طريقة عمل منظف وملمع الزجاج والأسطح

0

من المعروف أن الأسطح والزجاج يحتاجون دائمًا للتنظيف نظرًا للغبار المتعرض له دائمًا او البقع  التي يمكن ان تصيب الزجاج وبالتي فسوف يفقد شفافيته، ولهذا السبب يجب الإستعانه منظفات متخصصه في تنظيف الزجاج والأسطح، ويوجد الكثير من الأنواع المستخدمه في التنظيف ولكن يمكنك عمل منظف وملمع الزجاج والأسطح منزليا بسهوله، وبمواد سهله ومتوفره عند متخصصين، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح طريقة عمل منظف وملمع الزجاج والأسطح والحرص علي أن يكون الناتج فعال وقوي عن غيره ويستطيع ازاله البقع وتنظيف الزجاج والأسطح بسهوله، غير انك يمكن التجاره فيه بغرض الربح بعدما تصبح خبير في صناعة مثل هذه الأنواع ولكن بجوده تفوق المنظفات الموجوده او مماثله لها وأن تكون منافسه في الأسعار وبالتالي سوف نقوم بتوضيح الطريقه الصحيحه للربح منه والتسويق له بسهوله، فتابع معنا..

ملمع الزجاج

المكونات:

1. يحتاج الي 0.5 ميللي من حمض السلفونيك، ولكن احرص علي عدم زياده هذا المقدار لأن حمض السلفونيك يساعد علي حدوث الرغوه واذا كانت الرغوه كثير يصعب ازالتها.

2. مقدار 0.25 ميللي من ثلاثي ايثانول أمين.

3. مقدار 150 ميللي من كحول ايزوبروبيلي.

4. مقدار 1.25 من هيدروكسيد الأمونيا.

5. مقدار 347.5 ماء نقي او ماء مقطر.

6. مقدار 0.125 ميللي لون، ويمكنك عمل لون عن طريق اضافة 0.5 جرام من اللون في 5 ميللي ماء ثم تضيف بعض القطرات منه لكي تصل للون المطلوب، ويفضل أن يكون لون خفيف ولكن اذا كان لون داكن فهذا يعود لك.

7. مقدار 1 ميللي من رائحه (عطر) لكي تجعل رائحه المنظف جيده، ويمكن ان تزيد عن هذا المقدار ولكن لا تكثر في الزياده.

طريقة عمل منظف وملمع الزجاج والأسطح:

نقوم في البدايه بإضافة جميع المكونات السابقه بعد تحضيرها، ولكن يجب اضافتها بالترتيب المذكور واحد تلو الأخر، وتتم عملية إضافه المواد الخام اللازمه في عمل منظف وملمع الزجاج والأسطح في دورق او زجاجه، ثم نرجها جيدًا حتي يتم مزج كل المكونات بنجاح.

الكميه المُنتجه:

بعد اضافة هذه المكونات بالمقادير السابق ذكرها يتم انتاج نصف لتر (500 ميللي) تقريبا من منظف وملمع الزجاج والأسطح، واذا أردت الحصول علي كميات أكبر او كنت تريد التجاره فيها كما ذكرنا سابقًا تقوم بمضاعفة الكميات كما تريد لكي ينتج لديك الكميه المطلوبه، ويمكنك أخذ بعض العينات والكميات الصغيره مثل 0.5 او 0.25 ميللي من الناتج لإختبارها او تحليلها بواسطة قطاره بلاستيكيه مدرجه.

التسويق للمنتجات:

بعد أن قررت ان تقوم بالتجاره في منظف وملمع الزجاج والأسطح يجب في البدايه تحديد بعض الأمور الهامه وهي حساب التكاليف اللازمه للمشروع كاملًا والمكان الذي ستقوم فيه بعمل منظف وملمع الأسطح والزجاج، ومن ثم تحديد الشريحه التسويقيه المستهدفه من هذا المشروع وهنا تكون (المحلات التجاريه، المولات، الأقارب)، ولكن يجب ان تعلم انه من الصعب المنافسه في هذا المجال حيث يوجد الكثير من الشركات الكبيره والشهيره التي تعمل في هذا المجال، ولكن يمكنك المنافسه علي النطاق الضيق ولكن يجب ان تكون أسعارك منافسه لهم والمنتج ذو جوده جيده ومماثله للمنظفات الأخري، ومن بعض  الطرق التي يمكنك استخدامها للتسويق لمنتجك هي:

1. التوزيع علي نطاق ضيق، حيث يمكنك التوزيع علي بعض المحلات التجاريه المحيطه بك في المنطقه.

2. يمكنك الذهاب الي المولات وعمل اتفاقيات معهم والتوريد لهم بشكل مستمر.

3. يمكنك التوزيع علي بعض الأقارب والأصدقاء واذا نال اعجابهم يمكنك اكتسابهم كزبائن دائمين.

4. يمكن فتح محل صغير في منطقه سكنيه والتسويق للمشروع من خلال هذا المحل والبيع المباشر للمنتج (منك للمستهلك مباشرة).

ملاحظات:

1. يجب الحرص علي سلامتك في عمل منظف وملمع الزجاج والأسطح حيث انك تقوم بإستخدام مواد كيميائيه يمكنها ان تسبب أخطار ضاره علي صحتك لهذا يجب ارتداء كمامات وقفازات عند البدء في عمل منظف وملمع الزجاج والأسطح.

2. يجب ابعاد المواد الخام الكيميائيه عن الأطفال حتي لا يصيبهم أذي.

3. يجب العمل في مكان بعيد عن الناس، فيكمنك عمله في غرفه منعزله او مكان بعيد حرصًا علي السلامه.

4. يجب الإلتزام جيدًا بالمقادير والكميات المذكوره للمحافظه علي درجه الـ PH (الدرجه الحامضيه) للمنتج ويكون ذو أنسب وأقوي تأثير لتنظيف الزجاج والأسطح.

شارك وأضف تعليق