فوائد الاستيقاظ مبكرا وعلاقتة بالنجاح في الحياة

الاستيقاظ مبكرا هو ثمة الناجحون فتخيل ان كل من تعرفهم من اشخاص وصلوا الى قمة النجاح في مختلف المجالات تربطهم علاقة واحدوة وهي الاستيقاظ مبكرا وهذا ما ذكروة بأنفسهم في حوارات ومناقشات عديدة سواء على شاشات التلفاز او حورات صحفية على اوراق الجرائد و المجلات، ونأخذ على ذلك مثال وهو الدكتور والعالم الشهير ابراهيم الفقي رحمة الله علية قد ذكر في احد برامجة ان يصحوا من نومة في تمام الساعة الرابعة ويقوم بالرد على جميع الرسائل التى تصلة ويلعب بعض الرياضة لتنشيط جسمة ويتناول فطورة وينتهي من كل هذا قبل ان يصحوا اناس كثيرين، وهذا ما يدعونا الى التفكر في اهمية الاستيقاظ مبكرا وما هي فوائدة ولماذ هو ثمة الناجحون والعلماء العباقرة، وهذا هو الموضوع الذي سوف تدور حولة مناقشة اليوم على شكل خطوات بسيطة وواضحة.
اقرأ ايضاً انواع الغضب عند الناس
اقرأ ايضاً خطوات تساعدك علي النجاح في العمل والتدرج الوظيفي

الاستيقاظ مبكرا

1- جسم وعقل نشيط:

عندما تصحوا من نومك في تمام الساعة السابعة وعملك في تمام الثامنة فستشعر بالتأخير والاستعجال وبالتالى تشعر وكأنها بداية يوم سيء ما يجعلك تشعر بأشياء اخرى سلبية مثل تعكر المزاج والخمول والضيق، وعلى العكس فمن يصحوا في تمام الخامسة فإن امامة وقت طويل يجعلة يفعل الكثير ويبدأ يوم جميل ونشيط دون تأخر او مزاج عكر.

2- الاستيقاظ مبكرا يعني يوم اطول:

عندما تصحوا متأخراً فإن الليل يكون قريب وهنا ينتهي اليوم حتى وان سهرت طوال الليل، وعلى العكس عندما تصحوا في الساعات الاولي من النهار فإنك ستنجز الكثير من الاعمال ويتبقي لديك الكثير من الوقت .

3- انجاز الكثير من الاعمال:

وهي مرتبطة بالخطوة السابقة حيث ان من يمتلك الوقت يمكنة انجاز الكثير من الاعمال وبنشاط كما ذكرنا في الخطوة الاولي.

4- الراحة النفسية:

يشعر الانسان بالرضي عن نفسة عندما ينجز ما يطلب منة من اعمال دون تأخير، وهذا بالظبط ما يفعلة الناجحون في حياتهم وما يمكن ان تفعلة انت في حالة الاستيقاظ مبكرا.

5- النوم باريحية:

ذكرت الكثير من الدراسات ان النوم ليلاً يعطي الراحة اللازمة للجسم اكثر من النوم بالنهار حتى وان تساوت الساعات التى ينامها الانسان.

6- الاستيقاظ مبكرا يعني قرارات صحيحة:

اشارت بعض الدراسات ان الاشخاص الذين لا يحصلون على القسط الكافي من النوم لا يتخذون قرارات صحيحة  وذلك بسبب التشوش والصداع الذى يجواجهم طوال اليوم.

7- الاستيقاظ مبكرا:

يعنى انك ستصلي الفروض في اوقاتها وتحسن علاقاتك بالله ثم بالناس وتصبح اجتماعي ايضاً وقد ورد في الاية الكريمة “وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار معاشا ” لذلك يجب عليك ان تطور من نفسك وتحافظ على علاقاتك بالناس وبالله وانجاز ما عليك من واجبات واعمال حتى تحقق النجاح في حياتك.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق