كيفية التخلص من التشاؤم

كيفية التخلص من التشاؤم

نتحدث فى موضوع اليوم عن موضوع فى غاية الاهمية لدى الكثير من الناس، فموضوع اليوم يتحدث عن صفات المتشائم وكيفية التخلص من التشائم الى الابد وكيف تتحول الى انسان متفائل طموح ومحب للحياة معافى من التشاؤم،، فإذا كنت تعانى من من مرض التشاؤم فننصحك بقرآة هذا الموضوع فقد يكون فية الحل للتخلص من مشكلة التشاؤم بإن الله.

اقرأ ايضاً العقل الباطن وكيف تستفيد منة

اقرأ ايضاً افضل الطرق لتحديد وتحقيق الاهداف

التشاؤم

صفات المتشائم:

– يضع الانان الذى يعانى من التشاؤم فى اعتقادة ان جميع الاحداث الغير جيدة او السئية التى تواجهة فى حياتة هى ناشئة من ظروف دائمة، والاحداث السعيدة واللحظات الجيدة فى حياتة هي عبارة عن ظروف وقتية وليست دائمة.

– يرى الشخص المريض بالتشاؤم كل شئ بصورة عامقة سوداء وذلك لانة يسمح لليأس بالتغلغل الى عقلة، بينما المتفائل لا يسمح بذلك بل يملك الطموح مهما واجة من مصاعب.

– دائما ما يوجة اللوم والعتاب الى نفسة عندما يواجة ظرف سئ حتى لو لم يكن هو السبب فى ذلك.

– دائما ما يردد الشخص الذى يعنى من التشاؤم عبارات مثل “انا انسان فاشل، انا لا افعل اى شئ جيد” وهذة العبارات تشعرة بالعجز وتسمح لليأس بالدخول الى اعماقة مما يعمل على تعطيل تفكيرة وعدم بذل اى محاولة لتحسن نفسة.

– يفتقد مريض التشاؤم الى الاجتهاد والمثابرة فهو يقوم بإنجاز مجموعة من الاعمال اقل بكثير مما تسمح بة مهاراتة ومواهبة.

كيفية التغلب على التشاؤم:

– الانسان بطبيعتة يملك الاحساس بالقلق والخوف من المستقبل، وبالتالى يجب عليك ان تتخلص من هذة الاحاسيس السلبية وتحاول ان تحصل على الراحة وشغل اوقات الفراغ بممارسة اشياء تسبب السعادة والراحة مثل اللعب، التنزة، الخروج مع الاصدقاء وغيرها.

– اذ لم تستطع انجاز عمل ما على اكمل وجة فلا تسمح بالاحباط او الشعور باليأس والتشاؤم ان يتسلل اليك، فلا احد كامل ولا احد يقدر على انجاز كل ماهو مطلوب منة، وهذا ليس مبرر ان تقصر فى عملك بل حاول ان تبذل قصارى جهدك.

– استحضر ذكرياتك الجميلة التى حدثت لك وتذكر انك شخص جيد وحاول ان تحصل منها على الايجابيات وتحفيز نفسك والابتعاد عن الذكريات السيئة التى تسبب التشاؤم.

– انت قادر على ان تتحكم في حياتك وتسيرها كيفما تشاء وذلك بعد مشيئة الله عز وجل.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع كيفية التخلص من التشاؤم بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق