عادات يفعلها الناجحون في الصباح

من الطبيعي انك ترغب في ان تكون انسان ناجح سواء في دراستك او في حياتك المهنية، والناجحون يستغلون اوقات الصباح في فعل الكثير والكثير من الاشياء، فتخيل ان نسبة كبيرة جداً من الاشخاص الناجحين _وهنا لا اقصد رجال الاعمال ومن استطاعوا ان يجنوا الكثير من المال او المشاهير ولكن اقصد الناجحين عموماً_ يستيقظون في اوقات مبكرة فمنهم من يستيقظ في الرابعة صباحاً منهم من يستيقظ في الخامسة ومنهم من يستيقظ في السادسة ونسبة قليلة جداً من الناجحين يستيقظون بعد هذة الاوقات، وبالطبع الاستقياظ باكراً يتيح لهم فعل الكثير من الاشياء قبل ان يذهبوا الى اعمالهم، وفيما يلي سنسلط الضوء علي بعض العادات التى يفعلها الناجحون في الصباح لتفعلها انت ايضاً لتقطع بها شوط كبير نحو النجاح.

عادات الناجحون في الصباح

اهم العادات الصباحية للناجحين:

1- الاستيقاظ مبكراً:

ينام الناجحون مبكراً ويستيقظون في اوقات مبكرة لتكون امامهم فرصة لفعل الكثير من الامور قبل ان يذهبوا الى اعمالهم كما ذكرنا في المقدمة، كذلك يساعدهم النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً على ان يكونوا اكثر تركيزاً ونشاطاً.

2- ممارسة الرياضة:

ينصح الاطباء واخصائي التغذية الناس بممارسة الرياضة حيث انها تجعلهم اكثراً نشاطاً كما انها تقوي ابدانهم وتحسن من صحتهم، وبالطبع يوظاب الناجحين على ممارسة الرياضة في الصباح لأنهم يعرفون فوائدها جيداً.
اقرأ ايضاً كيف تكون اجتماعي في خطوات بسيطة

 

3- انجاز الاعمال المهمة:

يقوم اغلب الناجحون بالعمل على الاشياء المهمة والتى تحتاج الى تركيز في الصباح الباكر وذلك لأن فترة الصباح يكون العقل فيها نشيط كما انها تتسم بالهدوء وبالتالى يضمون ان لا يقاطعهم احد.

4- تخطيط وتنفيذ بعض الاعمال الخاصة:

عدد كبير من الناجحين يقومون بالاستقياظ باكراً ليعملوا على التخطيط او تنفيذ بعض الاعمال الخاصة بهم لأن فترة الصباح يكون تركيز الانسان فيها عالى ويمكن ان يبدع، فمثلاً اذا كنت تعمل كموظف وتهوي كتابة القصص او الرويات ولكن لا تجد وقت لتمارس هوايتك لأنك تستيقظ في السابعة او الثامنة لتذهب الى عملك مسرعاً وتعود منهكاً ولا ترغب في فعل اى شئ، فمن الافضل لك ان تنام في وقت ابكر وتستيقظ في الرابعة او الخامسة صباحاً لتبدء في تأليف القصص وكتابة الرويات وان في حالة من النشاط والتركيز. والطبع لا يقتصر الوضع على من يقومون بتأليف القصص والرويات بل هذة نصيحة لكل من لهم اعمال او مشاريع خاصة بهم.

5- تناول الفطور مع اسرتك:

من الجيد ان تشجع اسرتك على النوم باكراً خصوصاً اذا كان لديك اطفال صغار ليكونوا ناجحين واصحاء منذ نعومة اظافرهم، وكذلك زوجتك ومن الجيد ان تتناول معهم الفطور وتتعرف على احوالهم واخبارهم وتشاركهم قراراتهم وبالتالى تكسب حبهم واحترامهم وهم سيكسبون اباً جيد.
اقرأ ايضاً اهم وسائل الابداع وصفات المبدعين

 

6- التأمل:

التأمل وممارسة اليوجا يساعدان الانسان على تصفية ذهنة وزيادة تركيزة ووعية، والناجحون يواظبون على فعل هذة الاشياء ليكون اكثر تركيزاً وراحة، وانت ايضاً يمكنك تحميل بعض كورسات اليوجا وتعلم كيفية ممارستها ومن ثم تمارسها وايضاً يمكنك التأمل في خلق الله، فبمجرد فتح الشباك او البلكونة الخاصة بغرفتك في الصباح ستري الاشجار وستسمع صوت العصافير وهي اشياء جميلة بالطبع وستشعر بجمالها في الصباح.

7- الناجحون يخططون يومهم:

 

الشخص الناجح يخطط يومة ويحدد المهام والاشياء التى يجب علية فعلها، فبهذة الطريقة يعمل بشكل سليم ويسعي نحو تحقيق الاهداف التى خطط لها سواء على مستوي اليوم او الشهر او السنة، وبالطبع اذا كنت ترغب في تحقيق النجاح فيجب ان تخطط ليومك، فمثلاً اذا كنت طالب في الجامة فيجب ان تحدد مواعيد للمذاكرة ومواعيد للراحة ومواعيد للاسرة ويجب ان تلتزم بهذة المواعيد وبهذة الطريقة ستجد انك افضل بكثير من ذي قبل وستنجح لا محالة.

8- متابعة الاحداث:

الشخص الناجح ليس هو الشخص الذي لا يهتم بشئ اخر سوي عملة، فهذا الاسلوب قد يمكنة من تحقيق النجاح في مجالة او حياتة العملية ولكنة سيجعلة جاهل بأمور اخري كثيرة واغلب الناجحين يعرفون ذلك، لذلك فهم يتصفحون الانترنت ويشترون المجلات والجرائد في الصباح ليتعرفوا على اخر الاحداث السياسية والرياضية والاقتصادية وغيرهم.

اضف تعليق