قائمة اغنياء العالم من السيدات العاملات في مختلف القطاعات

دائماً ما تهتم الشركات المشهورة عالمياً بعمل الدراسات والابحاث بعرض الاحصائات والمعلومات عن أغنياء العالم من فئة الرجال ويتجاهلون النساء حيث انهم اقل ثراء منهم وبالتالى لا يصلون الى  القمة على كافة المستويات، ولكن بالطبع توجد قصص نجاح مثيرة جداً لكثير من السيدات وينبغي ان تنشر هذة القصص بالقدر الكاف لافادة نسائنا وتشجيعهم على العمل والابتكار، فمن الطبيعي ان تعرض قصة نجاح لرجل اعمال وتطلب من رجل اخر ان يخطوا خطاة ويحاول ان يفعل مثلما فعل تماماً، ومن الطبيعي ايضاً ان تعرض قصة نجاح لسيدة وتطلب من سيدة اخري ان تحذو حذوها وتفعل مثلما فعلت، ولهذا قررنا عرض قائمة اغنياء العالم من النساء عن العام الماضي مع ذكر لمحة بسيطة عن كل واحدة منهن، مع مرعاة ذكر قصة كل واحدة منهن واعطائها مساحة اكبر في قادم الايام.
اقرأ ايضاً قائمة اغني رجال الاعمال الغير متزوجين
اقرأ ايضاً افضل الكتب المجانية في مجال التسويق والتجارة عبر الانترنت

اغنياء العالم

قائمة اغنياء العالم من السيدات:

1- ليليان بيتنكور:

سيدة فرنسية تبلغ من العمر 91 عاماً وهي المساهم الرئيسي في شركة “لوريال” العالمية الخاصة بإنتاج منتجات ومستحضرات التجميل، واستطاعت ان تتصدر قائمة اغنياء العالم من النساء بعدما وصلت ثروتها الى 30 مليار دولار عن العام المنصرم.

2- كريستي والتون:

تبلع من العمر 59 عاماً وهي ارملة جون والتون، وورثت عن حميها سام والتون مالك ومؤسس سلسلة متاجر “واال مارت” ثروة كبيرة جداً واستاطعت ان تحافظ عليها وتنميها حتي اصبحت تمتلك 28.5 مليار دولار  وبذلك صنفت ضمن اغنياء العالم واحتلت المرتبة الثانية في فئة السيدات.

3- أليس والتون:

ابنة سام والتون الوحيدة، وهي تمتلك ثروة ضخمة تقدر بنحو 26.3 مليار دولا مما تجعلها تنفرد بالمركز الثالث في قائمة اغنياء العالم من فئة النساء.

4- ايريس فونتبونا:

اثري سيدة في دولة تشيلي المتواجدة في قارة امريكا الجنوبية، وتمتلك ثروة تقدر بنحو 17.8 مليار دولار امريكي، وللعلم استطاعت ان تحقق ثروتها بعدما توفي زوجها ”اندرونيكو لوكسيك” بالسرطان وورثتة. وهي تبلغ من العمر 70 عاماً.

5- جينا رينهارت:

سيدة اعمال استرالية تبلغ من العمر 60 عاماً، ورثت شركة هانكونك العاملة في قطاع التعدين والتنقيب عن والدها، وعملت على تنمية نشاطها مما جعلها تمتلك ثروة تقدر بنحو 17 مليار وبهذا تحتل المرتبة الخامسة في قائمة اغنياء العالم من السيدات.

ملحوظة على اغنياء العالم من فئة السيدات:

تظهر القائمة ان اغلب السيدات المتواجدات بها استطاعوا ان يحصلوا ثرواتهم عن طريق الميراث، مما يجعلك تقول ان انهم لم يكونوا عصاميين ولم يبدؤا من الصفر، ويمكن الرد على هذا السؤال بأنة كم من الرجال ورثوا المال واهدروة دون جدوي، اضف الي ذلك انة توجد سيدات عصاميات حققن المليارت ولكنهم لم يبغلوا الحد الذي يئهلهن الى احتلال مركز متقدم في هذة القائمة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق