كيف تحفز نفسك وتحثها على النجاح

نرغب في النجاح والوصول الى اعلى الدرجات والمراتب، نرغب في العمل وامتلاك مشاريعنا الخاصة ونتمنى النجاح وجنى الكثير من الارباح، نرغب في ترك العادات السيئة التى تؤثر على حياتنا، نرغب في عيش حياة افضل، نرغب في تحقيق اشياء اخري كثيرة ولكننا نتكاسل ونقصر ونختار اسهل الحلول وبعدما يمر بنا الزمان نندم ونشعر بأننا خذلنا انفسنا ونشعر بالفشل وهذا ما يؤدي الى “الحياة البائسة”، لذلك يجب علينا ان نعمل بجد وبشكل مستمر على تحقيق احلامنا ورغباتنا وبالطبع سنمر بمواقف قد تسبب لنا الاحباط والممل ولكنا علينا مواجهتها بتحفيز انفسنا حتى نتخطاها ونحقق احلامنها ونشعر بمعنى النجاح، هذا وتوجد عدة طرق واساليب يمكننا الاعتماد عليها في تحفيز انفسنا وسأعمل على عرضها فيما يلي من سطور..

كيف تحفز نفسك

كيف تحفز نفسك وتحثها على النجاح:

1- حدد اهدافك: تحديد الاهداف يساعدك على معرفة ما ترغبة حقاً وبالتالى ستكرس وقتك وجهدك وتركيزك على هذة الاهداف وبالتالى سيكون دافع النجاح لديك كبير.

2- ترك المحبطين ومخالطة المحفزين: مخالطة المحفزين يشجعك ويمنحك طاقة ايجابية كبيرة وهذة الطاقة الايجابية ستجعلك تعمل اكثر على تحقيق رغباتك واهدافك، وبالطبع مجالسة المحبيطن سيمنحك طاقة سلبية وستشعر بأن اهدافك او الاشياء التى ترغب في تحقيقها صعب او اشبة بالمستحيل.

3- الروح الايجابية: لا شئ مستحيل، نعم يمكننى فعل ذلك، انا استطيع، انا قادر، سأتمكن، سأصل،، كل هذة عبارات صغيرة تتكون من كلمة او كلمتين ولكن لها تأثير ايجابي هائل، لذلك رددها كثيراً ومع الوقت ستجد انك اصبحت شخص ايجابي وتعمل بشكل اكثر من عادي على تحقيق ما ترغب في ان تكون علية.

4- تعهد بتحفيز نفسك: عندما تشعر بأنك في موقف صعب او حينما تواجهك مشكلة وتبدء عزيمتك في الانخفاض وتبدء الافكار السلبية في السريان الى ذهنك قم بتحفيز نفسك واظهر مدى قوتك وارادتك واعمل جاهداً على حل المشكلة او الموقف الصعب الذي تواجة.

5- مراقبة التقدم: بعد مرور فترة من الوقت يمكنك تقييم الفترة التى مرت وان كانت هذة الفترة ناجحة ومثمرة فهذا سيشجعك كثيراً على التقدم اكثر في الفترة القادمة، وان كان تقدمك بطئ او غير محسوس فلا تبتأس وحاول ان تبذل جهداً اكبر وحاول ان تعالج نقاط ضعفك وتحولها الى نقاط قوة لتساعدك في الفترة القادمة.

6- التحديات الواقعية: اذا كانت اهدافك التى تسعي الى تحقيقها غير واقعية او شبة مستحيلة فلن تحققها ولن تجد ما يحفزك بل وسيحل الفشل والاحباط محل النجاح، لذلك حافظ على واقعية اهدافك ورغباتك.

7- غير روتين حياتك: الاشخاص الذين يقومون بتكرار نفس النشاطات يومياً وبشكل روتينى قد يشعرون بالاحباط وبعدم الرضا، اما الاشخاص الذين يمارسون بعض النشاطات الغير روتينية فإنهم يكونوا اكثر ايجابية وبالتالى يحفزون انفسهم على العمل والنجاح، لذلك غير من روتين حياتك واذهب في رحلة او شاهد المباريات التى تحبها في الاستاد او على المقهي مع اصدقائك او اركب دراجتك وتجول في المدينة في الصباح الباكر او اذهب الى الصيد في النهر او البحيرة القريبة من بيتك (افعل ما تحبة).

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق