قصة نجاح مشروع صغير اسستة سيدة سعودية بدون اى تكاليف

قصة نجاح مشروع صغير:

ملاك الهاجري هي احدي سيدات المملكة العربية السعودية وهي حاصلة على الشهادة الجامعية في مجال اللغة العربية، ومثلها مثل الكثيرات من السيدات في المملكة لم تجد فرصة العمل المناسبة بعد بحث دام لفترات طويلة، ولكنها لم تستسلم وقررت ان تبدء مشروع صغير يدر على دخل مادي شهري، وهذا ما استطاعت تحقيقة بأقل النفقات وهي الان تحقق ارباح ممتازة،، واليكم قصة نجاحها فيما يلي من سطور.
اقرأ ايضاً بواقي القماش تحول عامل في احد المصانع الى احد كبار التجار
اقرأ ايضاً قصة نجاح ماركة حلويات باتشي منذ نشأتها وحتى احتلالها للسوق

مشروع صغير

قبل بدء مشروع صغير:

تقول انها كانت تشاهد والدتها وخالتها يقمن بأعمال الخياطة والكروشية بهدف انتاج اعمال مفيدة للمنزل وذلك بدلاً من شرائها بأسعار مرتفعة من المحلات، وتذكر انها كانت تتابعهم لاوقات كثيرة وكانت تحاول تقليدهن وكانت لديها رغبة كبيرة في التعلم، وبعد عدة سنوات استطاعت ان تتعلم تنفيذ الغرز الاساسية تحت اشراف حماتها وتقول انها احبتهذا العمل وتقوم بة بإستمرار خلال اوقات فراغها.

تعلم الكروشية والخياطة بإحترافية:

تقول السيدة ملاك الهاجري انها ارادت ان تحترف المجال فبحث في الانترنت عن بعض المواقع والمصادر المتنوعة لكي تتعلم وبالفعل قرأت وشاهدت العديد من الفيديوهات واحترفت العمل وظلت تصنع اشياء ليرتديها ابنائها وهذا ما كان يشعرها بالفرح والسعادة.

تنفيذ مشروع صغير:

بعدما رأى الناس اعمالها ومدى روعتها وجمالها اخذوا في نصحها لكي تبدء مشروع صغير تحقق منة الربح بالاعتماد على مهارتها وخبراتها، وتقول انها فكرت بتردد ولكنها اقتنعت في النهاية وبدأت تصنع وتبيع للجيران ومن هم حولها ومن ثم شاركت في معرض القصيبي وكانت البداية موفقة، وبعد ذلك بدأت تعتمد على انتاج كميات اكبر والبيع عبر مصادر مختلفة من الانستغرام والفيسبوك وتقول ان هذة الوسائل مجدية جداً وكان لها دوراً كبيراً في بيع العديد من المنتجات.

المنتجات وجودتها:

تقول انها تمتلك مشروع صغير يقدم المنتجات التى تخص الاطفال فقط بالاضافة الى تصنيع بعض الاكسسوارات الت تخص السيدات الكبار، ومن ناحية الجودة فهي تراعيها تماماً، حيث تعتمد على الصوف التركي وبعض الانواع الاخري من الصوف التى تصنع خصيصاً للاطفال والتى لا تسبب حساسية الجلد، وبالنسبة للافكار التى تنفذها والتصاميم فتقول انها تعتمد على الانترنت وبعض طلبات الزبائن، وفي النهاية تقدم منتجاها بأسعار ترضي زبائنها.

عوامل نجاح مشروع صغير:

– فعلت ما تحبة مما دفعها لبذل الكثير من الجهد والوقت في التعلم والممارسة والاستمرار.
– اعتمدت في منتجاتها على اجود انواع المواد الخام مما نتج عنها منتجات ذات جودة عالية تلقي اعجاب المستهلكين.
– نفذت التصاميم التى يفضلها الناس وليس التى تري انها مناسبة لهم، حيث انة من الضروري معرفة حاجات المستهلكين وتنفيذها.
– استخدمت المواقع الاجتماعية بطريقة مثالية حيث سوقت للعديد من الناس مجاناً.
– قدمت منتجاتها بأسعار تناسب العملاء وتجعلهم يشعرون بالرضا وبالتالى يكررون الشراء.

كيف تستفيد من قصة ملاك الهاجري:

عند قرارك ببدء مشروع صغير جديد يجب عليك ان تنظر الى العوامل التى ادت الي نجاحها وتحاول ان توفي بهم جميعاً حتى تنجح انت ايضاً، حيث انها اساسيات في اى نشاط يمكن ان تبدءة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. السللام عليك اختي و هنيئا لكي على هدا المشروع و ابغي انك تكملي هده المسيرة وتنجحي فيها وتصلي الى ما تريدين وشكرا وسلام عليك

  2. ثناء

    ماهو عنوان مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بملاك الهاجري

اضف تعليق