مشروع معرض اثاث مكتبي مستعمل بأرباح كبيرة

0
69

يسعى اصحاب المهن الحرة والشركات والمشاريع الصغيرة التي لا زالت قيد الانشاء الى خفض تكاليف التأسيس الى ادنى درجة ممكنة، ولعل ابرز ما يمكنهم الاقتصاد فيه هو الاثاث المكتبي، فبنصف تكاليف شراء الاثاث الجديد يمكنهم شراء اثاث مكتبي مستعمل في حالة جيدة ولا يمكن للعميل ان يفرق بينه وبين الاثاث الجديد وبالتالي يمكن استغلال الاموال التي تم توفيرها في جزئيات اخرى او حتى ادخارها. كذلك هناك من الافراد من يرغبون في مكاتب خاصة مستعملة لأنهم لا يقدرون على شراء المكاتب الجديدة. وبناء على ذلك فإن فكرة تأسيس معرض اثاث مكتبي مستعملاشبه بالجديدقد تنجح كثيرًا اذا ما تم تنفيذها على الارض بالشكل السليم. فيما يلي استعراض لخطوات تأسيس وتشغيل المشروع بشكل ناجح.

اثاث مكتبي مستعمل
اثاث مكتبي مستعمل

موقع ومساحة المشروع :-

تحتاج الى محل تجاريبه عداد كهرباء تجاريفي طابق ارضي بمساحة لا تقل عن ٦٠ متر مربع وكلما زادت كلما كان افضل حيث تحصل على فرصة لعرض منتجات اكثر، اما عن موقع المشروع فإنه يفضل ان يكون في شارع رئيسي في وسط المدينة او شارع تجاري او في مكان حيوي يضم عدد كبير من الشركات والمحلات التجارية.

تجهيزات مشروع معرض اثاث مكتبي مستعمل :-

من الضروري ان تكون الواجهة زجاجية بالكامل، وان كان للمحل واجهتين فيجب ان تكونا من الزجاج، فذلك يضمن ظهور المعروضات لأكبر عدد من الناس، كذلك يجب الاهتمام بالارضيات فتكون من السيراميك او البروسلين الراقي والحوائط فتكون ذات الوان فاتحة، والاضاءة فتكون بيضاء وموزعة بشكل مثالي لتظهر المعروضات بالشكل الامثل، ايضًا يجب تكييف الموقع كما يمكن وضع شاشة عرض لتشغيل القرآن الكريم والاحداث الهامة، وبكل تأكيد يجب توافر مكتب واثاث لإستقبال العملاء على ان يتم وضعه في المنتصف او في احد اركان المشروع، واخيرًا تحتاج الى لافتة لوضعها على واجهة المشروع لتوضح من خلالها نشاط المشروع واسمه.

كيفية شراء اثاث مكتبي مستعمل عالي الجودة :-

من الضروري ان تشتري منتجات تمتاز بحالتها الجيدةاشبه بالجديدةوبأسعار مميزه بحيث تضمن لك تحقيق ربح جيد عند اعادة بيعها، ولعل افضل طريقة للحصول على منتجات بتلك المواصفات هي شرائها من الشركات والمكاتب والمشاريع التي تسعى للتصفية، وذلك يتطلب منك جهد كبير وعلاقات لا محدودة، او على الاقل يمكنك تكليف مندوبين لزيارة الشركات وتوزيع كروت المعرض عليهم للتوصل معك في حين وجود رغبة لديهم في بيع الاثاث المكتبي. ايضًا يمكنك تصفح بعض المواقع الالكترونية الاعلانية كموقع مستعمل وحراج و اولكس وغيرها، فعلى تلك المواقع ستجد اصحاب شركات يبيعون الاثاث المكتبي الخاصة بشركاتهم ويمكنك التواصل معهم للمعاينة والتفاوض، اخيرًا يمكنك تعليق لافتة بأن المعرض يرحب بالشراء ممن يمتلك اثاث مكتبي مستعمل عالي الجودة.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج مشروع معرض اثاث مكتبي مستعمل الى موظف مبيعات واحد فقط للعمل في وردية واحدة تبدء من العاشرة صباحًا الى العاشرة مساءً، ويمكن بكل تأكيد لصاحب المعرض ان يعمل بنفسه اذا كان متفرغًا ويتقاضى اجر الموظف، على جانب اخر يمكن الاتفاق مع عامل نظافة على القدوم لمدة ساعة واحدة كل ثلاثة ايام لينظف المعرض ويزيل الاتربة عن المعروضات لتكون في صورة مثالية وبالتالي يسهل بيعها.

التسويق والمبيعات :-

من الضروري ان تمتلك صفحات بإسم المعرض على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فمن تلك الصفحات ستشهر  مشروعك ليعرفه عدد كبير من الناس ومن خلالها ايضًا ستكون لديك الفرصة لتحقيق المبيعات، كذلك يمكنك توزيع الدعاية على المشاريع التي لا زالت قيد التجهيز كما يمكن الاشتراك في المجلات الاعلانية المحلية الخاصة بالمدينة، وقبل كل شئ احرص على توفير اثاث مكتبي مستعمل يمتاز بالشكل الراقي الجديد والمتانة اللازمة والسعر المغر ليسهل عليك بيعه.

دراسة جدوى مشروع معرض اثاث مكتبي مستعمل :-

اذا حازت فكرة المشروع على اهتمامك وتشعر بأنها الانسب لك فإنه من الضروري ان تتخذ خطوة اضافية قبل التنفيذ المباشر للمشروع، تلك الخطوة تتمثل في اعداد دراسة جدوى للمشروع لتتعرف من خلالها بشكل واقعي على العملاء المستهدفين وحاجاتهم ورغباتهم وقدراتهم الشرائية والاسعار المناسبة والتكاليف المتوقعة وما يمكن ان تجنيه من عوائد وارباح وتفاصيل اخرى.. اليك كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا