كيف تصبح ذكيا فى خطوات ونصائح بسيطة الجزء الاول

كيف تصبح ذكيا فى خطوات ونصائح بسيطة الجزء الاول

لم يعد اختبار تحديد مستوى الذكاء هو الوسلية المعتمدة فى العالم والتى يتحدد بناء عليها اذا كان الانسان ذكى او متوسط ام ضعيف بل دخلت عوامل اخرى قام بعض العلماء بوضعها حيث الشمولية الاكثر حيث قاموا بوضع عوامل مثل مدى نجاح الافراد فى عملهم ومدى نجاهم فى علاقاتهم الاسرية والاجتماعية والعلاقات الشخصية وايضاً هناك عوامل وجوانب متعلقة بالحضور والتميز وسرعة البديهة وكيفية اصدار ردود الافعال وكل هذة عوامل تساعد على الاجابة على سؤال كيف تصبح ذكيا، هذا وقد نشرت مجلة “نيوز وييك” التى تصدر من الولايات المتحدة الامريكية مقال بعنوان كيف تصبح ذكيا وذكرت بداخلة ما يقارب الثلاثون نصيحة تشتمل على التنمية البشرية وتنمية القدرات العقلية وتقوية الذاكرة وغيرها وذلك لمساعدة الافراد كى يكونوا اكثر تفتحاً.

اقرأ ايضاً كيفية التخلص من ضعف الشخصية والتحول الى انسان واثق وناجح

اقرأ ايضاً صفات اصحاب تقدير الذات المنخفض، اقرئها واعرف نفسك

كيف تصبح ذكيا

كيف تصبح ذكيا فى خطوات بسيطة:

1- ممارسة الالعاب التى تساعد على تنوير وتفتيح العقول وتقوية الذاكرة مثل الكلمات المتقاطعة والالغاز وغيرها كما ان مثل هذة الالعاب تساعد على الحماية من الزهايمر.

2- تناول بعض من التوابل مع الطعام وذلك لما تحتوية على اثار صحية تساعد على الحفاظ على القدرات العقلية بنسبة عالية.

3- تنشط الدورة الدموية عن طريق ممارسة احد الانشطة الرياضية بشكل يومى مثل الجرى او عمل التمارينات وغيرها مما يعمل على ارتفاع نسبة الاكسجين فى الجسم.

4- الدخول فى الحوارات والمناقشات الفكرية والثقافية ومتابعة البرامج التى تندرج تحت هذا التصنيف مما تساعد على زيادة قدراتك بصورة واضحة.

5- لاتعتمد على الاجهزة الالكترونية لتذكيرك بموعد ما او شابة بل حاول ان تذكر نفسك بنفسك.

6- عدم السهر ومحاولة النوم باكراً مع النوم ساعة فى النهار لمساعدة المخ على الراحة والاسترخاء.

7- متابعة اخر الاختراعات وما الذى استطاع ان يتوصل الية العلم والتفكر فى كيفية صناعة هذة الاشياء ولا تكتفى بالتعجب.

8- اقرأ فى اوقات فراغك وان لم تكن ممن لا يفضلون القرأة فيكفى قرأة كتاب واحد فى السنة.

9- ننصح دائماً رجال الاعمال والاشخاص المشغولين بحمل ملاحظات معهم للتذكر وبالطبع لان مجالهم لا يتحمل النسيان او الخطأ ولكن ننصحك انت كشخص عادى ان تترك الورقة والقلم وتذكير نفسك بنفسك.

10- حاول ان تتعلم لغة اخرى لانة تتخزن داخل الذاكرة وعندما تود التحدث بها فإنك ستدعيها من الذاكرة وبالتالى ستتذكر وهو المطلوب.

وبالتالى نكون قد انتهينا من الجزء الاول من سلسلة كيف تصبح ذكيا وانتظروا الاجزاء القادمة فى القريب العاجل.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق