قصة نجاح محمود العربى صاحب مصانع العربي

هو صاحب مصانع العربي الشهيرة والذي بدأ حياته من الصفر الى الثراء وحافظ على نجاحه على مدار الكثير من الاعوام هو رجل الاعمال محمود العربي الذي سنتناول قصة نجاحه في هذا المقال.

قصة نجاح محمود العربي

مولده ونشأته :

ولد محمود العربي فى محافظة المنوفية بمصر عام 1932. وكان من اسرة فقيرة حيث عمل والده مزارع بالاجرة ووالدتة تعمل فى المنزل. حفظ محمود العربي القرآن الكريم وهو فى سن الثالثة من عمره وبدأ رحلته التجارية ببيع بعض المنتجات امام منزله حيث كان دخله حوالى 40 قرش ينفق منها 10 قروش ويدخر 30 قرشاً وكان مكسبة 15 قرشاً.

كفاح محمود العربي :

سافر محمود العربي الى اخاه فى القاهرة وهو فى سن العاشرة من عمره وعمل فى محل بيع عطور ولكنة تركة وعمل فى محل تجارة بالجملة فى منطقة الموسكى وزاد دخلة الى 4 جنيهات وبعد العمل الشاق زاد الى 27 جنيها فى الشهر وعمل فى هذا المحل مدة 15 سنة.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح مخترع عربة التسوق.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح المليونير العربي العاطل عن العمل.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح اصغر رائد اعمال في العالم.

الطريق الى تجارة الاجهزة الكهربائية :

قام محمود العربي بعد توافر مبلغ من المال معه بشراء محل صغير للادوات المكتبية بالشراكة مع صديق له ولكن مرض صديقه ادى الى انهاء الشراكة وتصفة المحل وبعد وفاة صديقه حصل على الجزء الخاص به وانفق على ابنائه حتى ينتهوا من التعليم والدخول فى مرحلة العمل والكسب وفتح محل جديد بالشراكة مع اهل صديقه المتوفي ولكن تم تغيير النشاط نظراً الى ان الحكومة كانت تعطى الادوات المكتبية للطلاب وبالتالى لا يوجد زبائن وقرر الدخول فى مجال الاجهزة الكهربائية وظل يعمل الى ان كبرت تجارته.

كيف اصبح محمود العربي من اكبر رجال الاعمال في مصر ؟

كان محمود العربي يعرف مجموعة من اليابانيين الذين يدرسون فى الجامعة الامريكية فطلب منهم شراء مجموعة اجهزة توشيبا المعروفة ولكن تم رفض طلبه وبعد الحاح حصل على فرصة معهم لمدة عام اثبت جدراتة وطلب منهم ان يفتح مصنع فى مصر وبالفعل قام بشراء قطعة ارض بمساحة ثلاثة افدنة وتم انشاء مصنع العربى وكان هذا المصنع متخصص فى صناعة المراوح والراديو والتليفزيونات واصبح يعمل بمصانعه 18 الف عامل وقام محمود العربي ببناء مسجد الرحمن الرحيم وهو من اكبر مساجد القاهرة وفتح مستوى خيري فى المنوفية بمبلغ 250 مليون وفتح ايضًا مجموعة من المشاريع الخيرية مثل المدارس ومعهد لتحفيظ القرآن كما قام بالعديد من الاعمال الخيرية التي اشاد بها الجميع واصبح من اشهر رجال الاعمال في مصر والوطن العربي وذاع صيت مصانع العربي للأجهزة الكهربائية على نطاق واسع في العالم العربي في قصة من اشهر قصص النجاح في مصر بعد كفاح محمود العربي الكبير ووصولًا الى عالم الثراء والشهرة.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح اغنى رجل في اوروبا.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح الاخوين مؤمن رواد الاكل السريع في مصر.

إقرأ ايضًا : قصة نجاح اول مصنع عربي لإنتاج المنظار الفلكي.

اترك تعليق