قصص نجاح الزعيم مالكوم اكس

قصص نجاح الزعيم مالكوم اكس

قصة اليوم من قصص نجاح هي عن شخص قد لا يعرفة الكثيرين ولكن ننصحك بقرأة قصتة ومعرفة من هو الشخص صاحب قصص نجاح اليوم فى موقعنا.

مالكوم اكس هو امريكى الجنسية وولد فى سنة 1925 ميلادية تحديداً فى شهر مايو، كان والدة قس فى الكنيسة ومة ربة منزل، وكانت فترة ولداتة هو اكثر الاوقات صعوبة فى تاريح امريكا من حيث العنصرية تجاة اصحاب البشرة السمراء، وحارب والدة ضد هذة العنصرية الى انا قتل امام عين ابنة على يد مجموعة من المتعصبين من اصحاب البشرة البيضاء.

اقرأ ايضاً  مشروع ناجح محل احذية

اقرأ ايضاً  دراسة جدوى مشروع ارباحة 103 الف-جنية

قصص نجاح

زادت حياة مالكوم اكس سوءاً حيث عملت والدتة كخدامة فى المنازل وكانت تطرد وتهان من المنازل، فاصبحت اخلاقة سيئة وتم فصلة من التعليم واصبح مجرماً وتم سجنة، قرر مالكوم اكس كتابة قصص نجاح بنفسة واكمل دراستة الثانوية وانتهى منها بالفعل، وبعد خروجة من السجن قرر دراسة القانون. ولكنة شعر بصدمة عندما علم ان مهنة المحاماة لايمكن ان يعمل بها اصحاب البشرة السمراء. تابع قصص نجاح

انحرف مالكوم اكس مرة اخرى وطول شعرة واراد ان يتشبة بالبيض، ولكنة اكتشف انة يضيع الكثير من الوقت فى مثل هذة الافعال وبحث عن عمل وبالفعل حصل على فرصة ولكنة انحرف مرة اخرى وسجن مرة اخرى فى سنة 1946 ولمدة 10 سنوات وكان عمرة حينها 20 عاماً، عرف مالكوم اكس فى سجنة ان السبيل الوحيد للخروج من مأزقة هو العلم والتعلم.

اعتنق اخوتة الاسلام ولكن عن طريق جماعة متطرفة تدعى امة الاسلام وكان رئيس هذة الجماعة يخبرهم بأنة نبى ورئيسة هو الاله، وكان يعلمهم بالطبع منهج غير صحيح، وعندما شاهد رئيس الجماعة المتطرفة مالكوم اقتنع بة وقرر ان يولية منصباً مهماً فى هذة الجماعة، واصبح مالكوم يدعو الى الاسلام ولكن بطريقة غير صحيحة مبنية على منهج غير صحيح.

قرر اكس ان يزيد من معرفتة ويطور من نفسة وبدأ تعلم العربية فى عام 1961، صدم مالكوم فى  عندما عرف ان رئيس الجماعة يقوم بعمل علاقات غير شرعية وعندة اولاد غير شرعيين، انفصل مالكوم اكس عن المنظمة المتطرفة هذة واسس منظمة يطلق عليها منظمة المسجد الاسلامى وكتابة قصص نجاح حقيقية، قرر الذهاب الى الحج واكتشف هناك ان اعتقادة والمنهج الذى يتبعة منهج خاطئ, وعندما شاهد الناس فى الحرم كيف يتعاملون لافرق بين ابيض ولا اسود علم ان هذا هو الدين الحق الذى لا يفرق بين الناس.

عاد مالكوم الى موطنة واسس منظمة تدعى الاتحاد الافريقى الامريكى وهى منظمة معارضة لمنظمة امة الاسلام وهى المنظمة السابقة ذات المنهج الخاطئ، واسلم بعض الاشخاص على يدة وعلى رأسهم محمد على كلاى الملاكم الشهير فى ذاك الوقت وبهذا حقق قصص نجاح كبيرة جداً.

تم اغتيالة على يد مجهولين فى عام 1965 فى الواحد والعشرين من فبراير اثناء خطبة يقليها حيث اخترق جسدة 16 رصاصة كانت كفيلة ان تودى بحياتة. وكان موتة سبب فى القضاء على العنصرية وحصل اصحاب البشرة السمراء على حقوقهم واكثر هذة الحقوق هى الترشح للانتخابات الرئاسية.من قصص نجاح

هذة كانت قصص نجاح شخص تحول من مجرم الى صاحب قضية وهدف سامى تم تحقيقة فرحمة الله علية.

اثبت اعجابك بقصص نجاح مالكوم اكس بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

اضف تعليق