حقائق غريبة عن شركة ابل

تتمتع شركة ابل بسمعة فريدة وسط جميع الشركات الإلكترونية المنافسة بل تعتبر أفضلهم على مستوى المنتجات الإلكترونية كالآى فون و الآيباد و منتجات برامج الكمبيوتر, فلها الأفضلية فى إختيار العديد من الأشخاص لمنتجاتها بسبب ثقتهم الزائدة بمنتجاتها و بصناعتها. تدير شركة ابل أكثر من 250 متجراً من متاجر التجزئة فى تسعة بلدان كما انها تمتلك العديد من المتاجر الالكترونية والتي تستغلها في عرض وبيع الأجهزة والبرامج الخاصة بها. هذا وقد تمكنت هذة الشركة اكتساب شهرة كبيرة فى مجال صناعة الإلكترونيات الإستهلاكية وذلك بفضل بفضل حرصها الشديد علي جودة منتجاتها وتميزها. شركة ابل شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها الرئيسى في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالرغم من عراقتها و شهرتها الصاخبة وسط عالم الإلكترونيات إلا أن هناك حقائق لايعلمها الكثيرين عنها وربما تكون واحد من هؤلاء الاشخاص، وبكل تأكيد اذا كنت من المتابعين لأخبار المال والاعمال والشركات او من محبي الالكترونيات فستكون مهتم بمعرفة هذة الحقائق.

شركة ابل

حقائق ومعلومات عن شركة ابل:

دلالات شيطانية لسعر اول منتج:

كان الكمبيوتر أول ما أنتجته شركة ابل و سعره حينها كان 666,66 دولار و لم ينتبه سيف جوبز مؤسس “المؤسس”  أن هذا الرقم له دلالات شيطانية فى الثقافة الأمريكية لإحتوائه على رقم 6 ثلاثة مرات و بناءً عليه قرر المسؤلين تغيير السعر ليصبح 677 دولار، فهكذا لن تحدث مشكلات ولن يتم مهاجمة الشركة من قبل العملاء ولن تنخفض المبيعات، كذلك يعد الرقم 667 اسهل في كتابتة وفهمة من الرقم 666،66.

ستيف جوبز مؤسس شركة ابل سورى الأصل:

ولد ستيفن بول ” ستيف جوبز ” فى 24 فبراير 1955 فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة و هو مؤسس شركة ابل و كان المدير التنفيذى السابق للشركة ثم أصبح رئيس مجلس الإدارة , تربى جوبز بالتبنى، فقد قام بتبنيه كلً من بول و كلارا جوبز و هما من عائلة أرمينية بولندية و لكن والداه الحقيقيان هما: عبد الفتاح الجندلى سورى من مدينة حمص و جوان سيمبسون أمريكية و كان له أخت تدعى منى سيمبسون تعرف عليها جوبز من خلال أبويه الحقيقان , كانت بينهما علاقة متينة جدا و لكن لم يشاء القدر أن يعيشا معا بسبب تبنيها من قبل عائلة أخرى.

نوع تفاح “ماكنتوش” المفضل عند صانع جهاز الحاسب:

يعود سر تسمية جهاز الحاسب بإسم “ماكنتوش” إلى حب صانع الجهاز جيف راسكين لنوع تفاح “Mclntosh” و بالفعل أسماه على إسم نوع التفاح المفضل لديه و أدى ذلك الى إعتراض جوبز على الإسم و أراد تغييره و لكن رفض جيف , و بعدها تم تغييره لأسباب قانونية فكان مشابه لشركة للمواد السمعية.

صور إعلان موقع شركة ابل لم تنشأ بالكمبيوتر:

لم تنشأ الصور الموجودة على موقع إعلان آبل بالكمبيوتر بل هى مجموعة من الصور شديدة اللمعان و البراقة فهى صور متقاربة من بعضها و تم ذلك عن طريق تركيب الصور بطريقة تماثل التصوير الفوتوجرافى .

جوبز& وزنياك& ورونالد هم الممولين:

يتم تمويل شركة ابل من قبل ثلاثة ممولين هم “ستيف جوبز” و “ستيف زنياك” و “رونالد واين” , قام الأخير برسم شعار الشركة و إتفق على الشراكة الأصلية و تبلغ حصته اليوم 35 مليار دولار بعد أن قام ببيع حصته ب 800 دولار فقط.

إهتمام الشركة بشكل منتجاتها لرضا مستهلكيها:

تحتوى شركة آبل على غرفة سرية فى مكتبها الرئيسى بولاية كاليفورنيا و لا يعلم عنها الكثيرين فهى مخصصة للتعبئة فقط حيث تقوم بتعبئة منتجاتها للحصول على رضا مستهلكيها عند شراؤهم للمنتجات.

اللون الأبيض للآيباد إختيار المصمم Ive:

إختار المصمم Ive اللون الأبيض للآيباد كلون أولى و لكن إعترض جوبز على اللون الأبيض للمنتجات و لكنه بعد ذلك إقتنع برأى المصمم Ive فاللون الأبيض له لمعة خاصة و أكثر تميزا من الألوان الأخرى.

ستيف وزنياك مازال موظف بالشركة:

شارك ستيف و زنياك فى تأسيس الشركة عام 1976 , لازال موظفا بها و إسمه مدرجا بالشركة بالرغم من عدم تواجده بالشركة كما إلتزم منزله منذ مدة كبيرة و مازال يتقاضى راتبه من الشركة والذي يصل إلى 120000 دولار سنويا.

منتجات شركة ابل تنقل جواً وليس بحراً:

تحرص المؤسسة على سلامة منتجاتها فلذلك قررت إستخدام خدمات الطيران فى نقل منتجاتها عن إستخدام الخدمات البحرية بسبب كثرة مشاكله فالطيرن أسرع و أكثر أمانا و توفيرا للوقت أيضا.

Oh wow آخر مانطق به ستيف جوبز قبل وفاته:

أراد ستيف جوبز رؤية عائلته قبل وفاته و عندما رآهم مجتمعين حينها نطق بعبارة oh wow وكانت هذة العبارة اخر ما نطق بة وفقاً لتصريحات منى سيمبسون فى صحيفة نيويورك تايمز.

اضف تعليق