صناعة البخور عالي الجودة منزلياً من البداية وحتى النهاية

صناعة البخور هي احدي الصناعات المزدهرة حيث ان معلات استهلاكة مرتفعة وذلك لما لة من فوائد عالية، فهو يستخدم في كمعطر جو قوي جداً للمنازل والمساجد وكذلك في بعض الاماكن الاخري مما يعمل على طرد الروائح من المكان السيئة والغازات المتطايرة في الجو وكذلك الادخنة التى تضر بصحة الانسان مثل دخان السجائر وتعويضها بروائح جميلة، والجيد ان صناعة البخور لا تتطلب المعدات الكثيرة الا في حالات الانتاج الضخمة وعلى ذلك يمكن انتاجة منزلياً اذا كانت الكميات المطلوبة منة قليلة وستستخدم بشكل شخصي او بشكل تجاري ولكن على نطاق ضيق، وهذا هو محور حديثناً اليوم.
اقرأ ايضاً صناعة لفائف قمر الدين منزلياً من البداية وحتى النهاية
اقرأ ايضاً صناعة زيت الشعر عالى الجودة منزلياً وبأقل التكاليف

 صناعة البخور

خامات صناعة البخور:

1- عطر دهني برائحة مناسبة، ويتم شرائة حسب الرغبة، فمثلا اذا اردت ان يكون المنتج النهائي ذو رائحة قوية فيمكن شراء عطر “فيجي” الفرنسي، واذا اردت ان تنتج منتج ذو الرائحة المعتادة فيمكن شراء العطر المخصص لصناعة البخور من احد العطارات او محلات بيع العطور.

2- بودرة العود وهي عبارة عن مادة من الخشب يتم شرائها ناعمة او شبة ناعمة، واذا كانت خشنة او غير ناعمة بالشكل الكاف فيجب ان لا تشتريها لانها تؤثر على رائحة المنتجات بالسلب اذا كانت سيئة الصنع، ويتم شرائها بكميات تصل الى اضعاف كمية العطر المشتراة بحوالي 4 الى 6 مرات، فمثلاً اذا اشتريت 10 تولات من العطر فيمكن شراء 40 الى 60 تولة من بودرة العود.

3- قطع العنبر وهذا اسمها في الاسواق، اما الاسم العلمي لها فهو طين المادة العطرية وهي عبارة عن مادة عطرية تشابة الطين الى حد كبير وتكون سوداء اللون.

طريقة صناعة البخور منزلياً:

1- نقوم بإذابة طين المادة العطرية “قطع العنبر” وذلك لتصبح سائلة نسبياً او لينة لتسهل علينا عند خلطها مع باقي المكونات.

2- يتم وضع كمية قليلة من بودرة العود في احد الاواني ويفضل ان يكون الاناء زجاجي ومن ثم يتم سكب كمية قليلة علية من العطر الدهني المختار، بالاضافة الى ذلك يضاف اليهم كمية بسيطة من الطين الذي تم اذابتة ويتم فركهم جيداً حتى يمتزجوا تماماً.

3- يتم تكرار الخطوة السابقة حتى تنتهي من كافة المواد الخام المتوفرة لديك مع ضمان الفرك جيداً، والهدف من الفرك ان تتشبع بودرة العودة الخشبية بالمواد الاخري وهذة الحالة الوحيدة التى تضمن لك صناعة البخور بطريقة صحيحة.

4- قم بإخذ كمية بسيطة من الخليط وقم بحرقها واذا كانت رائحهتا خشب محروق فأنت لم تخلط المكونات جيداً، اما اذا كانت الرائحة جيدة فتكون قد صنعت المنتج بنجاح.

التعبئة بعد الانتهاء من صناعة البخور:

بعد الانتهاء من عملية التصنيع والانتاج يصبح لديك منتج تام الصنع ويحتاج الى التعبئة، ويمكن ذلك عن طريق توفير عبوات زجاجية ووضعة بها او يمكن وضعة بلاستيكية ذات سعات مختلفة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. كيف إذابة طين المادة العطرية “قطع العنبر”

اضف تعليق