قائمة اغني 10 اشخاص امريكيين لعام 2014

قامت مجلة فوربس العالمية المختصة بنشر الاحصائيات وحصر الثروات ومراقبة حركات نمو الشركات والمؤسسات العالمية بنشر قائمة تضم اغني 400 شخصية في الولايات المتحدة الامريكية والتي ابرزت مدي تطور ونمو الارباح لتلك الشخصيات على الرغم من الركود والضعف الذي اصاب الاسواق العالمية والامريكية بسبب الازمات الاقتصادية المتتالية وكذلك بسبب احتقان الاوضاع في مختلف انحاء العالم، هذا وتوضح القائمة ان رجل الاعمال الشهير “بيل جيتس” قد تصدر وحصل على لقب اغني رجل امريكي للمرة 21 على التوالى وهو رقم خرافي بالطبع ويصعب تحطيمة وتوضح القائمة ايضاً ان رجل الاعمال الشهير “وارن بافيت” قد حل في المرتبة الثانية كما كان متوقع، هذا وسنعمل فيما يلي على نشر اسماء العشرة المتصدرين للقائمة مع توضيح بعض المعلومات الهامة عنهم واذا كانت لديك الرغبة في معرفة الاسماء التى حلت في المراتب الـ 350 الاخري فيمكنك مشاهدة القائمة كاملة على موقع الرسمي للمجلة عن طريق هذا الرابط.

قائمة اغني 10 اشخاص امريكيين لعام 2014مصدر الصورة: مجلة Time الامريكية

قائمة اغني 10 امريكيين لعام لهذا العام:

1- بيل جيتس:

استطاع رجل الاعمال الشهير “بيل جيتس” ان يحصل على المركز الاول ويأتي على رأس هذة القائمة للمرة الواحدة والعشرين على التوالي وذلك بثروة تقدر بـ 80.5 مليار دولار واستطاع ان يحصل على هذة الثروة الطائلة عبر استثمارة في شركة “مايكروسوفت” العالمية العمالة في مجال تقنيات الحاسب والتى تتخذ من واشنطن مقراً لها والتى تم تأسيسها عام 1975.

2- وارن بافيت:

استطاع العملاق وران بافيت الذي يلقب بأشهر مستثمر في بورصة نيويورك ان يحل في المرتبة الثانية بثروة تقدر بحوالي 67.3 مليار دولار امريكي ويذكر ان مصدر الثروة الاساسي هو مؤسسة “بيركشير هاثاواي” التى تمتلك عدد كبيراً من الشركات العاملة في القطاعات المختلفة مثل قطاع السكك الحديدية وقطاع البيع بالتجزئة وقطاع انتاج المفروشات وغيرهم.

3- لاري اليسون:

استطاع رجل الاعمال “لاري اليسون” البالغ من العمر 70 عاماً ان يحل في المرتبة الثالثة في القائمة بمبلغ 48.4 مليار عبر استثمارة في شركة اوراكل التي تعد واحدة من اكبر الشركات العاليمة في مجال تقنية المعلومات بشكل عام وفي مجال قواعد البيانات بشكل خاص.

4- تشارلز كوتش:

مستثمر ورائد في مجال الاعمال الخيرية ويبلغ من العمر 78 عاماً واستطاع ان يأتي في المرتبة الرابعة بثروة تقدر بنحو 41.9 مليار عبر استثمارة في شركة “كوك” للصناعات المتنوعة والتى يمتلك منها نسبة 42% من ملكيتها.

5- ديفيد كوتش:

هو اخ لتشارلز كوتش ويعمل كمهندس كميائي وناشط سياسي ورجل اعمال شهير واستطاع ان يحل في المرتبة الخامسة بنفس القيمة المالية التى يمتلكها اخاة “41.9 مليار” وذلك عبر الاستثمار في نفس الشركة “كوك” للصناعات المتنوعة.

6- كريستي والتون:

بعدما حصلت على حصتها من شركة وول مارت العالمية المتخصصة في مجال البيع بالتجزئة استطاعت ان تمني ثروتها الى ان بلغت 38.5 مليار دولار وهذا الرقم جعلها تحتل المرتبة السادسة في قائمة اغني 400 شخص في الولايات المتحدة كما مكنها من تحقيق لقب اغني سيدة في العالم لتتخطي بذلك الفرنسية “ليليان بيتنكور” التى تعمل على رأس شركة لرويال لانتاج مستحضرات التجميل عالية الجودة.

7- جيم والتون:

هو الابن الاصغر لسام والتون مؤسس شركة “وول مارت” ويبلغ من العمر 66 عاماً واستطاع ان يطور حصتة التى ورثها من الشركة بعد وفاة والدة الى وصلت ثروتة الى 37.2 مليار وبهذا يحل في المرتبة السابعة.

8- اليس والتون:

ابنة سام والتون مؤسس “وول مارت” وشقيقة جيم والتون وتمكنت من زيادة ثروتها حيث وصلت الى 35.7 مليار وبهذا تمكنت من تحقيق المركز الثامن في القائمة.

9- روبسون والتون:

ابن سام والتون ايضاً وتمكن من زيادة ثروتة حتي وصلت الى 35.7 مليار ليأتي في المرتبة التاسعة خلفاً لكريستى وجيم واليس والتون.

10- مايكل بلومبيرج:

يبلغ من العمر 72 عاماً ويعمل في منصب عمدة نيويورك حالياً كما انة مؤسس لشركة “بلومبيرج” المحدودة وهي مصدر ثروتة التى وصلت الى 34.2 مليار دلار امريكي والتى مكنتة من احتلال المرتبة العاشرة ليسبق بذلك 350 من رجال وسيدات الاعمال الامريكين المتواجدين في القائمة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق