قائمة اغنياء اوروبا عن العام الماضي

انتهي عام 2014 بما فية انجازات واخفاقات ولكن لم تنتة التقارير والاحصائات الخاصة بة، فحتى يومنا هذا (منتصف يناير 2015) لا زالت تصدر قوائم وتقارير تشير الى اصحاب الاداء الافضل واصحاب الاداء الاسوء في المجالات المختلفة مثل الرياضة والفن والترفية والعلوم والطب والهندسة وغيرهم من المجالات، وبالنسبة لمجال المال والاعمال والذي يعد واحداً من اهم هذة المجالات فقد اصدرت المنظمة الاقتصادية التابعة للاتحاد الاوروبي قائمة تضم أسماء اثرياء القارة العجوز عن العام المنصرم 2014 والتى تصدرها رجل الاعمال الاسباني الشهير أمانسيو أورتيجا جاونا برصيد 61.1 مليار دولار امريكي، هذا وسنعمل فيما يلي من سطور على عرض قائمة الاسماء بالكامل مع توضيح بعض المعلومات عن كل شخص في هذة القائمة.
اقرأ ايضاً قائمة افضل 10 شركات ادوية لهذا العام
اقرأ ايضاً قائمة الكتب التى ينصح جيف بيزوس بقرائتها

اغنياء اوروبا

قائمة اغنياء اوروبا لعام 2014:

1- AMANCIO ORTEGA:

أمانسيو أورتيجا جاونا

ولد رجل الاعمال الاسباني “أمانسيو أورتيجا جاونا” في مقاطعة ليون الاسبانية عام 1936 ويبلغ من العمر 76 عاماً وهو مؤسس شركة الملابس العالمية “انديتكس” وهي الشركة الام لسلسة متاجر “زارا” الشهيرة، هذا وتبلغ ثروثة 61.1 مليار دولار امريكي وهذة الثروة مكنتة من ان يكون الرجل الاغني في اوروبا كما مكنتة من ان يحتل المركز الرابع في قائمة اثرياء العالم.

2-LILIANE BETTENCOURT & FAMILY:

ليليان بيتنكور

“ليليان بيتنكور” هي سيدة اعمال فرنسية تبلغ من العمر 92 عاماً وقد وصلت ثروتها في ختام العام 2014 الى 37.7 مليار دولار حصدتها عن عملها في شركة لوريال الرائدة في مجال صناعة مستحضرات التجميل.

3- STEFAN PERSSON:

ستيفان بيرسون

هو رجل اعمال سويدي من مواليد العاصمة السويدية ستوكهولم ويبلغ من العمر 67 عاماً ويشغل منصب الرئيس في مؤسسة “اتش آند ام” المتخصصة في مجال صناعة الازياء ويعتبر المساهم الرئيسي بها، هذا وقد تمكن من احتلال المرتبة الثالثة في قائمة اغنيار اوروبا بثروة تقدر بحوالى 32.6 مليار دولار.

4- MICHELE FERRERO & FAMILY:

ميشيل فيريرو

ولد “ميشيل فريرو” في عام 1925 في دوجليانى في ايطاليا ويطلق علية لقب صانع الشكولاتة ومن المعروف عنة انة يحقق معدلات مبيعات خرافية، وتمكن من حصد المرتبة الرابعة في هذة القائمة بثروة تقدر بحوالى 24.1 مليار دولار.

5- MICHAEL OTTO & FAMILY:

مايكل اوتو

رجل الاعمال “مايكل اوتو” من مواليد هامبورج، المانيا وولد في عام 1943 وهو يعمل على رأس “اوتو جروب” والتى تعد اكبر شركة “mail order” في العالم، هذا وقد بلغت ثروتة في عام 2014 حوالي 16.8 مليار.

6- HINDUJA BROTHERS:

الاخوان هندوجا

انتقل الاخوان الى لندن في عام 1979 ليؤسسا البزنس الخاص بهما وهما الان يمتلكان “Hinduja Group” العاملة في قطاعي النفط والبنوك ووصلت ثروتهما الى 13.7 مليار دولار.

7- CHARLENE DE CARVALHO-HEINEKEN:

HEINEKEN

ولدت “تشارلين دى كارافالو” في العاصمة الهولندية امستردام في عام 1954 وتبلغ من العمر 60 عاماً وتصنف حالياً ضمن اغني السيدات البريطانيات حيث وصلت ثروتها الى 11.9 وذلك بعدما نجحت في بيع كميات هائلة من مشروبها الشهير “هينكن”.

8- KJELD KIRK KRISTIANSEN:

Kjeld Kirk Kristiansen

وهو رجل اعمال دنماركي ويبلغ من العمر 67 عاماً وقد آسس لعبة الليغو العالمية وتمكن من تحقيق ثروة وصلت الى 10 مليار دولار.

9- DIETRICH MATESCHITZ:

DIETRICH MATESCHITZ

هو رجل اعمال نمساوي ولد في عام 1944 ويبلغ من العمر 70 عاماً وهو مالك شركة ريد بول العالمية وقد تمكن من تحقيق ثروة وصلت الى 7.6 مليار دولار ليصنف بذلك في المرتبة التاسعة في قائمة اغنياء اوروبا.

10- AMERICO AMORIM:

AMERICO AMORIM

ولد عام 1934 في سانتا ماريا دا فيرا، البرتغال وقد تمكن من تحقيق ثروة وصلت الى 4.4 مليار عبر عملة في مجالات الطاقة والاستثمار.

اضف تعليق