قصص نجاح صالح الراجحى

قصص نجاح صالح الراجحى

بطل قصة اليوم من قصص نجاح هو الشيح صالح الراجحى، بدأت فى كتابة قصص نجاح الشيخ صالح الراجحى عندما قرر العمل كحمال امتعة بالاجرة فى الصباح وتاجر للخردة بعد العصر، وكان هذا هو عملة فى فترة الاربعينات. بدأ حياتة بدون اى رأس مال الى ان وصل الى تحقيق ثروة كبيرة جداً.

اقرأ ايضاً  دراسة جدوى مشروع ارباحة 103 الف جنية

اقرأ ايضاً  مشاريع منزلية معمل حلويات وبسكويت

قصص نجاح

ويقول الشيخ كنت اقوم بالبيع والشراء فى الصباح والمساء وكنت اعمل فى اعمال بسيطة مثل بيع الاقفال والمفاتيح وتجارة الخردة. ويقول ايضاً كنت دائماً اشقى واتعب للحصول على لقمة العيش منذ ان ولدت فى البكيرية. وقام بتغير نشاطة فى عالم الالتجارة والاعمال من بيع الاقفال والمفاتيح والخردة الى العمل فى تغيير العملات والصرافة، ويروى الشيخ انة كان يجلس فى احد الساحات القديمة فى الرياض ويقوم بتغيير العملات للناس حيث كان الناس يتهافتون على صرف العملات وتغيرها.

قام الشيخ صالح الراجحى بإفتتاح اول مكتب تغيير عملات او مكتب صرافة فى عام 1366 هجرية ومن هنا بدأ فى تسطير قصص نجاح مجموعة الراجحى حيث كان هذا المكتب هو الانطلاقة او البداية فى بناء مجموعة الراجحى التجارية ومن ثم بعد ذلك اصبحت امبراطورية الراجحى للاعمال والتى تحتوى على مالية كبيرة لا يحب الافصاح عنها او الاعلان عن رقم مالى محدد لها.

كان يعرف عن هذا الرجل كثرة اعمالة الخيرية وعمارة المساجد وتوفاه الله فى عام 2011 وبالتحديد يوم 12 فبراير عن عمر يناهز 95 عاماً، رحمة الله علية.

اثبت اعجابك بموضوع قصص نجاح صالح الراجحى بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق