مشروع محل اكسسوارات منزلية متنقل

عندما ترغب اي سيدة في شراء اكسسوارات منزلية لتحدث او تزين منزلها بها فإنها علي الارجح تبدء في سؤال صديقاتها ومعارفها وقد تبحث في الانترنت عن محلات مخصصة لبيع هذة المنتجات، ويرجع السبب في ذلك الي ان المحلات التي تبيع مثل هذة المنتجات ليست منتشرة وليست مشهورة بالقدر الكاف كما هو الحال مع بعض المحلات التي تبيع السلع الاخري. هذا وان تمكنت السيدة من ايجاد محل او مجموعة من المحلات التي تبيع اكسسورات منزلية فقد لا تشتري منها وذلك ليس لأن تشكلية المنتجات المتوفرة بها ردئية ولكن لأن اسعارها غالباً ما تكون مرتفعة ومبالغ فيها. وبناء علي ما سبق يمكننا القول بأن فكرة انشاء محل اكسسوارات منزلية متنقل ويبيع منتجاتة بأسعار ارخص بكثير من اسعار المحلات قد تكون فكرة ممتازة. وفيما يلي سأعمل علي ايضاح تفاصيلها ومتتطلباتها.

محل متنقل

مميزات وعيوب المشروع:

المميزات: المحل المتنقل يمكن ان يتجول في مناطق عديدة وبالتالي لدية القدرة علي الهروب من المنافسة وخدمة اكبر عدد ممكن من العملاء، كذلك المحل المتنقل لا يتم دفع ايجارات لة فهو ملك لصاحبة، كذلك يمكن طلائة او الرسم علية من الخارج بشكل يساعد علي جذب العملاء ومن ثم البيع لهم. المحلات المتحركة غالباً ما تبيع منتجاتها بأسعار اقل من المحلات العادية “الثابتة” لأنها لا تدفع تكاليف ايجارات ومصاريف مرافق وعمالة الي اخرة، ولهذا السبب فإن الناس يحبون الشراء منها وهذة ميزة رائعة بكل تأكيد.

العيوب: المتجر المتحرك ليس كبير الحجم وبالتالي لا يمكن وضع كميات كبيرة من البضائع بداخلة، ولكن هذة المشكلة يمكن حلها عن طريق توفير بعض الطاولات وعرض ما يملكة صاحب المشروع من اكسسوارات منزلية عليها، كذلك يؤخذ علي المشروع انة معرض للتلف الكلي او الجزئي في اي وقت، ففي النهاية هي مجرد سيارة وهي معرصة للتصادم ولكن يمكن تقليل خطر الاصطدام والحوادث عن طريق تخفيف السرعة وتجنب الوقوف علي جنبات الطرق السريعة وفي الاماكن المزدحمة.

متطلبات المشروع:

لكي تمتلك مشروع متجر اكسسوارات منزلية متحرك فأنت بحاجة الي كرفان ويمكن شراء واحد قديم الطراز ولكن بحالة جيدة وذلك لتخفيض التكاليف، الجدير بالذكر ان الكرفانات متوفرة ويمكن ايجاد عدد كبير منها اذا بحثت علي الانترنت بعبارة “كرفان للبيع” او بأي عبارة مشابهة. هذا وان لم تتمكن من توفير كرفان مناسب فيمكن الاعتماد علي سيارة ربع نقل بشرط ان يكون لها صندوق عالي ويراعي طلائ هذا الصندوق او تغليفة بشكل يجعل السيارة اكثر جمالاً ليتقبلها الناس. ايضاً يحتاج المشروع الي مجموعة من الطاولات ليتم وضع البضائع عليها اثناء العرض، وبكل تأكيد يجب ان يكون منفذ المشروع متفرغ تماماً لأنة مطالب بالعمل لعدد من الساعات يومياً.

اكسسوارات منزلية

اكسسوارات منزلية بالجملة:

بكل تأكيد ستحتاج الي شراء اكسسوارات منزلية بسعر الجملة وهذا يعني انك مطالب بالتوصل الي مجموعة من التجار او المحلات الكبيرة التي تبيع للمستهلكين النهائيين بأسعار التجزئة وصغار التجار بأسعار الجملة، ويمكنك الوصول اليهم عن طريق البحث في الانترنت او زيارة الغرفة التجارية والسؤال هناك عن اسماء وعناوين التجار الذين يتعاملون في السلع المذكورة، كذلك يمكنك سؤال الاصدقاء والمعارف فقد يكون لديهم علم او معرفة ببعض التجار.

ملاحظة هامة: بعدما تتوصل الي التجار وقبل ان تشتري منهم يجب ان تستفسر منهم ومن جميع من لهم خبرة في هذا المجال عن السلع الاكثر طلباً وقبولاً لدي العملاء ومن ثم تشتريها لأن بيعها لكن يكون صعب، اما اذا اخترت السلع بناء علي ذوقك الخاص فقد لا تتمكن من بيعها لأن ذوقك الشخصي لا يعبر عن اذواق باقي العملاء.

كيفية العمل في المشروع:

في البداية يمكنك تحديد عدة مناطق ذات مستوي معيشي متوسط وراقي ومن ثم يمكنك تجهيز السيارة بما تملكة من بضائع “اكسسوارات منزلية” بالاضافة الي طاولات العرض وكافة الاشياء التي قد تحتاج اليها. بعد ذلك يمكنك في كل يوم او عدة ايام التوجة الي منطقة من المناطق التي حددتها ومن ثم يمكنك اخراج الطاولات ووضعها بجوار السيارة ومن ثم يمكنك وضع المنتجات عليها بشكل منظم وجاذب للانتباة ويراعي ان تكون السيارة خليفة للمشروع بحيث يكون هناك شكل جمالي يلفت انتباة الناس ويجذبهم الية. بعد الانتهاء من كافة المناطق التي سبق وان حددتها يمكنك عمل تقييم للمناطق وبناء علية يمكنك زيارة المناطق التي حققت منها ارباح جيدة بشكل متكرر واكثر من المناطق التي حققت منها ارباح اقل.

اسعار بيع المنتجات:

في الجزء الخاص بمميزات المشروع اوضحنا ان المحلات المتنقلة تبيع منتجاتها بأسعار اقل من المحلات الثابتة لأنها لا تتحمل الكثير من التكاليف مقارنة بالمحلات العادية، ولهذا يمكنك معرفة اسعار المحلات وتسعير منتجاتك بأسعار اقل منها ، وعلي الرغم من هذا فقد يكون صافي ربحك عن القطعة الواحدة اعلي من صافي ربح المحلات العادية التي تبيعها بسعر اعلي.

طرق لجذب العملاء وزيادة المبيعات:

  • يجب طلاء او تغليف السيارة من الخارج بحيث يصبح شكلها اجمل كما يجب كتابة اسم المشروع عليها من الخارج بشكل جميل ومتناسب مع الالوان.
  • بما انك غير مستقر في مكان واحد فيمكنك طباعة الكروت وتوزيعها علي العملاء الذين قاموا بالشراء والذين اتوا اليك لمشاهدة المنتجات ولم يشتروا وذلك لكي يتصلوا بك في حال احتاجوا الي منتجات او الاستفسار عن اي شئ.
  • يجب عليك توفير اكسسوارات منزلية يفضلها ويقبل عليها الزبائن ليسهل عليك بيعها، كذلك يمكنك توفير بعض القطع المبتكرة او الغير منتشرة والتي تتوقع انها يمكن ان تباع وتحقق لك ربح جيد.
  • يجب توفير حقائب راقية او اكياس ورقية قيمة مطبوع عليها اسم المشروع وارقام التواصل، فالعملاء يحبون الحقائب الراقية ويشعرون بالسعادة عندما يحصلوا عليها وبكل تأكيد لا يلقون في سلال القمامة كما هو الحال مع الاكياس البلاستيكية وانما يستخدمونها بشكل دائم وهذا ما سيساعدك بكل تأكيد علي انتشار علامتك التجارية.
  • يجب ان تعتقد وتؤمن بأن مشروع تجارة وبيع اكسسوارات منزلية هو مشروع حياتك ويجب ان تعطية الكثير من وقتك، بل ويجب ان تقرأ في كتب التسويق لتتعرف اكثر عن العملاء واطباعهم وما يرضيهم وكذلك لتتعرف علي بعض الاساليب التسويقية التي يمكن ان تفيدك في مشروعك.

اضف تعليق