رجال اعمال وعباقرة مشهورين فشلوا في الدراسة ونجحوا في الحياة

0

هناك رجال اعمال وعباقرة كثر مشهورين بأعمالهم ومسهامتهم في تغير مسار العالم علي الرغم من فشلهم في الدراسة، وسنتعرف علي اهم وابرز هذة الشخصيات في القائمة التالية.

قائمة رجال اعمال وعبقارة فشلوا في الدراسة:

1- اينشتاين: ربما لن تصدق ان كبير عباقرة العالم واحد اشهر وابرز العلماء على مر التاريخ كان يعانى كثيراً في المدرسة.

2- ايدسون: الرجل الذي اختراع المصباح الكهربائي والعديد من الابتكارات الاخري، لم يكن عبقرياً في المدرسة وكان يعاملة المدرسين على انة طالب غبي.

3- تشيرشل: القائد الشهير الذي قاد بريطانيا في فترة الحرب العالمية الثانية كان ايضاً يحصل على درجات سيئة.
اقرأ ايضاً قائمة افضل سبع شركات عالمية يمكن العمل فيها حالياً

رجال اعمال

4- بيل جيتس: الشخص الذي احتل صدارة اغني اثرياء العالم لسنوات عدة ويخلفة رجال اعمال عمالقة لم يكن متفوقاً في دراستة في جامعة هارفارد.

5- جون ستيورات: المذيع الساخر الذي يعرفة الكثير من الناس حول العالم لم يكن متفوقاً في دراستة الاكاديمية.

6- ستيف جوبز: لم يكن فاشلاً ولكنة انسحب من الدراسة حتى لا يحمل عائلتة تكاليف لا يقدرون عليها، ولكنة استطاع ان يصبح احد عباقرة هذا الزمان.
اقرأ ايضاً قائمة الشركات العالمية التى تمتلك الموظفين الاكثر ابداعاً

7- مارك زوكربيرج: لم يهتم بدراستة على قدر اهتمامة بالعمل على مشاريعة الخاصة والذي نجح بها واصبح يمتلك شركة من اكبر شركات العالم.

8- ريتشارد برانسون: ملياردير بريطاني يمتلك ما يزيد عن 360 شركة لم يهتهم بالتعليم ليصبح بذلك واحد من رجال اعمال مشاهير فشلوا في الدراسة.

9- بيتر جاكسون: هو مخرج سينمائي عالمي واستطاع ان يحصل على الكثير من الجوائز على الرغم من تركة للدراسة قبل اكمال المرحلة الثانوية.

10- بيل بارتمان: هرب من منزلة تاركاً للمدرسة وهو فس سن الـ 14 ليعمل في السيرك، وهو حالياً احد ابرز العاملين في مجال الاصلاح المالي.

الهدف من رجال اعمال وعباقرة مشهورين فشلوا في الدراسة ونجحوا في الحياة:

ليس الهدف هو تشجيعك على ترك العلم والاتجاة الى العمل ولكن يجب عليك عمل التوازن في حياتك، فجميع هؤلاء الاشخاص سواء كانوا رجال اعمال او علماء اتجهوا الى العلم مرة اخري بعدما نجحوا في حياتهم.

شارك وأضف تعليق