أفكار منزليه لتزيين حديقة المنزل

0

يمكن لأصحاب المنازل التي بها حديقه أن يقوموا بعمل الكثير من الأفكار لتزيين هذه الحديقه وعمل أماكن يمكنك من خلالها الإستمتاع والجلوس فيها في أوقات فراغك، ولكن لا يمتلك الكثير منهم الأفكار التي يمكن ان يقوم بتنفيذها في حديقة المنزل، في هذا المقال سوف نقوم بتوضيح الكثير من الأفكار السهله والغير مكلفه التي يمكنك عملها في حديقة منزلك والتمتع بشئ جميل ومنظر جذاب يمكنك الإستفاده منه في الكثير من الأحيان، فتابع معنا..

الفكره الأولي:

أفكار منزليه لتزيين الحديقه3

يمكنك من خلال هذه الطريقه عمل مقعد دائري حول شجره كبيره توجد في حديقتك حيث يمكن الإستفاده منها في الجلوس عليها في أوقات الفراغ وحتي إن لم تستخدمها فهي ذو شكل جميل ورائع يمكن الإستفاده منها بمرور الوقت ولكي تتمكن من إتمام هذا العمل تابع الخطوات.

الأدوات:

1. أخشاب علي حجم الشجره الموجوده في حديقتك وعلي حسب الحجم الذي تريده.

2. مسامير وجاكوس.

الخطوات:

1. تقوم في بدايه الامر بلف الخشب الأصغر طولا حول الشجره حتي تكمل الشكل الإبتدائي والذي سوف تقوم برص الخشب بعده بنفس الطريقه حتي تكمل الشكل كاملًا، مع الحرص علي تثبيت خشب طولي أسفل كل توصيله بين خشبه والأخري كما موضح في الصوره لضمان ثبات الخشب وعدم وقوعه.

أفكار منزليه لتزيين الحديقه1

2. بعد أن قمت بإكمال الشكل ولف الخشب كله وراء بعضه وتثبيت أخشاب طوله أسفله تقوم بعمل الجزء العلوي وهو لف الشجره بخشب موضوع طوليا كما موضح في الصوره ولذلك ليصبح الشكل أكثر جمالًا، كما يمكنك وضع بعض الإضافات لها اذا تريد وإذا كانت سوف تزيد الشكل جمالًا.

أفكار منزليه لتزيين الحديقه2

الفكره الثانيه:

يمكنك من خلال هذه الفكره عمل مقعد عائلي كبير حيث الإستمتاع والسهر عليه ليلًا حيث انه سوف يكون مكان جذاب ورائع للجلوس عليه.

أفكار منزليه لتزيين الحديقه4

الأدوات:

1. أخشاب علي حسب الطول الذي تريده.

2. جاكوش ومسامير علي حسب  الحاجه.

الخطوات:

1. في بدايه الامر تقوم برص خشب بالطول الذي تريده مع مراعاه أن تكون بين كل خشبه والأخري مسافه لا تقل عن 15 سم وهذا لكي يتم وضع الخشب الآخر عليها وعمل الشكل الذي نريده كما موضح في الصوره.

أفكار منزليه لتزيين الحديقه5

2. ومن ثم نقوم بعض الخشب الأخر فوق الخشب المثبت علي الأرض مع مراعاه أن تكون كل خشبه مع الأخري زاويه 90 درجه كما موضح في الصوره مع التثبيت الجيد لها بالمسامير.

3. إذا كنت ستقوم بصنع هذا الشكل في أماكن يوجد بها أشجار فيجب عليك في البدايه أخذ المسافات وان تقوم بقطع الأخشاب حتي تتناسب مع المكان الذي سوف تضعه فيه.

الفكره الثالثه:

يمكنك من خلال هذه الطريقه تثبيت حمام سباحه للأطفال في حديقة المنزل بطريقه سهله وغير مكلفه وينتج في النهايه شكل رائع جدا وجذاب.

أفكار منزليه لتزيين الحديقه9

الخطوات:

1. في البدايه تقوم بإحضار حمام سباحة الأطفال ووضعه في المكان الذي تريد تثبيته فيه.

أفكار منزليه لتزيين الحديقه7

2. تقوم بوضع الأساسيات لتثبيت حمام السباحه وهو رص الخشب وتثبيته في الأرض كما موضح في الصوره مع مراعاه لف الأخشاب حول عنق حمام السباحه لضمان ثباته أكثر ولأطول وقت ممكن.

أفكار منزليه لتزيين الحديقه8

3. ومن ثم نقوم بتثبيت الخشب النهائي في الشكل مع مراعاه وضع كل الخشب بجوار بعضه وعدم ترك أي فراغات بين خشبه والأخري حتي ينتج لدينا الشكل النهائي الموجود في الصوره.

أفكار منزليه لتزيين الحديقه11

الفكره الرابعه:

يمكن من خلال هذه الطريقه عمل شوايه من الطوب الأحمر في حديقة المنزل والتي يمكنك إستخدامها في الشوي وتحضير بعض الطعام الذي يحتاج الي نار الفحم.

أفكار منزليه لتزيين الحديقه15

الخطوات:

1. تقوم بعمل مستطيل بالطوب الأحمر ولكن سوف يكون وجهه مكشوف أي يعني انه مستطيل بـ ثلاث حوائط فقط كما موضح في الصوره.

2. ومن ثم عند الوصول للطول المناسب لك قم بعمل بروز في الزاويتين المقابلتين لبعضهما البعض وذلك لتثبيت حامل الفحم وسلك الشوي عليها.

شارك وأضف تعليق