طريقة عمل كريم زيت الزيتون فى المنزل

في فصل الصيف تكثر مشاكل الشعر فهناك من يعاني من التصقف وهناك من يعاني من التساقط واخرون يعانون من التلف والجفاف، ولكي يتمكن هؤلاء الناس من حل تلك مشاكلهم وامتلاك شعر صحي وناعم فلابد وان يعتمدوا علي زيوت او كريمات مصنوعة من مواد طبيعية وخالية من اي مواد كميائية حتي لا تتطور المشكلات. ولكي تكون هذة المنتجات مضمونة فالافضل ان يقوموا يصناعتها بأنفسهم في منازلهم، فصناعتها ليست معقدة كما يعتقد البعض كما انها ليست مكلفة بل ستوفر عليهم المال. احد هذة المنتجات القادرة علي حل مشاكل الشعر والتي يمكن صناعتها بسهولة في المنزل هو كريم زيت الزيتون، وفيما يلي سنعرض طرق صناعتة وكذلك اهم فوائدة.

كريم زيت الزيتون

طرق عمل كريم زيت الزيتون:

توجد طريقتين لعمل كريم زيت الزيتون في المنزل وهاتين الطريقتين يمكن تطبيقهما بسهولة، وبكل تأكيد يمكنك الاطلاع علي الخطوات المكونات المستخدمة في كل طريقة ومن ثم يمكنك اختيار الطريقة الاسهل للتنفيذ.

الطريقة الاولي:

المكونات و المقادير:

  • 10 ملاعق زيت زيتون.
  • 8 ملاعق عسل ابيض.

1 2

طريقة التحضير و الإستخدام:

1- إحضري وعاء صغير ثم إخلطي المكونات السابقة ذكرها (10 ملاعق زيت الزيتون مع 8 ملاعق عسل ابيض) مع بعضها البعض حتى تتمتزج المكونات وتحصلي في النهاية على خليط ذو قوام متماسك.

2- ثم قومى بعد ذلك بتقسيم شعرك الى 4 أجزاء و دلكى شعرك و فروة الرأس جيدا بالخليط و إتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم قومى بتغطية شعرك بقبعة الدش.

3- بعد ذلك قومى بغسل شعرك جيدا بالشامبو و بالماء الفاتر. قد تضطرين الي غسل شعرك اكثر من مرة لأن الخليط قد يتبقي منة اثر بعد الغسلة الاولي.
اقرأ ايضاً طريقة عمل مزيل عرق طبيعي في المنزل

الطريقة الثانية:

المكونات و المقادير:

  • نصف كوب بلسم من أى نوع تفضلينه.
  • نصف كوب زيت الزيتون.

3 4 5 6

طريقة التحضير و الإستخدام:

1- إحضرى إناء صغير ثم قومى بخلط البلسم و زيت الزيتون جيدا مع بعضهما حتى يصبح ذو قوام متماسك.

2- ثم ضعى الخليط على شعرك و دلكى فروة الرأس جيدا و من ثم يتم تمشيط الشعر بإستخدام مشط واسع لتوزيعه على جذر الشعر و أطرافه جيدا.

3- يمكنك الإحتفاظ بالكمية المتبقية لحين إستخدامها مرة أخرى.
اقرأ ايضاً صناعة سيروم للشعر بطرق مختلفة وبسيطة

زيت الزيتون له فوائد عديدة أهمها:

  1. القضاء على جفاف الشعر: جفاف الشعر يجعله باهت فيمكنك أن تعيدى الى شعرك حيويته من خلال إستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون ثم دلكى بها فروة الرأس جيدا لمدة 30 دقيقة و تستطيعين تمشيط شعرك بسهولة.
  1. القضاء نهائيا على القشرة: و ذلك من خلال خلط عصير الليمون مع قليل من زيت الزيتون فالليمون مادة حمضية تعمل علي التخلص من قشرة الرأس، وهذا الخليط يمكنة ترطيب الشعر جيدا بسبب جعل عصير الليمون الشعر جافا . و يمكنك عمل تلك الوصفة عن طريق مزج قليل من زيت الزيتون مع قليل من عصير الليمون و لكن بالتساوى ثم دلكى فروة رأسك جيدا بهذا الخليط و ن ثم إغسلى شعرك بالماء جيدا و يمكن إستخدام هذه الوصفة الطبيعية مرة واحدة كل أسبوعين.
  1. تقوية الشعر: زيت الزيتون غنى بفيتامين A  و E ومضادات الأكسدة , فهو يعمل علي حماية نسبة الكراتين في الشعر و يساعد على ترطيب الشعر و جعله لامع و براق لأنه يمنع تراكم مادة السيبيوم التى تعمل على تشابك الشعر و عرقلة نمو الشعر و بصيلاته.
  1. نعومة الشعر: زيت الزيتون يساعد على الحصول على شعر ناعم كالحرير و شعر أكثر مرونة, و يمكنك إستعماله مرة كل أسبوع , فهو يساعد فى علاج الشعر الهش و المجعد.
مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. nura hilal

    كيف يمكن عمل دراسة جدوى لأي مشروع في اي دولة

اضف تعليق