مشروع صناعة المعجبنات والفطائر منزليًا

0

العديد من السيدات لديهن القدره علي صناعة المعجنات والفطائر في منازلهن بإحترافيه عاليه قد تفوق في بعض الاحيان احترافية بعض المحلات ولكنهن لا ينتجن ولا يبعن وبالتالي لا يربحن المال، فلو قامت بعض من هؤلاء السيدات وحتي الرجال القادرين علي صناعة المعجنات والفطائر منزليًا وقاموا بتغليفها بطريقه مميزه وعرضوها للبيع بطرق متنوعه فقد يحققون ارباحًا جيدة وقد تزيد تلك الارباح بمرور الوقت بل يمكن ان يتحول العمل المنزلي الصغير هذا الي مشروع محل كبير في يوم من الايام، ولنا في العديد من المشاريع المنزليه عبر وقصص. فيما يلي سنعرض تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع المنزلي الراقي والرائع.

متطلبات المشروع:

  • ادوات مطبخ خاصه بصناعة المعجنات والفطائر مثل فرن حديث وصواني وادوات خاصه بالعجن والخبز.
  • مواد خام لصناعة المنتجات ومنها الطحين والخميره والسكر والفانيليا والبنكج بودر وغيرها.
  • خامات للتعبئه والتغليف مثل عبوات كرتونيه تشبه عبوات البيتزا واكياس بلاستيكيه ويفضل طباعة شعار واسم المشروع عليها.

الاختبار قبل الانتاج الفعلي:

في البدايه يتم انتاج عينات للاختبار، فرأي عائلتك في منتجاتك من حيث المذاق والمظهر ليس كاف ابدًا، بل يجب اختبار المنتج مع اشخاص ليسوا اقرباء منك ولا تربطك بهم اي علاقه بحيث لا يعطونك رأيهم وفيه مجامله لك، لذا يمكنك تقديم المنتجات لاشخاص لا تعرفهم وحتي دون ان تقول لهم بأنك من صنعت هذه المنتجات وتطلب منهم رأيهم في المنتجات بكل صراحه، هل مذاقها مقبول؟، هل مظهرها مميز؟، هل يقبلون بشرائها خصوصًا اذا ما كانت مصنوعه منزليًا وبدرجة عاليه من الاهتمام؟.

بعد الحصول علي اراء العملاء يمكنك التعديل علي منتجاتك او الابقاء عليها كما هي اذا كانت ارائهم تشير الي مدي روعة المنتجات، ومن ثم يمكنك العمل علي التسويق قبل الانتاج، حيث ان مشاريع الطهي المنزلي غالبًا ما يتم السويق لها ومن ثم تقدم المنتجات وفقًا لطلبات العملاء.

كيفية التسويق للمشروع:

  • يمكنك طباعة دعايه تحمل صوراً للمنتجات واسعارها وارقام التواصل وتوزيعها علي السيدات والاهالي ممن بإستطاعتهم الشراء.
  • يمكنك عمل صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي الاكثر شهره في بلدك وتعرض عليها صور لمنتجاتك وكذلك اسعارها وكيفية التوصيل، ويفضل عمل اعلانات مدفوعه لتلك الصفحات لكي تنتشتر بسرعه وبالتالي تكون فرص الحصول علي طلبات اكثر.
  • يمكنك التسويق لأهالي المنطقه وجيرانك في نفس العماره والعمارات المجاوره وتعرض عليهم منتجاتك ومميزاتها.

كيفية توصيل المنتجات للعملاء.

يمكن الاتفاق مع شخص لديه دراجه ناريه ليقوم بتوصيل المنتجات الي العملاء في نفس المدينه علي ان يتم التوصل للعملاء المتواجدين في مكان قريب باليد، اي يتم الاتفاق مع العميل علي مقابلته امام المنزل وتسليمه الطلب والحصول علي المال.

كيفية تطوير المشروع:

مشروع صناعة وبيع المعجنات والفطائر المنزلية يمكن ان يتطور بأشكال عديده، فمن الممكن ان يتم توسعة مكان الانتاج وزيادة المعدات وانتاج كميات اكبر وذلك في حالة كثرة الطلب علي المنتجات، ايضًا يمكن ان يتطور عن طريق العمل من خلال محل وفي هذه الحالة لن يصبح المشروع منزلي ولكن يمكن ان يربح اكثر.

شارك وأضف تعليق