طريقة عمل معطر الملابس منزلياً

شراء كميات قليلة من معطر الملابس (الدواني او الكمفورت) من احد محلات المنظفات واستخدمها سيساعدك علي الاستمتاع برائحة ملابس ذكية ومنعشة كما انة سيجعلها اكثر نعومة ولكنة في نفس الوقت سيكلفك بعض المال. هذا وان لجأت الي شراء معطر ملابس سائل او شعبي فقد تجدي ان تركيزة ضعيف جداً وبناء علية سيكون تأثيرة ضعيف وستحتاجين الي اضافة كميات كبيرة منة لتحصلي علي نتيجة ترضيك. لذلك تعد الطريقة الافضل للحصول علي كميات كبيرة من معطر الملابس عالي الجودة (الداوني او الكمفورت) بأقل التكاليف الممكنة هي ان تصنعية بنفسك، بل ويمكنك بيع بعض منة وتحققي بعض الارباح، وفيما يلي سنعرض عليط طريقتين للتحضير او الصناعة ويمكنك اختيار واحدة من بينهما كما سنعرض كيفية تحقيق الارباح من صناعة معطر الملابس.

معطر الملابس

معطر الملابس

طريقة التحضير الأولى:

1- لإنتاج 10 كيلو من المعطر قم بغلى 9 كيلو ماء و إحضر 100 جرام من عجينة داونى أو مايسمى “عجينة سويفت” وهى عبارة عن حبات صفراء تشبة العدس و إبتعد عن العجينة ذو الحبات البيضاء لأنها تأخذ فترة أطول فى الذوبان ثم نخلطهما و نقلب حتى تمام الإمتزاج  و من ثم نتركها حتى تبرد.

2- و نحضر إناء به ماء و نضيف عليه 70 جرام من مادة التايلوز وهى مادة مغلظة للداونى ثم نقوم بتقليبه جيدا و نضعه فى الماء أثناء التقليب ونضعه بعد ذلك على العجينة بعد أن تكون ذابت و بردت فمادة التايلوز تساعد على تماسك العجينة بسبب تفاعله مع الشمع ثم نقلب جيدا.

3- ثم نضع ربع ملعقة صغيرة فى كوب ماء مع لون صبغة أزرق وهذا لمعطر الداونى أما معطر الملابس الكمفورت فنضع لون الصبغة البمبى ومن ثم نضيفه على خامة الملبس و نقلب حتى نحصل على اللون المطلوب , ثم نضيف 100جرام من رائحة الداونى ويمكنك إحضارها من العطار.

المواد المطلوبة لصنع معطر الملابس و التكلفة:

  • 100 جرام عجينة الداونى تكلفتها 3جنيه أما 1 كيلو جرام عجينة تكلفتها 30 جنيه.
  • 70 جرام مادة التايلوز تكلفتها 5 جنيه أما 1 كيلو جرام تكلفتها 50 جنيه.
  • 100 جرام رائحة داونى تكلفتها 20 جنيه أما 1 كيلو جرام مابين 130 الى 200 جنيه.

فنجد أن تكلفة عمل معطر الملابس و الأقمشة 10 كيلو جرام داونى او كمفورت قدرت بمبلغ 28 جنيه.

طريقة التحضير الثانية:

1- لإنتاج 15 كيلو جرام من المعطر نضع 15كيلو جرام ماء فى إناء ثم نضع 125 جرام من عجينة الدوانى مع التقليب جيدا ثم نتركها لبضع دقائق ومن ثم نقلبها بعد ذلك مرتان على الأكثر ثم نتركها فترة طويلة لزيادة سماكتها و لزوجتها.

2- ثم نضع لون الصبغة الأزرق مع 100 جرام من رائحة الداونى و نقلب جيدا و بعد الإنتهاء من أى الطريقتين يجب أن نضع غطاء على المنتج.

المواد المطلوبة و التكلفة:

  • 125 – جرام عجينة الداونى تكلفتها 10جنيه.
  • 100 -جرام رائحة الداونى تكلفتها 20جنيه.

فنجد أن تكلفة عمل 15 كيلو جرام من معطر الملابس الداونى او الكمفورت يقدر بتكلفة 30 جنيه.

الربح من معطر الملابس:

بعد تجربتك للمنتج والتأكد من جودتة يمكنك تعبئة كمية بسيطة منة في عبوات بلاستيكية سعة 1 لتر وعرضها للبيع علي صديقاتك وسيدات المنطقة بأسعار اقل من اسعار السوق وهنا في البداية ليس الغرض تحقيق الكثير من الارباح ولكن الهدف هو تجربة المنتج وتلقي التغذية العكسية (ردود الافعال والتعليقات علي المنتج) بالاضافة الي بناء قاعدة بسيطة من العملاء يمكن عن طريقها تحقيق الكثير من المبيعات والارباح فيما بعد. بعد فترة يمكنك التوسع قليلاً والبيع لمحلات المنظفات او يمكنك البيع في الاسواق او افتتاح محل منظفات صغير واستغلالة في بيع معطر الملابس الخاص بك بالاضافة الي بعض المنتجات الاخري الجاهزة.

اضف تعليق