طريقة عمل معجون الاسنان في المنزل بالصور

معجون الاسنان يعتبر من المنتجات التي لا يمكن التخلي عنها والابتعاد عن استخدامها، فبدونة ستصبح الاسنان غير نظيفة وستكون اكثر عرضة للتسوس. ولكن علي جانب آخر توجد في المنتجات التجارية التي نستخدمها العديد من المكونات الصناعية الضارة بصحة الانسان مثل المستحلبات والمواد الحافظة ومادة الاسكارين والتي كشفت العديد من الدراسات انة لة علاقة بمرض السرطان بالاضافة الي النكهات الصناعية المضافة. لذلك سيكون من الرائع ان نتجة الي صناعة معجون الاسنان في منازلناً بالاعتماد علي مكونات طبيعية وكميائية غير ضارة لنضمن عدم تعرضنا للاصابة بأي من الامراض الخطيرة.
اقرأ ايضاً طريقة عمل مزيل عرق طبيعي في المنزل
ا
قرأ ايضاً طريقة عمل كريم زيت الزيتون فى المنزل

معجون الاسنان

المكونات اللازمة للعمل:

  • حوالي 2/3 “ثلثين” كوب من بيكربونات الصوديوم او صود الخبز او الكربونة كما يعرف تجارياً ويمكن الحصول عليها من اي محل عطارة او من قسم البهارات في احد المولات او مراكز التسوق. هذة المادة تعمل علي تنظيف الاسنان وتلميعها بالاضافة الي انها تقضي علي رائحة النفس السيئة.
  • ملعقة واحدة من ملح البحر ويمكن الحصول علية ايضاً من نفس المكان المتواجد فية صودا الخبز. وفائدتة ان يعمل علي حماية وتقوية الاسنان.
  • نصف ملعقة من زيت النعناع او من اي زيت عطري اخر مثل زيت القرنفل او البابونج او اللافندر … الخ. والغرض من استخدام زيت عطري هو اضافة نكهة الي معجون الاسنان.
  • حوالي نصف كوب ماء مقطر ويستخدم لتخفيف قوام الخليط.

مكونات عمل معجون الاسنان

طريقة عمل معجون الاسنان بالصور والخطوات:

1- نقوم بإضافة القيمة المقدرة من صودا الخبز الي برطمان او طبق زجاجي نظيف وجاف ومن ثم نضيف الية القيمة المقدرة من ملح البحر ونعمل بعد ذلك علي خلط المكونين سوياً ومن الواجب ان تتم عملية الخلط بإتقان بحيث لا يمكن رؤية اي كتل من الملح اذا ما نظرنا الي الخيلط. يمكنك الاعتماد علي شوكة او اداة خفق.

خلطة صودا الخبز مع ملح البحر

2- نضيف بعد ذلك عدة قطرات من زيت النعناع الي الخليط ونقوم بالتقلب بالاعتماد علي ملعقة او شوكة حتي يمتزج الزيت مع الخليط ليصبح معجون الاسنان في النهاية بنكهة النعناع. هذا وان كان لديك اي زيت عطري من نوع اخر فيمكنك اضافتة ومزجة مع صودا الخبز وملح البحر وسيصبح المنتج في النهاية بنكهة هذا الزيت المضاف.

زيت النعناع

مزج زيت النعناع

3- نقوم الان بإضافة المياة المقطرة الي الخليط. ففي البداية نقوم بإضافة كمية قليلة من المياة “بضع قطرات” ومن ثم نقوم بالتقليب جيداً ومن ثم يمكنك اضافة بضع قطرات اخري وتقلب جيداً وهكذا حتي تصل الي قوام معجون الاسنان المرغوب. هذا ويراعي ان لا تضع الكثير من المياة علي الخليط حتي لا يصبح سائلاً وبالتالي تجد صعوبة في وضعة علي الفرشاة.

اضافة الماء

5- بعد الانتهاء من تنفيذ الخطوات السابقة نكون قد انتهينا من صناعة معجون الاسنان الطبيعي والان يمكننا العمل علي تعبئتة واستخدامة. فالبنسبة للتعبئة فيجب ان تتم في برطمان زجاجي جاف حيث ان المنتج يحتوي علي زيت عطري ويجب ان يخزن في جسم زجاجي كما ان المكونات الاخري للمعجون لا تتفاعل ابداً مع الزجاج. هذا ويراعي ان يتم وضع البرطمان لذي يحتوي علي معجون الاسنان في منطقة بعيدة عن اشعة الشمس المباشرة وبعيدة عن المياة ايضاً حتي لا يفسد.

تعبئة المعجون

يمكنك نشر الموضوع بالضغط علي ازرار المشاركة المتواجدة اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

3 تعليقات

  1. احمد

    كم من الوقت يصلح لاستخدام

  2. sahar

    كم من الوقت يكون صالح للاستعمال أخي صابر ممكن التواصل معك.

    • للاسف لا اعرف بالتحديد، يمكنك التجريب والاكتشاف بنفسك

اضف تعليق