عشر قواعد لتحقيق السعادة في الحياة الى الابد

1- اكتشف العالم:

كان القدماء فى عصور الرومان والاغريق ينصحون بزيارة واكتشاف الاماكن الجديدة وخصوصاً الطبيعة لما تملكة من قدرة اضفاء حالة من الصفاء النفسى والسعادة في الحياة وهذا ما ننصحك بة ايضاً.

2- الايمان بالقدر يسبب السعادة في الحياة:

يجب ان توقف معاقبة نفسك عن الاشياء التى ليست بيدك وهنا نتحدث بالطبع عن الاشياء الخارجة عن نطاق السيطرة اما اذا كنت تستطيع سيطرتك. فمثلاً ابتلاك الله بمرض ما فلا تظل تنكر وتجحد فهذا يسبب الاكتئاب اما اذا رضيت بما قسمة الله ستدخل فى حالة من الرضا والصفاء النفسى.

3- الاصدقاء يسببون السعادة في الحياة:

اثبتت الدراسات ان البشر لا يفضلون العيش بدون اصدقاء او روابطاجتماعية قوية فالصداقة اهم من الثراء والشهرة لما تحتوية من لحظات تدخل السرور على قلوبنا.

اقرأ ايضاً اهم الكتب فى مجال التحفيز الذاتى ومقاومة الفشل

السعادة في الحياة

4- البساطة والسعادة فى الحياة:

عيش حياتك ببساطة وستعرف المعنى الحقيقى للمتعة حيث ان الاشخاص الذين يعقدون الحياة ويضعون اماهم الحواجز والعقبات يعيشون بطريقة صعبة اما الاخرين الذين يقضون ايامهم ببساطة فهم يعيشون فى حالة من الراحة النفسية والصفاء الذهنى بل وينجحون اكثر من الاخرين.

5- سيطر على نفسك:

لا تدع اهوائك وملذاتك او اى شخص ان يتحكم فى اسلوب حياتك الذى تحلم بالعيش فية، فالتغلب على النفس صعب ولكن اذا حدث ذلك فانك ستصل الى مرحلة بعيدة جداً من الاستقرار النفسة.

6- عدم الافراط:

لا تكثر من اى شئ فكثرة الافراط تسبب الالم والندم، فمثلا كثرة النوم تسبب الكآبة وكثرة اللعب تشعرك وان اليوم قد انتهى دون انجاز شئ مفيد مما يسبب شعور سئ يؤثر على نفسيك.

اقرأ ايضاً تعلم الطريقة الصحية لاتخاذ القرار السليم فى خطوات بسيطة

7- تحمل المسؤلية من اسباب السعادة في الحياة:

علي عكس ما يعتقد الكثيرون ان المسؤلية شئ يؤثر بالسلب على راحة وسعادة الانسان فالمسؤلية تجعلك اكثر شجاعة واكثر تحملاً واكثر ثقة وكل هذة من عوامل الراحة النفسية.

8- هوس الثراء:

المال من الاشياء الهامة والذى يمكن ان يغير حياتك بشكل كبير ولكن لا تجعل هذة الغاية تتركك تعمل اشياء لا ترضى انت عنها مثل استخدام اساليب ملتوية او استغلال منصب ما حيث يشعرك ذلك بتأنيب الضمير والمسؤلية امام الله وبدل من ان يجعلك سعيد يجعلك حزين.

9- انزع الشر الذى بداخلك:

لا تتعامل مع احد بأسلوب الانتقام ختى وان آذاك من قبل، فالتسامح من ثمة السعداء.

10- المعاملة الحسنة:

خير ما نختم بة بالمعاملة الحسنة من وصايا الاديان السماوية وتحقق لك السعادة في الحياة وحب الاخرين.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق