مشروع استوديو تصوير صغير بجوار الهيئات الحكومية

تكتظ بعض الهيئات الحكومية يومياً بالناس لاستخراج بعض الاوراق والتصاريح التى تمكنهم من فعل بعض الاشياء الهامة في حياتهم مثل السفر او اقامة المشاريع او استخراج الشهادات الجامعية او الحصول على مميزات اخري، وفي الغالب تشترط بعض من هذة الهيئات ضرورة احضار صور فوتوغرافية من هؤلاء الناس ليتمكنوا من الحصول على متطلباتهم ، وبالطبع يوجد العديد من اصحاب العقول الراقية الذين تمكنوا من استغلال هذة النقطة وكل منهم افتتح استوديو تصوير امام احدي هذة الهيئات وبالطبع ارباحهم مضمونة ولا يوجد مجال للخسارة.
اقرأ ايضاً مشروع متجر أدوات مكتبية متنوعة على الانترنت
اقرأ ايضاً مشروع تجارة بطاريات السيارات المستعملة

استوديو تصوير

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء استوديو تصوير فوتوغرافي بالقرب من احدي الهيئات الحكومية التى تلجأ اليها الكثير من الناس يومياً لاستخراج الشهادات او التراخيص او التصاريح المختلفة، والهدف من هذا المشروع هو تحقيق الكثير من الارباح عن طريق مساعدة الناس على تقديم الصور المطلوبة منهم في اسرع وقت ممكن.

موقع ومساحة مشروع استوديو تصوير:

يمكنك البحث عن هيئة حكومية لا يتواجد بجوارها او في محيطها مشروع يقدم نفس الخدمات وان لم تجد فيمكنك البحث عن اقرب مكان من الهيئة الواقع عليها الاخيار لتكون اقرب الى مرتادي هذا المكان من المنافسين لك، وبالنسبة لمواصفات الموقع فيجب ان يكون في طابق ارضي وبالسنبة للمساحة فيمكننا القول بأن 30 او 35 متر مربع تعد مساحة كافية جداً.

تقسيمات المشروع من الداخل:

بعدما تحصل على المكان المناسب لاقامة استوديو تصوير بة يمكنك تجهيزة عن طريق عمل غرفة خاصة بالتقاط الصور ويمكن تنفيذها عن طريق تخصيص جزء من المساحة وتكليف احد النجارين بعمل حواجز خشبية متنينة تعزلها عن المساحة الاخري و تستخدم للاستقبال والتعديل على الصور.

تجهيزات ومتطلبات مشروع استوديو تصوير:

يتم عمل دهانات وديكورات جيدة للمحل ويجب ان تشتري بعض التجهيزات مثل الاثاث الخاص بمكان الاستقبال وبعض الاطارا واللوحات لعتليقها وتزيين المكان بها وبالنسبة للغرفة فيتم احضار كاميرا عالية الجودة والمحلقات الخاصة بها مثل الاضائة والكرسي الذي يجلس علية العميل بالاضافة الى جهاز تكييف هواء كما ستحتاج الى توفير طابعة حديثة وجهاز لاب توب وملحقاتة لوضع برنامج الفوتوشوب علية واستخدامة في تعديل الصور.

متطلبات فرعية يحتاج اليها المشروع:

سيحتاج استوديو تصوير الخاص بك الى مجموعة اضافية من المتطلبات والخامات مثل الاوراق والاحبار الخاصة بالطابعة واكياس صغير مطبوع عليها اسم مشروعك بالاضافة الى الة قص الورق.

عمالة استوديو تصوير:

يحتاج المشروع الى شخص ذو خبرة بسيطة في التصوير الفوتوغرافي وكذلك برنامج التعديل بالفوتوشوب للعمل حيث ان الصور المطلوبة منة في الغالب ستكون على وضعية وشكل واحد فإذا كانت لديك الخبرة اللازمة فيمكنك العمل بنفسك وان لم تتوافر بك فيمكنك الحصول على كورسات بسيط في المجالين والعمل بنفسك او توظيف شاب للعمل، بالاضافة الى ذلك ستحتاج يحتاج محل استوديو تصوير الى شخص للعمل في الاستقبال ومحاسبة العملاء وتسليمهم صورهم.

3 تعليقات

  1. المشكله فى فى التمويل والخبره واحنا عندنا مش موجود التدريب فى المجالات اللى زى دى وصعب التدريب التطوعى فى ذات هذه الاعمال

  2. ايوب في

    السلام عليكم
    اود ان اعرف ، هل يلزم اجراء تراخيص لمشروع كهذا من محل الاقامة ؟
    شكرا مسبقا .

    • اكيداى مشروع بيحتاج للتراخيص ولكن الوضع قد يختلف من بلد لاخر لذلك يرجي الذهاب الى فرع وزارة الاستثمار والتجارة او الهيئات المسؤلة عن منح التراخيص للمشروعات الصغيرة والسؤال بها

اضف تعليق