مشروع مركز لتعليم صناعة الوصفات والخلطات

زاد الاقبال في السنوات القليلة الماضية على شراء الوصفات والخلطات التى تستخدم على الشعر او على البشرة وذلك لانها تتكون في الغالب من مكونات طبيعية خالصة ولا توجد لها اى اضرار جانبية كما انها تحقق النتائج المرجوة للكثير من المستخدمين، هذا ويوجد الكثير من الناس الذين يرغبون في تعلم صناعة الوصفات والخلطات الخاصة بالشعر والبشرة بإحترافية عالية لكي يصنوعنها بأنفسهم ويستخدمونها دون الحاجة الى شرائها بأسعار مرتفعة من العطارات او المصنعين لها او لكي يصنعونها ويتاجرون بها ويحققون الكثير من الارباح ولكن لا يعرفون كيف يتعلمون نظراً لقلة اعداد المراكز التى تقدم خدمات التعليم والتدريب في هذا المجال، وعلى ذلك يمكنك افتتاح مركز صغير لتعليم صناعة الخلطات والوصفات المختلفة واستهداف هذة الشريحة من الناس وتعليمهم على ايدي متخصصين وهذا ما سيضمن لك تحقق الكثير من الارباح، وفيما يلي الكثير من التفاصيل حول المشروع.

وصفات وخلطات

موقع المشروع:

ستحتاج الى شقة صغيرة ولتكن بمساحة 70 متر مربع بشرط ان تتواجد في منطقة ذات كثافة سكانية عالية وبها الكثير من المصالح والشركات والمحلات التجارية وغيرهم حتى تضمن وجود اكبر عدد من الناس بهذة المنطقة يومياً.

تجهيزات الموقع:

الصالة: ستكون الصالة صغيرة وسيتم استغلالها في استقبال العملاء وسيتم تجهيزها بمكتب ومجموعة من الكراسي لاستقبال العملاء كما سيتم عمل بعض الديكورات البسيطة بها ليكون مظهرها لائق.

الغرف: سنفترض ان الشقة تتكون من غرفتين وسيتم استغلالهم في تدريس العملاء وتعليمهم كيفية تصنيع الخلطات والوصفات المختلفة ويتم تجهيزهم بالكراسي والطاولات وبالاضاءة اللازمة ويراعي وضع بورد في كل غرفة للشرح علية، وبالاضافة الى ذلك يجب توفير الادوات اللازمة للعمل مثل الاوانى والزجاجات والموقد وغيرهم بالاضافة الى توفير المواد الخام.

التواليت: سيتم تقسيمة الى تواليت حريمي واخر رجالي وسيتم تجهيزهما بالصابون السائل والمعطرات والمناديل وغيرهم من المستلزمات.

المطبخ: ستكون مساحتة صغيرة جداً وسيستخدم فقط لإعداد المشروبات المختلفة للعملاء وسيتم تجهيزة بمجموعة من المجات وغلاية وبوتاجاز ومواد خام مثل السكر والمشروبات كما يجب شراء المنظفات اللازمة للحفاظ على نظافتة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يجب التعاقد مع شخص او شخصين ليقوموا بتدريس العملاء وتعليمهم كيفية صناعة الوصفات المختلفة بإحترافية عالية ويراعي ان يكونا على خبرة عالية بالمجال ما يراعي ان يكون اسلوبهم في الشرح بسيط وسهل، كذلك ستحتاج الى موظف او موظفة للعمل في الاستقبال ويشترط ان تكون لبقة وقادرة على اقناع العملاء القادمين للاستفسار بالاشتراك والحصول على الدورات التى يقدمها المركز كما يمكن تزوديها بجهاز كمبيوتر متصل بالانترنت للتسويق خدمات المركز على الانترنت وللرد على العملاء الذين يستفسرون عن طريق الايميل، كذلك ستحتاج الى عاملة نظافة لتقوم بتنظيف المركز.

التسويق وجذب العملاء:

– يمكن عمل لافتة كبيرة على واجهة المركز وتوضيح الخدمات التى يقدمها المركز كما يمكن عمل لافتات خشبية صغيرة وتعليقها على اعمدة الانارة المتواجدة في المنطقة والمناطق المجاورة.

– يمكن تكليف موظف او موظفة الاستقبال بتسويق خدمات المركز على المنتديات النسائية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي وغيرهم.

– يمكن طباعة الدعاية الجاذبة للانتباة والحافزة على الحركة وتوزيعها على السيدات والرجال والشباب والفتيات.

– يمكن عمل اعلان صغير ومناسب في اي مجلة من المجلات الاعلانية المحلية واسعة الانتشار.

اضف تعليق