووضعها في العبوات وبيعها للزبائن.

تسويق المشروع وزيادة الارباح:

– طباعة الدعاية وتوزيعها في محيط المشروع.
– اختيار موقع جيد وتعليق لافتة تدل على ما تقدمة.
– تقديم وجبات رمضانية مميزة لضمان الاحتفاظ بالعملاء.
– عدم المبالغة في الاسعار لضمان الاحتفاظ بالعملاء.

تعليقان

  1. Mohamedsinbad في

    انه مشروع ناجح ولكن ليس دائم بشكل المطلوب ان نعمل شهر ونترك باقي الشهور ونرجع نفكر فى مشروع جديد ليس هناك وقت كافي لمعظم الشباب الذين ضاعت سنوات كثيرة من اعمارهم ….. اسف ولكن الفكرة ناجحه مع من يبداء حياته الان

    • اذا نجح المشروع يمكن لصاحب المحل ان يتابع نشاطة في الايام الاخري من السنة بحيث يحولة الى مطعم ويستمر في الربح بالاضافة الى انة اكتسب الشهرة اللازمة التى تمكنة من تحقيق معدلات مبيعات جيد

اضف تعليق