مشروع كشك صغير لبيع منتجات الالبان

تعد منتجات الالبان من المواد الغذائية المطلوبة بشكل كبير جداً في الاسواق العربية والعالمية وذلك لأنها تحتوي على الكثير من القيم الغذائية كما ان مذاقها رائع، وبالاضافة الى ذلك تدخل منتجات الالبان في صناعة العديد من المأكولات والحلويات ايضاً وهذا ما يزيد الطلب عليها، وبما ان الطلب علي تلك المنتجات كبير فإنة من الممكن ان نتاجر بها ونحقق الكثير من الارباح، ولكن لكي تنجح تجارتنا ونحقق الارباح فلابد وان نختار موقعاً مناسباً لمشروعنا كما يجب ان نقدم منتجات جيدة وغير مغشوشة واسعارها اقل من اسعار السوق او على الاقل مساوية لة، وفيما يلي سأعمل على توضيح الفكرة بالتفصيل كما سأوضح الموقع المناسب للمشروع بالاضافة الى توضيح مصادر شراء المنتجات من افضل المصادر الممكنة وغيرهم من التفاصيل الاخري.

 منتجات الالبان

فكرة المشروع بالتفصيل:

الفكرة عبارة عن شراء كشك صغير الحجم واستخدامة في بيع منتجات الالبان المختلفة، وترجع الاسباب وراء اختيارنا لكشك صغير بدلاً من استئجار محل الى (رخص سعر الاكشاك، عدم الحاجة لدفع ايجارات شهرية، الملائمة، سهولة نقل الكشك من مكان لأخر).

كيفية شراء الكشك:

يمكنك شرائة من احدي المصانع او الورش الكبيرة التى تقوم بصناعة وتجارة الاكشاك والعربات الخشبية او يمكنك شراءة من احد المستوردين، كذلك يمكنك شراءة من احد اصحاب الاكشاك الذين يسعون لتصفية مشاريعهم.

الموقع المناسب للمشروع:

يمكنك اختيار مكان مناسب في احد الاسواق التى يزورها الكثير من الزبائن يومياً لشراء مستلزمات المنزل والخضروات والفواكة، كذلك يمكنك اختيار موقع مناسب في احدي المدن او المناطق الشعبية التى يتواجد بها عدد كبير من السكان.

التجهيزات اللازمة للكشك:

يتم تجهيزة بديب فيريزر صغير لحفظ منتجات الالبان التى يمكن ان تتلف بداعي الحرارة كذلك يجب شراء ميزان صغير ومجموعة من السكاكين والملاعق كما يجب ان تتوافر اكياس بيضاء شفافة لتعبئة وتغليف المنتجات المباعة بها، هذا ويمكن تكليف احد الخطاطين بكتابة الاسم ونوعية النشاط ونوعية السلع التى تقوم ببيعها على الكشك من الخارج.

منتجات الالبان الممكن بيعها:

يمكن بيع العديد من منتجات الالبان مثل (الحليب، اللبن الرائب، الجبن القديم، الجبن الابيض، القشدة، السمن البلدي، المورتة) وبالطبع ان تم طلب بعض المنتجات من قبل مجموعة من الزبائن فيمكن العمل على توفيرها.

مصادر الحصول على السلع:

يفضل التوجة الى المناطق الريفية القريبة منك والتواصل مع المزارعين ومربين المواشي الذين ينتجون كميات كبيرة من اللبن والذين يقومون بصناعة السمن البلدي والاجبان والمورتة وغيرهم من المنتجات والاتفاق معهم علي الشراء بشكل يومي وبالطبع يجب ان تكون اسعار البيع لك اقل بكثير من الاسعار التى يبيعون بها للزبائن العاديين وذلك لانك زبون دائم وتشتري كميات كبيرة يومياً.

العمالة اللازمة للمشروع:

لا يحتاج المشروع الى اى نوع من انواع العمالة حيث يمكنك العمل بنفسك وذلك لأن المهام المطلوب انجازها تعد بسيطة وسهلة، هذا وان تمكنت من الحصول على مساعدة مجانية من بعض الاشخاص القريبين منك فهذا جيد ولا توجد فية اى مشكلة.

عوامل تؤثر على نجاح المشروع:

– يجب الاهتمام جيداً بنظافة الكشك ونظافة الادوات المستخدمة لتبعث الاطمئنان في نفوس المشترين.

– يجب الاهتمام بنظافة منتجات الالبان التى تبيعها، فإذا اشتري الزبون منتج غير نظيف فلن يشتري منك مرة اخري.

– يجب ان تعرف اسعار السوق وتبيع بأسعار اقل منها او مساوية لها وذلك لتكسب الزبائن وتحتفظ بهم.

– يمكنك الاتفاق مع الزبائن الذين يشترون منك بشكل مستمر وارسال طلباتهم الى منازلهم مجاناً وبالتالى تكسب رضاهم ويتعاملون معك بشكل دائم.

اضف تعليق