طريقة تحضير زيت البصل منزلياً

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر والصلع الغير وراثي وهذا ما يؤثر غلى مظهرهم العام وثقتهم بأنفسهم، وان كنت احد هؤلاء الاشخاص فمن الجيد ان تستخدم زيت البصل وذلك لأنة يعمل علي تحفيز البصيلات وبالتالى ينبت الشعر من جديد في المسامات، كذلك توجد مادة في البصل تسمي السلفور وهذة المادة تعمل على تعزيز بناء مادة الكلوجين وهي مادة اساسية لنمو الشعر، هذا ويمكنك شراء زيت البصل من اقرب عطارة ولكن قد تكون صناعتة غير متقنة وقد يكون مغشوش وبالتالى لن تحصل على نتائج مرضية بعد استخدامة والافضل لك هو ان تقوم بصناعة زيت البصل بنفسك لتضمن جودتة وتضمن الحصول على نتائج ترضيك، وفيما يلي سنعمل على عرض طريقة صناعتة وهي سهلة وبسيطة ولا تحتاج الى قدرات خاصة او تكاليف مرتفعة.

زيت البصل

المتطلبات اللازمة:

  • نصف كيلو بصل.
  • كوبان من زيت الزيتون.
  • برطمان زجاجي نظيف وجاف.
  • مصفاة ويفضل ان تكون ذات فتحات ضيقة.

طريقة عمل زيت البصل:

1- نقوم بتقشير البصل والتخلص من القشور الناتجة ومن ثم نقوم بتقطيع البصل الى شرائح رقيقة.

2- نقوم بوضع الكمية المحددة من زيت الزيتون في البرطمان الزجاجي ونضيف اليها شرائح البصل التى قمنا بتقطيعها.

3- نقوم بإغلاق البرطمان بإحكام ونقوم بوضعة في مكان تصل الية الشمس ونتركة لمدة تتراوح بين 15 الى 20 يوم، ويراعي ان يتم رج البرطمان من آن لأخر.

4- بعد انتهاء الفترة المحددة نقوم بفتح البرطمان وتصفيتة بالاعتماد على المصفاة بحيث نفصل الزيت عن شرائح البصل، ويمكنك تعبئة الزيت الناتج في اى زجاجة بشرط ان تكون نظيفة تماماً وجافة.

طريقة استخدام زيت البصل:

يمكنك دهن شعرك بزيت البصل قبل 30 دقيقة او ساعة من الاستحمام وللحصول على نتائج جيدة يمكنك تكرار العملية 3 مرات اسبوعياً لمدة شهرين كاملين، كذلك يمكنك استخدام زيت البصل في المأكولات فمن الممكن اضافتة على السلطة والتتبيلات والصوص وهذا ما سياعدك شعرك ايضاً على النمو من جديد.

تجارة زيت البصل:

اذا حصلت على نتائج جيدة فيمكنك العمل على انتاج كميات قليلة من المنتج وبيعها لأهالى المنطقة والمعارف من الرجال والسيدات كما يمكنك البيع لمحلات العطارة ومحلات بيع الزيوت وغيرهم وان تمكنت من تحقيق معدلات جيدة من المبيعات فيمكنك اتخاذ مقر لتصنع فية انواع الزيوت المختلفة ومن ثم تكسف جهودك التسويقية والبيعية لتحقق معدلات اعلى من المبيعات وكذلك الارباح.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

5 تعليقات

  1. Abdel

    ههههههه راودتني الفكرة منذ شهرين ،و بدأت في تطبيقها لكن ليس مع البصل بل الثوم ،قمت ببحث فوجدت أن هناك حيتيات في طريقة التحضير تلعب دور مهم في جودة المنتوج مثلا هناك فرق بين أن تقطع الثوم الى قطع صغيرة و نقعه ف الزيت وان تضعه قطع كما هو طبيعي ،فهو يحتوي على مواد طيارة بمجرد تقطيعه تتأكسد في مع الهواء و هو شيء غير مرغوب فيه، أما بالنسبة لتخزين فيجب ان يكون الإناء معتم لا يدخله ضوء و من الاحسن أن يكون من طين ،المشكل اني وجدت تسرب للزيت لكن لا يهم كمية ضئيلة ?لكنها برائحة لا تقاوم احسن ب مليار مرة من الزيوت المسوقة ?كدلك إضافة بعض الالعشوب وب التي لها كذلك طريقة خاصة للتحضير ،?و من المؤكد قبل استعمال التوليد عمل حجامة عامة وعلى الرأس بالخصوص ?أثناء البحت وجدت أنه يمكن أن يكون المشكل في وجود دماء فاسدة تتبع تفاعلات داخل جسما و الموضوع طويييييييل أي مساعدة انا في الخدمة

    • شكراً على مشاركتك،، افادك الله

    • Rana

      مرحبا..بعد التحيه .. ممكن توضحلي نقطه في طريقة عمل زيت الثوم … الا وهي .. هل نقطع الثوم ام لا ….وهل نضعها في مكان معتم ام في مكان به اشعة شمس؟؟ وتقبل فائق احترامي.

  2. جمال

    السلام عليكم جهود متميزة . ولكن هذه الطرق المذكورة هي للاستعمال المنزلي حين الحاجة . ولكن كيف يمكن الانتاج كمشروع صغير لابد من مادة حافظة لكي لا يفسد المنتج اثناء فترة البيع . فماذا نستعمل كمادة حافظة دون الاضرار بكون الزيت المنتج طبيعيا ؟ وكيفية الطريقة ؟ هل نستعمل فيتامين E كمادة حافظة وكيف الطرقة وشكرا لكم

    • عليكم السلام.. شكرا لك اخي الكريم. فعلا انا موضح في العنوان انى الصناعة منزلية بهدف الاستخدام الشخصي او الاتجار علي نطاق ضيق جداً بحيث لا يحتاج المنتج الي تخزين منتجة. بالنسبة للاستخدامات التجارية التي تتطلب صناعة وتخزين المنتج فإنها بكل تأكيد تحتاج لحفظ لكي لا تفسد.. في انتظار من يفيدنا من اخواننا الكميائيين واصحاب الخبرة في هذا المجال

اضف تعليق