كيف تحصل على وظيفة فى 3 خطوات بسيطة

كيف تحصل على وظيفة فى 3 خطوات بسيطة

الوظيفة اصبحت شئ من الصعب الحصول علية فى هذة الايام نظراً لما يعانية العالم من ظروف اقتصادية سيئة، واصبحت المنافسة شرسة بين الافراد فيوجد الكثيرين ممن يحملون الشهادات واللغات ولا يجدون فرصة عمل، ولكن يفتقد بعض هؤلاء الاشخاص الى بعض النقاط الهامة التى تؤهلة الى الحصول على الوظيفة المتقدم لها، وقد يحصل على الوظيفة من هو اقل كفاءة منة او اقل من الناحية العلمية والعملية، ولكنة يملك هذة النقاط البسيطة التى تؤهلة لشغل تلك الوظيفة.

اقرأ ايضاً كيفية التخلص من التشاؤم

اقرأ ايضاً افضل الطرق لتحديد وتحقيق الاهداف

وظيفة

كيف تحصل على وظيفة فى 3 خطوات بسيطة:

1- حضر نفسك جيداً:

بعد تلقيك اتصال من الشركة بهدف تحديد موعد المقابلة او الانترفيو لشغل وظيفة ما، يجب عليك ان تحضر نفسك جيداً لهذة الخطوة فهى خطوة فارقة فى حياتك، فيجب عليك قرآة اسئلة الانترفيو الاكثر شيوعاً ومحاولة الاجابة عليها على طريقتك الخاصة وفقاً لما تملكة من مهارات وخبرات، ويجب عليك ايضاً ان تجلب ورقة وتكتب فيها نقاط القوة التى تميزك ونقاط الضعف مع تحويل نقاط الضعف الى نقاط قوة، فهذا السؤل دائما ما يُسئل ولا يستطيع من يملك المهارة الكافية.

 

2- ابحث عن المقابل:

قم بعمل بحث عن المنظمة التى سوف تقوم بعمل الانترفيو الخاص بالوظيفة، فهذا يساعدك على معرفة الكثير عن الشركة ووضعها وهذاما ستوضحة انت اثناء المقابلة وهذا ما سوف يشعر المقابل انك شخص جاهز ومستعد دائماً.

 

3- لمسات اضافية:

لا ترتدى ملابس عادية متل التى تخرج بها مع اصدقائك بل ارتدى ملابس رسمية وكن انيق مع تسريحة شعر مهذبة، احرص ايضاً ان تكون مصاحفة المقابل جدية وهادئة وكن على تواصل بصرى بعينة مع اظهار ابتسامة ولا تنحنى وانت جالس على الكرسى بل كن مستقيم وحافظ على هوء اعصابك وتمتع بالثقة فى نفسك.

 

اذا استطعت ان تتقن هذة النقاط مع توافر مؤهلاتك العلمية التى تساعدك على شغل الوظيفة فإنك سوف تكون منافس شرس وتملك فرصة كبيرة للحصول على الوظيفة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق