طريقة عمل زيت الخردل للشعر منزلياَ

يعمل زيت الخردل الاصلي (الغير مغشوش) على زيادة كثافة الشعر وتنعيمة وتطويلة وفي الواقع يعانى الكثير من الناس في وطننا العربي من مشاكل كثيرة مع الشعر وينصحهم الكثير من الاطباء والمتخصصين في مجالات التداوي والعلاج بالاعشاب بإستخدام زيت الخردل وذلك نظراً للنتائج الجيدة التى حققها للكثير من المرضي، والجدير بالذكر ان زيت الخردل لة شهرة عالمية في جزئية تكثيف وتطويل وتنعيم الشعر، ففي الهند يستخدمة عدد كبير جدا من الناس وبشكل مستمر وفي الولايات المتحدة والعديد من الدول الاجنبية يستخدمة كثير من الناس وهناك الكثير من المحادثات والنقاشات حول فوائدة وطرق عملة على مواقع الانترنت الاجنبية، ونظراً لما سبق قررنا البحث عن طريقة عمل زيت الخردل (الاصلي) وتوصلنا لعدة طرق وسنعرضها خلال هذة التدوينة كما سنعرض كيفية استخدامها بالشكل المثالي بعد الانتهاء من صناعتة.

زيت الخردل

المتطلبات اللازمة:

طريقة عمل الخردل:

1- نقوم بإحضار وعاء نظيف ويفضل ان يكون وعاء زجاجي ونضيف فية الكمية المذكورة من الخردل المطحون ومن ثم نضيف علية الكميات السابق ذكرها من انواع الزيوت المختلفة.

2- نقوم بعد ذلك تقليبهم ووضعهم في اناء زجاجي غامق ونغلقة بإحكام وبعد ذلك نقوم بوضع قطعة من القماش على هذا الاناء ونتركة لمدة 3 اسابيع.

3- بعد انتهاء الفترة المحددة نقوم بالكشف عن الاناء ونقوم بفصل الزيت الناتج عن الخردل المطحون ويمكننا عمل هذة الخطوة بتصفيتة بالاعتماد على قطعة نظيفة من الشاش او قطعة نظيفة من القماش القطني.

4- نقوم بالاغلاق على الزجاجة الجديدة التى تحتوي على زيت الخردل النقي ونفتحها عند الاستخدام فقط.

طريقة استعمال زيت الخردل:

للحصول على نتائج جيدة يمكنك استخدامة ثلاث مرات اسبوعياً وذلك لمدة 45 دقيقة في المرة الواحدة مع مراعاة تدليك الشعر لمدة 5 دقائق خلال هذة المدة.

اضف تعليق