صنع مقلمة من العلب الفارغة بالصور

بالاعتماد علي مجموعة صغيرة من العلب الفارغة مثل علب المواد الغذائية الصغيرة وعلب حفظ الكريمات ومستحضرات التجميل  وغيرهم يمكنك صنع مقلمة جميلة متعددة الفتحتات لتستخدمها فيما بعد لحفظ الاقلام والدبابيس والمقصات ومشابك الورق وغيرهم من الادوات المكتبية الاخري. الجدير بالذكر ان صنع ملقمة بهذة الطريقة لن يكلفك الا القليل من الوقت والجهد والمال علي عكس شرائها من احد محلات بيع الادوات المكتبية، فذلك سيكلفك الكثير من الوقت والجهد في عمليات البحث وان وجدت واحدة بنفس شكل ومواصفات المقلمة التي سنصنعها فإن سعرها لن يقل عن 40 دولار وهو بالطبع مبلغ كبير ويمكنك استغلالة في شراء اغراض او اشياء اخري اكثر اهمية.
اقرأ ايضاً طريقة عمل سلة فواكه انيقة بالصور
ا
قرأ ايضاً طريقة عمل مزهريات ورد من زجاجات الدواء

صنع مقلمة

صورة للمنتج النهائي بعد الانتهاء من التنفيذ

المتطلبات اللازمة للعمل:

  • عبوات فارغة بأحجام مختلفة مثل عبوات المواد الغذائية وحفظ مستحضرات التجميل وغيرهم
  • لوح خشبي ليمثل قاعدة العمل ويراعي ان يتسع للعبوات مع مراعاة صنفرة الحواف.
  • غراء ابيض شديد الالتصاق.
  • طلاء اسبراي ذهبي اللون. يمكنك استخدام اللون المفضل لديك.
الادوات المطلوبة

الادوات التي تم الاعتماد عليها ويمكن توفيرها من المنزل

طريقة صنع مقلمة بالصور والخطوات:

1- نقوم في البداية بترتيب العبوات بالشكل المرغوب بة ويفضل ان تكون العبوات القصيرة علي الجانبين والعبوات الاطول في المنتصف، بعد ذلك نقوم بوضع الغراء علي قواعد العبوات ونلصقها علي اللوح الخشبي ونتركها حتي تجف مع مراعاة مسح الغراء الزائد التي تتمدد علي اللوح الخشبي بداعي الضغط علي العبوات. (قد يجف الغراء تماماً بعد حوالي يوم كامل).

لصق العبوات بالغراء

2- بمجرد ان يجف الغراء وتصبح العبوات ملتصقة مع اللوح الخشبي يمكنك طلاء العمل بالكامل (العبوات واللوح الخشبي) بطلاء الاسبراي ولكي تضمن الحصول علي نتائج جيدة وعمل ذو مظهر رائع فمن الجيد ان تطلي العمل 3 طبقات، فطلاء العمل لثلاثة مرات سيضمن لك اخفاء اي الوان اخري ان انة سيجعل العمل اكثر لمعاناً.

طلاء العمل

3- بعد الانتهاء من تنفيذ الخطوتين السابقتين نكون قد نجحنا في صنع مقلمة جميلة ورائعة ويمكننا استخدامها في تجميع وحفظ الاقلام والدبابيس والمقصات ومشابك الورق وغيرهم من الادوات المكتبية التي نحتاج اليها بإستمرار ونرغب في تجميعها والحفاظ عليها من الضياع.

صنع مقلمة

كيفية تحقيق الربح:

بعدما تمكنت من صنع مقلمة جميلة ورائعة مثل هذة تكون قد حققت منعفة شخصية، فهي لم تلكفك المال واستقطعت فقط القليل من وقتك وساعدتك علي حفظ وتجميع مستلزماتك المكتبية التي تحتاج اليها بإستمرار، ولكن هذا ليس كافياً بل يمكن تحقيق ما هو اكثر من ذلك. فمن الجيد ان تقوم بصنع ملقمة اخري او اكثر وتقوم بإلتقاظ صور عالية الجودة لأعمالك وتعرضها للبيع علي المتاجر الالكترونية والمنتديات بأسعار تضمن لك تحقيق ربح جيد وفي نفس الوقت غير مبالغ فيها. كذلك يمكنك المشاركة في المعارض والمنتديات كما يمكنك التواصل مع اصحاب المكتبات ومحلات الاعمال اليدوية لتعرض اعمالك في محلاتهم او تبيعها لهم.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

اضف تعليق