قصص نجاح جاود كريم احد مؤسسى يوتيوب

قصص نجاح جاود كريم احد مؤسسى يوتيوب

موضوع اليوم من قصص نجاح عن احد الشباب الغير مشهورين او الاسماء الغير مألوفة لدى مسامعنا، ولكن يكفى انة احد الاشخاص الذين شاركوا فى تأسيس موقع يوتيوب الشهير الخاص بالفيديوهات، وبفضل تفوقة وقدرتة على الابداع استطاع تحقيق ثروة كبيرة، والهدف من نشر قصص نجاح هذا الشخص هو الحث على العمل والابداع.

اقرأ معنا  مشروع ناجح صالون الاطفال

اقرأ معنا  مشاريع صغيرة معصرة قصب

قصص نجاح

بطل قصص نجاح اليوم هو شخص يدعى جاود كريم:

جاود كريم هو واحد من مؤسسين موقع يوتيوب الخاص بعرض الفيديوهات، ولد عام 1979 فى المانيا الشرقية وينتمى الى اصول بنغالية، وانتقل من المانيا الشرقية الى المانيا الغربية بعد ولادتة بسنة، التحق بواحدة من جامعات مدينة الينوى الامريكية ولكنة لم يكمل دراستة الجامعية حيث حصل على فرصة للعمل فى شركة باى بال، ولكنة قرر اكمال دراستة الجامعية وحصل على بكالريوس علوم الحاسبات عام 2004.

 

واثناء عملة فى شركة باى تعرف على زميلية ستيف تشين وتشاد هيرلى، ليعملوا على تأسيس موقع يوتيوب فى عام 2005، وبعد ذلك قرر جاود كريم اكمال الدراسات العليا فى جامعة ستانفورد الشهيرة.

 

قامت شركة جوجل بشراء موقع يوتيوب، وعند البيع كان يملك كريم 137,443 سهم من اسهم يوتيوب، وحصل على 64.6 مليون دولار مقابل بيع اسهمة, فيما حصل ستيف تشين وتشاد هيرلى على مبلغ 326 مليون دولار مقابل بيع الاسهم الخاصة بهم.

 

من فضلك ساعدنا فى نشر موضوع قصص نجاح جاود كريم احد مؤسسى يوتيوب بالضغط على لايط او غرد اسفل الموضوع

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق