العادات الصباحية لأهم رواد الاعمال

يعتقد الكثير من الناس في ان رواد الاعمال الناجحين والمشهورين حول العالم يستيقظون من نومهم ويذهبون الى اعمالهم مثل الموظفين العاديين، وقد يعتقد البعض بأنهم يستيقظون من نومهم في الوقت الذي يريدونة ويذهبون الى شركاتهم في الوقت الذي يحددونة فهم في النهاية يعملون كرؤساء ومديرين لشركاتهم ولن يحاسبهم احد على التأخير، ولكن هذة الاعتقادات خاطئة تماماً، حيث ان اغلب رواد الاعمال الناجحين يستيقظون من نومهم باكراً ويمارسون بعض الانشطة التى تساعدهم على ان يكون يومهم افضل، وفيما يلي سنسلط الضوء على الطقوس الصباحية لمجموعة من اهم واشهر روراد الاعمال في العالم.

رواد الاعمال

1- مارك زوكربيرج:

واحد من اهم واشهر وانجح رواد الاعمال في العالم واغلب الناس يعرفونة ومن لا يعرفة فإنة وبكل تأكيد يعرف مشروعة الضخم (الفيسبوك)، هذا وان تحدثنا عن عادات وطقوس مارك الصباحية فسنجد انة يستيقظ يومياً في تمام الثامنة صباحاً ويذكر مارك نفسة انة لا يوجد شئ يدعوة للسهر لذلك فهو ينام مبكراً.

2- جاك دورسي:

هو شريك مؤسس في شركة تويتر ويستيقظ يومياً في الخامسة والنصف صباحاً وبعد استيقاظة مباشرة يمارس رياضة التأمل لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يمارس الجري لمسافة 6 اميال.

3- ريتشارد برانسون:

هو مالك مجموعة فيرجن الشهيرة ويستيقظ من نومة عند شروق الشمس وبعدما يستيقظ يقوم بالسباحة لفترة من الوقت وفي الايام التى يوجد فيها هواء كثير يقوم بتطيير طيارتة الورقية.

4- لورد آلان شوجر:

يستيقظ من نومة في الخامسة صباحاً وبعد الاستيقاظ يتجهز ويركب دراجتة الهوائية ويسيير بها لمسافة 50 ميل تقريباً.
اقرأ ايضاً رواد الاعمال الذين حققوا الثراء في عمر المراهقة و سن الكبر

 

5- تورى بيرش:

مصممة ازياء شيهرة ومعرفة لكل المهتمين بالازياء والموضة، وبالحديث عن موعد استيقاظها وعاداتها الصباحية فسنجد انها تستيقظ في الخامسة الا الربع وبعد الاستيقاظ تقوم بقراءة الرسائل الالكترونية التى تصلها ثم تذهب بعد ذلك للجري او لممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة.

6- تيم ارمسترونج:

الرئيس لشركة Aol يستقيظ من نومة في الخامسة صباحاً وبعدما يستيقظ يقرأ ثم يمارس بعض الانشطة الرياضية.
اقرأ ايضاً نصائح لاصحاب المشاريع والافكار ليصبحوا رجال اعمال ناجحين

 

7- سيمون كاول:

مؤسس برنامج اكتشاف المواهب The X Factor يستيقظ باكراً ويحصل على فطور صحي وبعد ذلك يتناول الشاى وثلاثة انواع من العصائر الطبيعية.

8- اريانا هوفنجتون:

مالكة ومؤسسى صحيفة هوفينجتون بوست تنام باكراً وتستيقظ باكراً وبعد الاستيقاظ تمارس رياضة التأمل لمدة نصف ساعة.

9- اندرا نووى:

تعمل في منصب الرئيس التنفيذي لشركة بيبسي العالمية وتستيقظ من نومها في تمام الرابعة صباحاً وتحفاظ على صحتها جيداً لدرجة انها لا تتأخر في عملها الى ما بعد السابعة مساءً.

الهدف من المقال:

توجد اكثر من صفة مشتركة بين اغلب رواد الاعمال الناجحين فمثلاً نجدهم جميعاً يستيقظون مبكراً ونجدهم ان اغلبهم يمارسون الرياضة ليحافظوا على صحتهم ويحصلون على النشاط الكاف الذي يساعدهم على قضاء يوم جميل، ونصيحتنا لك هى ان تستيقظ باكراً وتمارس الرياضة قبل ان تذهب لعملك وان حدث ونفذت هذا فستلاحظ انك اكثر نشاطاً وستلاحظ ان حياتك اصبحت اكثر سعادة.

اضف تعليق