مشروع متجر الكتروني لبيع الاسكوترات والعربات

الاسكوترات والعربات الصغيرة تعد من المنتجات المفضلة لدي الاطفال والعديد من الاهالي لا يمانعون من شرائها لهم علي الرغم من ارتفاع اسعار بعضها وذلك لأنها في الاساس منتجات تفيد الاطفال بدنياً وعلي المستوي الشخصي والاجتماعي ايضاً، هذا وتعد فكرة بيع هذة المنتجات الكترونياً (اي عن طريق متجر الكتروني) من الافكار التي سبق وان نُفذت من قبل وليست فكرة جديدة كما يعتقد البعض، فهناك العديد من المتاجر الالكترونية التي تقوم ببيعها كمنتجات رئيسية (اي لا تبيع منتجات اخري) وهناك متاجر الكترونية اخري تبيعها كشريحة منتجات من ضمن شرائح عديدة. وفي الحقيقة اعتقد ان التخصص افضل واعتقد ايضاً انة اذا ما قام احدنا بتوفير منتجات متنوعة ومختلفة من حيث الشكل والسعر والجودة وعرضها علي متجر الكتروني ذو مظهر جذاب وسهل الاستخدام وقام بتكليف مسوقين الكترونيين محترفين لترويج تلك المنتجات فإنة قد يحقق الكثير من المبيعات والارباح.

مشروع متجر الكتروني لبيع الاسكوترات والعربات

دراسة السوق:

يجب علي الراغب في تنفيذ هذا المشروع ان يدرس السوق اولاً، فمن خلال دراسة السوق سيتعرف علي حجم الطلب والعرض والمنافسين وانواع المنتجات التي يكثر عليها الطلب وكذلك المنتجات التي تباع بكميات اقل وايضاً الفرص المتاحة التي يمكن استغلالها. هذا وعن كيفية عمل دراسة السوق فإنها يمكن ان تتم بشكل شخصي وهذا يعني ان الراغب في تنفيذ المشروع علية ان يبذل الكثير من الجهد في البحث عن اجابات للاسئلة المطروحة. ايضاً يمكن ان تتم دراسة السوق عن طريق مكتب او شركة استشارات تسويقية او ويفضل ان تكون شركة متخصصة في مجال بحوث التسويق وبكل تأكيد اذا كانت هذة الشركة ذات سمعة حسنة فإنها ستقدم للعميل نتائج واقعية توضيح لة وضع السوق بالتفصيل وستنصحة بالمضي قدماً نحو تنفيذ المشروع او البحث عن فكرة اخري.

تأسيس متجر الكتروني لبيع الاسكوترات والعربات الصغيرة:

اذا اشارت نتائج دراسة السوق الي ان مشروع تجارة وبيع الاسكوترات والعربات الصغيرة الخاصة بالاطفال يمتلك فرصة للنجاح اذا ما تم تنفيذة، فمن الجيد يتم تنفيذة. والبداية ستكون تأسيس متجر الكتروني مناسب وبالطبع يمكن تكليف احدي شركات البرمجيات بتنفيذة لك، والجيد انك ستجد العديد من شركات البرمجة اذا بحث الكترونياً، وكل ما عليك فعلة هو الدخول علي مواقع تلك الشركات ومشاهدة سوابق الاعمال الخاصة بها واراء العملاء واسعارهم وفي النهاية يمكنك اختيار الشركة التي تقدم لك افضل عرض وهنا لا اقصد عرض مالي فقط وانما اقصد المنتج والسعر والدعم والتدريب علي ادارة المتجر… الخ. هذا ولا يشترط ابداً ان تكون البرمجة الواقع عليها الاختيار من بلدك بل يمكن اختيار شركة من اى دولة في العالم، فكل شئ سيتم الكترونياً حتي الدفع.

شراء البضائع بسعر الجملة:

بعد معرفة المنتجات التي يكثر عليها الطلب يجب العمل علي توفيرها من افضل المصادر وبأقل الاسعار الممكنة ولكي تتمكن من الوصول الي افضل المستوردين او التجار فإنك مطالب بالبحث الجاد وذلك عبر العديد من الوسائل المجانية المتاحة لدي الجميع مثل الانترنت والمجلات الاعلانية والغرف التجارية والعلاقات الشخصية. هذا وبعدما تصل الي اسماء وعناوين مجموعة لا بأس بها من التجار والمستوردين وشركات التجارة يمكنك مراسلتهم الكترونياً او زيارتهم بشكل شخصي بغرض معرفة ما اذا كانت المنتجات التي ترغب بها متوفرة لديهم ومعرفة اسعار الجملة الخاصة بها وفي النهاية يمكنك الشراء والتعامل مع المصدر او المصادر التي توفر لك المنتجات المرغوبة بأقل الاسعار وفي اسرع وقت.

موقع ومساحة المشروع:

في البداية لن تحتاج الا لغرفة في منزلك لتخزن فيها الاسكوترات والعربات التي ستعرضها للبيع الكترونياً ولكن بمرور الوقت قد تجد ان متجرك الالكتروني قد تطور وحينها يمكنك استئجار مخزن ذو سعة كبيرة وبالطبع يفضل ان يكون لديك مقر اداري لأنك حينها ستكون بحاجة الي العديد من الموظفين.

العمالة اللازمة للمشروع:

في البداية يمكنك تعلم كيفية ادارة المتجر الالكتروني لتقوم بعرض صور البضائع المتوفرة (يمكنك الاستعانة بصور من الانترنت) ومواصفاتها واسعارها وغيرهم من الامور الاخري وفي نفس الوقت الوقت يمكنك تكليف مسوق الكتروني محترف او اكثر لعمل حملات اعلانية الكترونية علي الوسائل المتنوعة مثل (فيسبوك آدز، جوجل ادوردز، تويتر) وذلك لأن الاعلانات هي الطريق المؤدي للبيع وبدون الاعلانات الموجهة والمتميزة لن تكون هناك مبيعات مرضية. هذا وبمرور الوقت قد يتطور المشروع وتزدد الطلبات والمبيعات وحينها ستحتاج الي توظيف موظفين للعمل علي تصميم الصور الدعائية وادارة الحملات الاعلانية وادارة .

توصيل البضائع الي العملاء:

من مميزات الشراء الالكتروني هو ان العميل لا يبذل اي جهد، فكل ما يفعلة هو تصفح السلع واختيار افضلها وطلب شرائة ليصلة المنتج الي باب منزلة حتي وان كان يعيش في منطقة بعيدة عن المنطقة التي تتواجد بها السعلة التي قام بشرائها. انت ايضاً لا يجب ان تعتمد علي طريقة غير هذة في التوصيل والا ستحقق الفشل. لهذا يمكنك الاتفاق مع احدي شركات الشحن المحلية التي تقوم بالتوصيل الي جميع  انحاء البلاد لتقوم بتوصيل الاسكوترات والعربات المشتراة الي عناوين العملاء وبالطبع يجب ان تكون سمعة هذة الشركة حسنة وتتميز بالسرعة ورخص اسعار الشحن.

اضف تعليق